من هي شيخة الجاسم السيرة الذاتية تشتهر الكثير من السيدات في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاعلامي بالإضافة إلى وسائل الإعلام والصحف الإخبارية وذلك نظراً لاتجاهاتهم أو حتى لنصرتهم للمرأة أو لغير ذلك من الأسباب التي تجعل منهن حديث العالم العربي، وسنتحدث في المقال الآتي عن إحدى الشخصيات الكويتية التي أثارت الجدل في دولة الكويت ألا وهي شيخة الجاسم.

من هي شيخة الجاسم السيرة الذاتية

إن شيخة الجاسم هي إحدى الشخصيات والناشطات السياسيات، وهي مرشحة عن الدائرة الثالثة في الانتخابات البرلمانية الحالية والتي تعقد في دولة الكويت، وسنتطرق في هذه الفقرة إلى ذكر بعض المواقف الخاصة بشيخة الجاسم والتي أشعلت غضب الأفراد السياسيين والدينيين والمواطنين على حد سواء:

لقد تعرضت شيخة الجاسم الناشطة والأكاديمية والعضو المميز في هيئة التدريس في جامعة الكويت إلى التوقيف من قِبل عناصر الشرطة الكويتية، وذلك عقب اتهامها بازدراء الأديان، حيث أعلنت شيخة الجاسم موقفها المصر والموالي لنصرة الدستور على الشريعة الإسلامية من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فيما يتعلق بإدارة شئون الدولة.

إذ استدعى مكتب السيد النائب العام الكويتي الناشطة والأكاديمية شيخة الجاسم يوم الخميس، من أجل بدء عملية التحقيق حول دعوتها التي نشرتها، فيما يخص إعلاء الدستور على الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم في إدارة شئون الوطن العزيز وطن الكويت.

وقامت الدكتورة شيخة الجاسم بإطلاق تغريدة على صفحتها الرسمية في تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر معنية بخروجها من نيابة الإعلام، إذ تعرضت للتحقيق فيما يخص تهمة ازدراء الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، ولكنها أضافت أن هذه التهمة باطلة وهي غير صحيحة مع انتظارها لقرار النيابة العامة.

ولقد أخلت النيابة العامة في دولة الكويت سبيل الكاتبة والناشطة والأكاديمية السيدة شيخة الجاسم دون اللجوء إلى فرض أي نوع من أنواع الضمانات عليها وذلك فيما يخص قضية ازدراء الدين الإسلامي.

دكتوره شيخة الجاسم

كانت شيخة الجاسم ضيفة شرف في مقابلات كثيرة تذاع على القنوات الفضائية والقنوات الإذاعية ولقد كان موضوع إحدى الحلقات صعود التشدد الإسلامي، حيث تم طرح سؤال على الناشطة شيخة الجاسم معني بالمتشددين الإسلاميين الذين يعتقدون أن الدين والشريعة الإسلامية أهم من سياسة الدستور الكويتي.

ولكن أفادت الأكاديمية شيخة الجاسم بخطورة هذا الأمر مشددة على ضرورة الفصل بين الدين والدولة، ثم أضافت لمحات عن العنف الذي يسيطر على منطقة الشرق الأوسط، بجانب الانقسامات التي تعاني منها الشعوب العربية ومنها الاختلاف والانقسام بين السنة والشيعة.

وأردفت قائلة أن الاعتماد على الكتب المقدسة لا ينهض بالمجتمعات ولا يضفي أي نوع من أنواع التقدم إليه، ولهذا السبب ينبغي تغيير الطريقة واللجوء إلى اتباع المواد والنصوص الدستورية التي يمكن أن تحقق للمجتمع ما لم يستطع الدين تحقيقه.

من هي شيخة الجاسم

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الناشطة والأكاديمية شيخة الجاسم تسببت في شن أعضاء البرلمان والعامة الهجوم عليها، إذ تعرضت الناشطة إلى الانتقادات الحادة والتي نبعت من نواب مجلس البرلمان الكويتي.

وتم إصدار مطالبات ورغبات من قِبل النواب في البرلمان فيما يتعلق بفصل الأستاذة الدكتورة شيخة الجاسم من جامعة الكويت وهي أستاذة دكتورة في مادة الفلسفة، بالإضافة إلى أنه تم تحرير شكوى رسمية ضد الدكتورة.

ولقد أبلغ النائب العام السيدة شيخة الجاسم أن تصريحاتها هي السبب في رفع المدعي الدعوة إذ آذته هذه الأقاويل نفسياً، ومن المتعارف أن النائب العام هو الشخص الذي يمتلك السلطة فيما يخص مثول شيخة الجاسم أمام المحكمة أم لا؟ ومن المحتمل أن يصدر ضد شيخة الجاسم حكم بالسجن والحبس لمدة زمنية تبلغ عام جراء هذه التصريحات، ولكن أكدت شيخة الجاسم أنها لم تسيء إلى القرآن الكريم وأن التهمة المنسوبة إليها غير سليمة.