نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية بالاسم ، كل دولة عند زيارتها لا يمكن أن تدخل أراضيها الا باجراء كافة الفحوصات والتقارير الطبية التي تستدل علي عدم وجود أمراض لدي الفرد ، ف من الطبيعي اجراء الدول للفحوصات الروتينية  لكل فرد، يجب المحافظة علي صحة مواطنيها الأعزاء الأصليين الباقيين علي أراضي الدولة، ف دول الخليج أجمع وخاصة دولة المملكة العربية السعودية  يجب أن يجتاز أي شخص يريد زيارتها اختبارات الخاصة بالكشف الطبي، ليتم اصدار التأشيرة من السفارة السعودية، والسماح بدخول الأراضي السعودية، حيث يطلب من الشخص المسافر اجراء الكشف الطبي في المعامل الخاصة بوزارة الصحة المتواجد في شارع الشيخ ريحان خلف الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير ، وسنعرض في هذا المقال كافة المعلومات المهمة التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص يريد زيارة أراضي المملكة العربية السعودية.

نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية بالاسم

استعدت وزارة الصحة العامة  في الدولة العربية السعودية بالاعلان عن نتائج الكشف الطبي من أجل السفر للمملكة العربية السعودية لسنة 2020، الوزارة عملت علي توضيح عدة ملاحظات يجب القيام بها أثناء عمل التحاليل المطلوبة، ومن هذه الملاحظات التي يجب علي كل شخص القيام بها وتتبعها بشكل تدريجي وسيتم ذكرها وتوضيحها ك التالي:

  • يجب علي الشخص المسافر ادخال الرقم الخاص بجواز سفره دون وضع 0 أو وضع أي حروف عند البدء في البحث عن النتيجة النهائية بالفحص.
  • تم التأكيد من طرف الوزارة بضرورة وجود رقم الطلب لعمل التحاليل المطلوبة، ويجب علي المسافر دفع جميع الرسوم المستحقة عليه للحصول علي الشهادة الصحية بكل يسر وسهولة.
  • توضيح الوزارة بضرورة بدفع الرسوم المستحقة أثناء عمل رقم الطلب، لأن اذا لم يقم الشخص بدفع كافة الرسوم المستحقة لن ترسل الوزارة النتيجة النهائية الخاصة بالتحليل الي السفارة المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي سترفض الوزارة جواز السفر.
  • عدم  دفع الشخص الرسوم في الوقت المناسب وثم بعد بوقت دفع المبلغ في وقت متأخر يجب توجه الشخص الي المختبرات من أجل معرفتهم، واذا لم يفعل ذلك الشخص ف الوزارة لن ترسل النتيجة النهائية الخاصة بالكشف الطبي الي القنصلية.
  • يجب ذهاب الشخص الي المعامل المركزية اذا تم رفض جواز السفر الخاص بالشخص ، وذلك من أجل معرفة السبب الرئيسي المؤدي لرفض جواز السفر الخاص به.
  • ويمكن لأي شخص يريد معرفة سبب رفض الجواز السفر الخاص به  ومعرفة كافة البيانات الخاصة به سواء الاسم أو الرقم الخاص بجواز السفر أو رقم الطلب الخاص بك يجب ارسال رسالة الي البريد الالكتروني الأتي  [email protected].
  • يجب المام الشخص بعدم ادخال جواز السفر الخاص به الي السفارة المتواجدة في المملكة العربية السعودية الا بعد التواصل مع الموظف المسؤول عن المشكلة التي واجهت الشخص المسافر والوصول الي حل مناسب.
  • يجب رجوع الشخص الي المعامل المركزية لعمل فحص مجاني للشخص في أقرب وقت، ويعمل الشخص ذلك عند تلقيه رسالة واخباره بأنه يجب الاتصال بالمختبرات وأراد معرفة نتيجة الفحص النهائية.
  • اذا تم رؤية  النتائج النهائية الخاصة بالشخص وأكد عدم وجود أى اصابة للشخص بالفيروسات مثل فيروس بي أو فيروس سي ، يجب في هذه الحالة سفر المرافقين الي الأقارب، مع اتباع الخطوات الأتية:
  1. قيام الشخص بالحصول علي النتيجة الخاصة به بواسطة المختبرات المركزية التي تعمل علي توضيح ازا ما كان هناك بعض الأجسام المضادة للفيروسات أم لا.
  2. ذهاب الشخص الي الشؤون الخاصة بالمواطنين داخل السفارة المتواجدة في المملكة العربية السعودية.
  3. حصول الشخص علي خطاب من الوزارة للتأكيد علي موافقتهم علي اجراء اختبار BBC.
  4. قيام الشخص علي ارسال  النتيجة للمندوب الخاص  بالقنصلية  الموجودة في المملكة العربية السعودية،
  5. ذهاب الشخص الي القنصلية في المملكة للحصول علي الأوراق الخاصة به بعد مدة لا تقل عن أسبوع.
  6. توجه الشخص الي أي شركة تسهيل.

