من هي تماضر اليامي ويكيبيديا، حازت أسماء كثيرة للسيدات خاصة على الشهرة والانتشار في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف والمواقع الإخبارية الالكترونية وغير ذلك من الأشياء التي تتناول كل جديد في حياة المرأة العربية خصيصاً، حيث تتواجد بعض القصص المثيرة للجدل والتي تلفت انتباه الأفراد، وسنتحدث اليوم عن امرأة سعودية نالت الكثير من الشهرة جراء تشجيعها للمرأة السعودية وهي السيدة تماضر اليامي.

من هي تماضر اليامي

إن السيدة تماضر اليامي هي إحدى الشخصيات المشهورة على الساحة العربية عامة وعلى الصعيد السعودي خاصة، وتعتبر السيدة تماضر كاتبة ومدونة سعودية وتكتب تماضر في الكثير من الأوقات عن المرأة السعودية وعن ضرورة التطور وأهمية النهوض بالوطن.

إذ كانت المرأة تؤكد أن الوطن يقوم بالرجل ولكن جنس النساء يعي الآن أن الوطن لا يقتصر على الرجال فقط، بل تعتبر فئة النساء فئة مهمة تنهض بها الأمم، ولقد كانت المرأة السعودية تردد هذه الجملة دون حرج ودون أن تشعر بالخلل والتهميش المنسوب إليها.

ولقد أصبحت المرأة السعودية امرأة متقدمة تستطيع النجاح في أي وقت وأي مكان ويمكن أن توازن المرأة السعودية بين عملها ونجاحها وبين منزلها وعائلتها، إذ لا يعاني أي جانب من الجانبين أي نوع من أنواع التقصير، ولهذا يجب أن يحفل المجتمع السعودي بالمرأة وبجهودها وعدم فرض الحدود عليها بشكل صارم.

ووجدت الكاتبة تماضر اليامي أن السيدة السعودية أصبحت تبذل جميع جهودها وما بجعبتها، من أجل رفعة الوطن السعودي والنهوض به حتى يبلغ الوطن حد الحرية والاستقلالية والعدالة الاجتماعية وهي العدالة المرتبطة بالرجل والمرأة وهذا ما تنادي به السعودية تماضر اليامي.

تماضر اليامي وزوجها

لقد تعرضت الكاتبة السعودية تماضر اليامي إلى التوقيف من قِبل عناصر الشرطة في يوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر لعام ألفين وثلاثة عشر ميلادية وذلك جراء قيادتها لمركبة، حيث انتشر مقطع فيديو معني بقيادة السيدة تماضر اليامي السيارة برفقة الناشطة سامية المسيلمي.

وعززت السيدة الكاتبة عزيزة اليوسف على حسابها الشخصي في تطبيق تويتر موقف الكاتبة تماضر اليامي وموقف زميلتها الناشطة سامية المسيلمي، إذ أو ضحت أن تماضر تم إيقافها لفترة زمنية تبلغ تسعين دقيقة نتيجة قيادتها للسيارة، وطالبت عزيزة السيدات وأولياء الأمور على اتخاذ مثل هذا الموقف.

وأفادت تماضر أنها تعهدت ألا تقود السيارة مرة أخرى بشرط أن تمتلك رخصة قيادة سعودية، وكان ذلك عقب مشاركتها في حملة القيادة في يوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر.

ومن الجدير بالذكر أن زوج الكاتبة والمدونة تماضر اليامي تم استدعائه في المكان الذي أوقفت فيه الشرطة زوجته تماضر بسبب قيادتها للمركبة، مع أنها تمتلك رخصة قيادة دولية.

الكاتبة تماضر اليامي

لقد قامت المدونة والناشطة السعودية بتسجيل بلاغ في الشرطة السعودية بمنطقة جدة، جراء تعرضها للتهديد عقب مرور سبعة أيام من قيادتها للمركبة في اليوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر، ويشتمل التهديد على الشتائم والسب، بالإضافة إلى قتلها.

ولكن استطاعت الشرطة في منطقة جدة بالتعرف على المدعي عليه وتحديد موقعه فهو من سكان نجران، وبالتالي قامت شرطة جدة بإرسال برقية إلى شرطة نجران، من أجل إحضار المدعي عليه وإخضاع هذا الشخص إلى التحقيق الفوري.

ولقد صرحت الكاتبة تماضر اليامي أنها تواصلت مع العقيد في الشرطة، من أجل الاطلاع على نتائج البحث على المدعي عليه وهو الشخص الذي قام بتهديدها عقب واقعة التوقيف والقيادة، ولقد أفادها العقيد أنهم حددوا موقع المدعي عليه وستقوم عناصر شرطة نجران بإرساله إلينا نحن عناصر شرطة جدة من أجل بدء التحقيقات.