هل المرأة في الأربعين تعتبر عجوز، المرأة هي النصف الحلو في المجتمع، فإذا كان الرجل يمثل نصف المجتمع فإن المرأة هي من تلده وتغدقه حنانًا وحبًا ثم تكون بعد ذلك له أختًا ترعاه وتشاطره يومه ثم يكبر لتكون له زوجة تقاسمه حياته ثم بعد ذلك يكبر لتكون له بنتًا تكون سنده وأمله في باقي عمره. فلا يمكن تخيل الحياة دون امرأة، فعندما خلق الله عز وجل سيدنا آدم وشعر بالوحدة فخلق له من ضلعه السيدة حواء كي تؤنسه وحدته، لذا فإن المرأة هي الأنس والونس منذ بداية الخليقة. وقد يرى بعض الأشخاص أن المرأة لها سن معين وتصير عجوز بعده وهذا في مجمله خطأ كبير، ففي هذا المقال سنتعرف على هل المرأة في الأربعين تعتبر عجوز وعلى كل ما يخص ذلك السن.

المرأة وتطور عمرها

يتساءل العديد عن شباب المرأة ومتى تصبح عجوز ويتكرر السؤال بشكل عجيب حتى بات يزعج كثير من النساء فأصبحن يحاولن عد ذكر سنهن الحقيقي تجنبًا للإحراج مما سيقوله البعض لهن، فأصبح من السائد في مجتمعاتنا العربية أن تحاول الفتاة الصغير التي لم تصل إلى سن العشرين تكبير نفسها بأن تقول أنها وصلت للعشرين ثم تشعر بالثقة في فترة العشرينات ثم تبدأ تتراجع مرة أخرى حين تدخل الثلاثينات وتحاول أن تقول سن أصغر لها، أما بمجرد دخولها في سن الأربعينات فنجدها تشعر بالإحراج والتردد عند سؤالها عن عمرها الحقيقي وذلك بسبب ما ترسخ في أذهان المرأة من أقوال سلبية عن ذلك العمر.

ولكن حين نتحدث عن شعور المرأة في الأربعينات أنها أصبحت عجوز فإن ذلك يأتي نتيجة ظهور بعض التغيرات الجسمانية على المرأة في هذا السن نتيجة لظروف حياتها السابقة التي ربما قد تكون شاقة أو نتيجة لتعرضها للعديد من المشلات النفسية قبل ذلك مما تسبب في سرعة ظهور بعض التغيرات التي قد تنزعج منها المرأة قليلًا.

قد يعجبك:  كيف ارضي حبيبتي الزعلانه بالكلام

ولكن دعونا نوضح لكم أن سن الأربعينات من أهم المراحل العمرية التي تمر بها المرأة ومن خلال الطريقة التي تعيشها المرأة في ذلك السن سيتضح معالم الكثير من حياتها في الفترة التالية سواء من الناحية الجسدية أو الصحية أو النفسية، لذا عليكِ عزيزتي المرأة أن تهتمي بنفسك قدر الإمكان في تلك المرحلة فهي أكثر مرحلة عمرية تحتاج إلى عناية واهتمام وتحتاج إلى رعايتك لنفسك.

هل المرأة في الأربعين تعتبر عجوز

أما فيما يتعلق بالسؤال هل المرأة في الأربعين تعتبر عجوز، فإن الإجابة قطعًا لا فالمرأة في سن الأربعين تكون قد اكتملت أنوثتها إلى جانب اكتمال حكمتها ونضجها العقلي، ويكفيها ما قاله الشاعر الشهير محمود درويش “امرأة تدخل الأربعين بكامل مشمشها …”. فالمرأة لا يوجد لها سن محدد تصبح عجوز من بعد فالسن ليس إلا مصطلح أبتدعناه لنلقي عليه همومنا ومشاكلنا، فقد تصير المرأة عجوزًا في العشرينات من عمرها بسبب كثرة الضغوطات التي تمر بها

نصائح للمرأة في سن الأربعينات

هناك العديد من النصائح التي يقدمها خبراء العلاج الطبيعي للمرأة في سن الأربعينات حتى لا يؤثر أي سلوك لها سلبًا عليها في المرحلة التالية، ومن بين تلك النصائح ما يلي:

  • اتباع حمية غذائية مناسبة والحفاظ على قوامها معتدلًا والابتعاد عن السمنة
  • ممارسة التمارين الرياضية لتقوية العضلات الموجودة في أعلى الظهر وكذلك الموجودة بين الألواح
  • الحفاظ على مرونة العضلات الموجودة في الصدر والأكتاف وذلك لأن أي شخص يفقد ما بين 1 إلى 3% من عضلاته سنويًا بعد سن الثلاثين مما يحتم تقوية العضلات في ذلك السن بممارسة التمارين مرتين أسبوعيًا
  • تناول الطعام الصحي الغني بالألياف، ومتابعة مستوى فيتامين د في الجسم إلى جانب مستوى الكالسيوم.