كيفية معرفة النتيجة الطبية الخاصة بالسفر

  • اذا أراد شخصا ما بالسفر اليالمملكة العربية السعودية أو السفر لأي دولة من دول الخليج فلابد أن يعمل الكشف الطبي للحصول علي التأشيرة الخاصة بالسفر.
  • في حالة السماح بالسفر الي المملكة العربية السعودية فان وزارة الصحة ستطلب عمل الكشف الطبي في المعامل الخاصة بالوزارة.
  • يوجد المعامل الخاصة بوزارة الصحة في شارع يطلق عليه اسم شارع الشيخ ريحان بجانب الجامعة الأمريكية، وأيضا يوجد هناك مستشفي تعمل علي توزيع نتائج التحاليل بشكل عشوائي بواسطة شركة يطلق عليها اسم شركة جامكا، حيث توجد هذه الشركة في شارع يطلق عليه شارع عائشة التيمورية الموجود في  حي جاردن سيتي.
  • تحول وزارة الصحة النتائج الخاصة بالكشف الطبي بشكل تلقائي الي القنصلية بواسطة الرقم الخاص عن طريق الانترنت التي تصدره الوزارة عند بدأ الشخص بالكشف.
  • لا يتطلب من الشخص الذهاب لتوصيل النتائج، بالاضافة يمكن ظهور النتيجة في مدة تتراوح مدتها  من أربعة الي خمسة أيام.

الخطوات التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة الكشف الطبي

  • اذا أراد الشخص معرفة النتيجة النهائية الموجودة في المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة، يجب اتباع الخطوات الأتية:
  • قيام الشخص بتسجيل الدخول الي الصفحة الخاصة بالكشف الطبي حيث يبدأ بكتابة رقم الجواز الخاص به وخوو نفس الرقم المستخدم أثناء عمل الكشف الطبي ، ويجب وضع الرقم بالشكل الصحيح دون أى اضافات أو وضع أي حروف.
  • اذا أراد شخص معرفة النتيجة النهائية الخاصة بالكشف الصحي بالنسبة للمستشفي التي حولتها الوزارة عليها من الشركة المسمية بجامكا فانه يجب علي الشخص تتبع الخطوات ك التالي:
  1. ادخال الشخص الرقم الخاص بالانترنت المبدوء بالحرف E ثم الضغط علي الأيقونة الخاصة بجواز السفر، ثم ادخال رقم الجواز الخاص بالشخص واختيار جنسيته.
  2. قيام الشخص بوضع اشارة صح أمام الأيقونة المكتوب فيها عبارة (أنا لست روبوت).
  3. الاجابة بشكل تلقائي علي السؤال العشوائي الذي سيظهر أمامه.
  4. ستظهر النتيجة النهائية بالصورة الخاصة للشخص وظهور البيانات الخاصة بالمستشفي، وبيانات الكشف الطبي.
  5. اذا تم ظهور النتيجة باللون الأخضر بكلمة Fit هذا يعني أن الشخص غير حامل لأي نوع من الفيروسات.
  6. اذا أراد شخص ما السفر الي المملكة العربية السعودية يجب أن يتأكد  من سلامة الشهادة الصحية الخاصة به بواسطة موقع انجاز.

معلومات عن مركز جامكا

  • جامكا هي كلمة انجليزية مختصرة تعني اتحاد المراكز الطبية الخاصة بدول الخليج.
  • عبارة عن مؤسسة مسؤولة عن الكشف الصحي للعمال الأجانب الذين لديهم رغبة في العمل في دول الخليج سواء كانت دولة البحرين أو الكويت أو السعودية أو غيرها من دول الخليج.
  • عمل المركز يستمر طيلة أيام الأسبوع حيث يبدأ الدوام من الساعة التاسعة صباحا حتي الثالثة عصرا ماعدا يوم الجمعة.
  • والأشخاص الذين يردون معرفة عنوان المركز فهو ك التالي : 6 شارع حسن محمد الرزاز / العجوزة/  منطقة الدقي/ محافظة الجيزة/ دولة مصر العربية.
  • ورقم التواصل لدي المركز والباحثين عنه ، ف رقم المركز هو 01006789173.
  • الموقع الخاص باتحاد المراكز الطبية المعتمد من قبل وزارة الصحة هو الموقع المخصص لظهور النتائج الخاصة بالكشف الطبي في حالة السفر لأي دولة من دول الخليج.

الحل في تأخير ظهور النتائج الخاصة بالكشف الطبي

  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تأخير في ظهور النتائج المتواجدة علي الموقع المسؤول عنها، ألا هو موقع اتحاد المراكز الطبية وهو الموقع الخاص باظهار جميع النتائج الخاصة بالأشخاص التي تريد السفر الي دول الخليج.
  • كان الموقع المسؤول لا يعاني من أي مشكلة ويمكن معرفة النتائج بكل يسر وسهولة، ولكن بعد أن تم تحديث المواقع من قبل المتخصصين في يوم 24 أكتوبر عام 2020 والموقع يتوقف في أغلب الأوقات.
  • اذا واجه الشخص أي مشكلة وقامت بتقديم الشكاوي رد المسؤولون عليه أن الموقع قيد الصيانة ، والموقع يحتاج الي وقت ليعود الي العمل مرة أخري.
  • اذا واجه الشخص مشكلة في تأخر ظهور النتيجة النهائية الخاصة بالكشف الطبي، ف حل المشكلة هو توجه الشخص الي المستشفي التي قام بفعل الكشف الصحي لديها، وتقدم طلب لرفع النتيجة بأقصر سرعة علي الانترنت لضمان ظهورها بشكل مباشر علي الموقع .

عرضنا في هذا المقال كافة المعلومات الهامة التي من الممكن أن يحتاجها الشخص لمعرفة نتيجة الكشف الطبي للسعودية بالاسم، ومعرفة كيفية معرفة النتيجة الطبية في حالة السفر، والخطوات التي يجب اتباعها من أجل معرفة نتيجة الكشف الطبي ، وأيضا تم عرض الحل في تأخير ظهور النتيجة الخاصة بالكشف الطبي، ومعلومات مختصرة عن موقع جامكا.