دعاء اللهم بلغ احبتي شهر رمضان، ينتظر المسلمون عن كثب وترقبٍ شديدٍ قدوم ضيفٍ عزيزٍ علينا، يهل هذا الشهر حسب التأريخ الهجري بعد شهر شعبان، وهو الشهر التاسع حسب التأريخ الهجري، وتبدأ الاستعدادات لاستقبال هذا الشهر الفضيل المبارك من شهري رجب وشعبان، تتمثل التحضيرات بتلاوة القرآن الكريم، وإخراج الصدقات، والتحضير لمأكولات شهر رمضان المبارك، ونستعد في شهر رمضان المبارك لاستقبال العائلة واجتماع الأحبة، نلهج بصدق الدعاء وهو خير العبادة وأسماها لأحبتنا كي نجتمع بهم في هذا الشهر الفضيل، وخير دعاء لهم، هو دعاء اللهم بلغ احبتي شهر رمضان.

دعاء اللهم بلغ احبتي شهر رمضان مكتوب

الدعاء هو أصل العبادة وجوهرها، بل هو مخ العبادة، ومن أفضل الوسائل التي تعين المرء على التقرب إلى الله عز وجل هو الدعاء، وخير وسيلة لتذكر الأحبة والتواصل معهم هو أن يدعو المرء لهم بكل صدق ويقين، رمضان هو شهر تجتمع فيه العائلة والأحبة، وشهر التواصل والترابط ، وشهر تقوية وتوثيق العلاقات وصلات الأرحام، يلجأ الإنسان إلى  الدعاء لأحبته وعائلته ووالديه وإخوانه، وخير ما نقدمه لهم من دعاء، هو دعاء اللهم بلغ احبتي شهر رمضان مكتوب :

  • ربِّ بلغ أحبتنا شهر رمضان، واجعل ليلة القدر من نصيبهم يا حنان يا منان.
  • ربِّ بلغ أحبتي وأبي وأمي شهر رمضان وهم في اتم الصحة والعافية، وبارك لهم في رمضان.
  • اللهم يا حنان يا منان، بلغ أحبتنا شهر رمضان واهدنا جميعا فيه بر الأمان، واكتب لنا فيه ختم القرآن، يا أرحم الراحمين.
  • ربِّ ارزق قلبي وقلب أحبتي في شهر رمضان المبارك خشيةً وخشوعاً، ورضاً وسروراً وسعادةً، وارزقنا جميعا ظل عرشك يوم لا ظل فيه إلا ظلك، واروِ ظمأنا من حوض نبيك، وارزق قلوبنا إحسانا وإيمانا وتقوى وعدلا يا ذا الجلال والإكرام.
  • أحبتي حرسكم الله بعينه التي لا تنام، والذي لا يحيط بوصفه الواصفون، ولا تخالطه الظنون، ربِّ ارزقني وارزق أحبتي بعدد ما أظلم عيلنا الليل، وأشرقت علينا الشمس، بركةً ورزقاً وعافيةً وصحةً، وبارك لي ولأحبتي يا حنان يا منام في شهر شعبان وبلغني وأحبتي رمضان يا أرحم الراحمين.
  • ربِّ وسيدي ومولاي وإلهي، بلغني وأحبتي شهر رمضان واجعلنا فيه من الصوامين القوامين القانتين واعتقنا فيه من النيران. اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.
  • اربِّ بشرني وأحبتي في شهر شعبان بتحقيق كل الأماني، واجعل شهر رمضان المبارك فاتحة للخير لي ولكل أحبتي يا ذا الجلال والإكرام.
  • ربِّ بلغني وأحبتي وكافة المسلمين شهر رمضان الفضيل، وارزقنا فيه رزقاً حلالا طيبا مباركا، واجعل لنا دعوات ودعوات لا ترد يا أكرم الأكرمين، وافتح لي ولأحبتي فيه هذا الشهر الفضيل باباً في الجنة لا يسد، وبلغنا إياه وارزقنا فيه الثواب والأجر العظيم، يا حنان يا منان.
  • ربِّ يا حنان يا منان بلغني وأحبتي شهر رمضان المبارك، ونحن في أحسن الأحوال، وأهله عيلنا بالأمن والأمان يا حنان يا منان.
  • ربِّ يا مليك يا مقتدر أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن جعلني وأحبتي تحت كنفك وحفظ وجوارك، وبلغني وأحبتي وجميع عبادك من المسلمين كافة رمضان وهم في أمن واستقرار وعافية  وأمان، وألبسنا جميعا لباس التقوى والعافية، وارزقنا فيه الصيام والقيام على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • ربِّ أقل عثراتنا أنا وأحبتي في هذا الشهر الفضيل، وتجاوز عن سيئاتنا، وارض عنا وأرضني وأحبتي، وارزقنا فيه جميعا بلوغ مرضاتك والعتق من النيران، والفوز بالجنة وحرم جلودنا على النيران يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم آمين آمين آمين.
قد يعجبك:  دعاء جبر الخواطر من الله

ومن فضل الله على الإنسان المسلم أن جعل له الدعاء بابا وسيلة يلجأ إليها في كل الأحوال، كي يشعر له خالقا يتولى أمره، وأمر أحبابه ويتولى رعايته وأحبابه، ويخفف عنه ويفرج عن كرباته وكربات أحبته، فما الإنسان إلا الدعاء كلما حزبه أمر، ومن تلك الأمور التي تهمنا وتعنينا هي أمور أحبتنا، نتمنى أن نستقبل معهم هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وهم معنا وبيننا نفضي معهم أجمل الأوقات وخير ما نقدمه لهم تعبيراً لهم عن صدق محبتنا، وامتناناً عن وجودهم في حياتنا، دعاء اللهم بلغ احبتي شهر رمضان.