من هي أسماء عبدالله الغرير ويكيبيديا، أصبحت محركات البحث في الانترنت هي أكثر وسيلة يستعملها الأفراد، من أجل الاطلاع على مختلف أنواع المعلومات من معلومات تابعة لشخصيات مشهورة أو معلومات ثقافية تاريخية حضارية أو معلومات رياضية أو صحية أو حتى فنية وما إلى ذلك من المعلومات التي توفرها مواقع الانترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات عن أسماء عبدالله الغرير.

من هي أسماء عبدالله الغرير

مما لا شك فيه أن اسم الغرير يتردد على مسامع الكثير من الأشخاص، ولهذا السبب سنتطرق في النقاط التالية إلى ذكر بعض المعلومات عن إحدى شخصيات عائلة الغرير ألا وهي أسماء بنت عبد الله الغرير:

إن أسماء عبد الله الغرير هي طبيبة ذات الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى كونها ناشطة فيما يتعلق بالعمل الخيري، بجانب كونها عضو في مجلس إدارة مدرسة دار المعرفة مذ عام ألفين وتسعة عشر ميلادية وأيضاً كانت عضو في مجلس إدارة مؤسسة كيندرهوت.

ولقد شغلت اسماء عبد الله الغرير منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية وألفين وثمانية عشر ميلادية.

انستجرام اسماء عبدالله الغرير

شأنها شأن كل المشاهير تمتلك الدكتورة اسماء حساب شخصي على منصة الانستقرام والذي يمكن من خلاله التواصل معها، وسنشير فيما يلي إلى رابط الصفحة الشخصية لأسماء عبد الله الغرير على موقع الانستقرام الشهير من هنا

من هو عبدالله الغرير

إن عبد الله الغرير هو أحد كبار رجال الأعمال الإماراتيين بالإضافة إلى كونه أحد المستثمرين المهمين في الإمارات العربية المتحدة، ويعرف عبد الله الغرير بلقب سفير النوايا الحسنة في منطقة الدول العربية.

ويعتبر عبد الله الغرير هو رئيس مجلس إدارة مجموعة الغرير للاستثمارات، وهو الشخص الثري والغني الذي تبرع بما يقرب من ثلث ثروته لمجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ينحدر عبد الله الغرير من عائلة مشهورة معروفة بثقلها فيما يتعلق مجال التجارة والأعمال في دولة الإمارات، لقد ولد عبد الله الغرير في إمارة دبي في دولة الإمارات لعام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين ميلادية، لقد أكمل عبد الله درجة البكالوريوس في مجال الهندسة.

تتكون عائلة عبد الله الغرير من أربعة إخوة وهم مروان وسيف وجمعة وماجد، ومن الجدير بالذكر أن أهم استثماراتهم بنك المشرق الذي تم تشييده عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين ميلادية، وأضحى هذا البنك أحد أكبر المصارف في المنطقة العربية كاملة، وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الغرير تتمتع بثروة كبيرة تبلغ أكثر من ستة فاصل أربعة مليار دولار.

لقد احتل السيد عبد الله الغرير المرتبة الرابعة فيما يتعلق بقائمة أثرياء العالم العربي، ولكن أشار السيد عبد الله إلى التبرع بثلث ثروته غلى مؤسسة تعليمية بهدف القيام بالأفعال والأغراض الخيرية، بالإضافة إلى إعلانه إنشاء مؤسسة عبد الله الغرير التعليمية والتي تهدف إلى منح الشباب العربي الكفاءات والمهارات المختلفة اللازمة.

ولقد قدمت هذه المؤسسة الكثير من الإنجازات المختلفة من البعثات الدراسية والتي وصل عددها إلى سبعمائة وواحد وسبعين بعثة تقريباً، بجانب برنامج الغرير لطلبة العلم والتكنولوجيا الذي أطلق للشباب العربي، بالإضافة إلى برنامج الغرير لطبلة التعليم المفتوح، وسيتم إطلاق بعض البرامج التعليمية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أنه تشارك في هذه المؤسسة عدد كبير من الجامعات والمؤسسات فقد شاركت اثنا عشر جامعة تابعة لسبعة دول مختلفة، من أجل تعزيز عملية التعليم، بجانب شركتين تعمل على بناء القدرات المختلفة بالتعاون المشترك مع منظمات عالمية وإقليمية.

وتبذل المؤسسة جهودها من أجل إعداد الطلاب كي يبنوا مستقبل مشرق بأيديهم ويصبحوا قادة الأجيال القادمة، مع امتلاكهم الخبرات اللازمة والخبرة في مجال عمل وتخصص كل واحد منهم.