كيف اخبر زوجي ان رائحته كريهه، قال الله عز وجل في كتابه الكريم “وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض وأخذنا منكم ميثاقًا غليظًا” وذلك في وصف العلاقة الزوجية بين الزوجين التي شبهها بالميثاق الغليظ من شدة قدسيتها، فالزواج شرع الله في الأرض وأنه من الأمور المحببة للشريعة الإسلامية هو فتح بيت مسلم لتعمير الأرض وعبادة الله عز وجل وحماية شخصين من الوقوع في الفتن. ولكن تحدث بعض المشلات بين الزوجين مما يجعلهم يسيرون في طريقهم إلى الطلاق -والذي حلله الله عز وجل ولكن جعله أبغض الحلال عنده- وطل ذلك بسبب أنهما تغاضوا عن المشكلة في البداية ولم يتناقشوا فيها، وسنعرض في هذا المقال مشكلة يطرحها العديد من النساء وهي كيف اخبر زوجي ان رائحته كريهه وكيفية علاج ذلك الأمر.

تطيب الزوج لزوجته

كما يتوجب على الزوجة أن تتزين لزوجها حتى تنال إعجابه وحتى تحميه من الوقوع في الفتن والنظر إلى ما حرم الله عز وجل، فإنه ينبغي على الزوج أيضًا أن يظهر بأفضل ما يبدو أمام زوجته وأن يتعطر ويتطيب حتى لا تنفر منه زوجته ولا تطيق معاشرته. ولكن جرت العادة أن الرجل هو من يقوم بالنقد وطلب بعض التغييرات من الزوجة أما الزوجة فعليها أن تصبر وتحتسب ولكن هذا ليس من الإسلام في شيء، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (حُبِّبَ إليّ من دنياكم: النساء، والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة).

كيف اخبر زوجي ان رائحته كريهه

قال الله سبحانه وتعالى “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”، فقد شرع الله الزواج لنكون سكن وطمأنينة لبعضنا البعض وجعل بين الزوجين المودة والرحمة ومن هذا المنطلق لابد أن تكون كافة أمور الحياة في الزواج. فتتساءل الكثير من الزوجات عن الطريقة التي تخبر بها زوجها أن رائحته كريهة وقبل الطريقة لابد من اختيار الأسلوب ووضع المودة والرحمة نصب عينيك حين طلب ذلك، وتختلف الطريقة باختلاف شخصية زوجك مثل ما يلي:

  1. إذا كان زوجك من الشخصيات المغرورة التي لا تعترف أبدًا بخطأها فيمكنك أن لا تخبريه ذلك بطريقة مباشرة، بل تحولين الكلام عليك في البداية أي تأخذين دش عند وصولك للمنزل من الخارج وتخبريه أن ذلك أمر حتمي حتى لا تزعجين من حولك.
  2. إذا كان زوجك متفهمًا فيمكنك الحديث معه مباشرة ولكن بطريقة لا تجرحه وتقولين له أن عليه الاستحمام والتطيب ويمكنك أيضًا أن تخبريه أنك تودي الاطمئنان عليه إذا كانت تلك الرائحة بسبب مشكلة عضوية.
  3. إذا كانت الرائحة منبعثة من فمه فيمكنك احضار فرشاة لكي وأخرى له جديدة وبعض الأدوات الأخرى وتشجعيه كي تغسلوا أسنانكم سويًا كل فترة.

بعض الطرق لتغيير رائحة الفم الكريهة

  • الحرص على استخدام فرشاة الأسنان والمعجون على الأقل مرتين يوميًا وخاصة عند الاستقاظ من النوم وقبل النوم أيضًا
  • الحرص على استخدام السواك حيث يعمل على تعطير الفم وقتل الفطريات المسببة لتلك الروائح الكريهة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لولا أن أِق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة”
  • الحرص على تنظيف اللسان بالفرشان المخصصة حيث قد تتراكم بعض الفطريات على اللسان لأن تلك المنطقة بيئة خصبة لتكاثرها
  • محاولة التوقف عن التدخين ومضغ علكة للحفظ على سيولة اللعاب لأن جفاف الفم يسبب الرئحة الكريهة
  • تناول الكثير من الفاكهة والخضروات
  • استعمال الخيط السني لتنظيف ما بين الأسنان من بواقي الطعام والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها، كما ينصح باستعمال بعض المواد المعقمة للفم مثل المضمضة.