صحة حديث اربعة لا يغفر لهم ليلة القدر اسلام ويب قد فسر لينا الكثير من الفتاوي الفقهية، وكذلك الاحاديث الشريفة التي وردت عن روسل الله صلى الله عليه وسلم، وتناقلها الصحابة رضوان الله عليهم، فمن المعروف ان ليلة القدر، هي اعظم ليالي شهر رمضان المبارك، فهي كما قال الله تعالى، بانها خير من الف شهر، وتنزل الملائكة ومعهم جبريل عليه السلام، ففيها الاجر والفضل العظيم، الذي يناله كل من حرص على قيامها، فقد  حثنا رسولنا الحبيب ان نتحرى ليلة القدر في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، وسوف نقدم لكم هنا بعض الامور الفقهية التي تتعلق بليلة القدر، كما اننا سنجيب على سؤالكم، صحة حديث اربعة لا يغفر لهم ليلة القدر اسلام ويب، لتتعرفوا على صحته، او كذبه، من اراء العلماء واهل الدين.

صحة حديث اربعة لا يغفر لهم ليلة القدر اسلام ويب

لقد انتشر قول:( أربعة لا يغفر لهم ليلة القدر ، فقيل : ومن هؤلاء الأربع؟ قال : مدمن الخم ، وعاق لوالديه، وقاطع الرحم، ومشاحن، قيل : يا رسول الله ومن المشاحن؟ قال : هو المصارم، الذي لا يكلم أخاه فوق ثلاث ليالي، ولا يغفر لمن أغتاب حتى يسامحه من اغتابه ))، فقد نسب البعض هذا القول للرسول عليه الصلاة والسلام، وهذا غير صحيح، فلم يثبت على رسولنا الكريم انه قال هذا الحديث، لذلك فان راي اهل الدين والعلماء، ان:

الاجابة: هذا الحديث من الأحاديث المكذوبة فلم يرد على لسان رسول الله مثل هذا الحديث أبداً، ويقول الحديث “أربعة لا يغفر لهم في ليلة القدر هم “مدمن الخمر أو المخدرات، العاق لوالديه، قاطع صلة الرحم، والمشحون”، وأكد العلماء على عدم وجود هذا النص أو الحديث ولا يجب نشر هذه الأكاذيب.

قد يعجبك:  يشترط لحج المرأة وجود محرم ومن محارمها

وبذلك نكون قد وضحنا لكم صحة حديث اربعة لا يغفر لهم ليلة القدر اسلام ويب، حتى تعلموا ان هناك احاديث نسبت للرسول عليه الصلاة والسلام ولم يرد دليل يثبت ذلك، فيتوجب عليك ايها القارئ، ان لا تردد الاحاديث الا التي تتاكد من صحتها، حتى لا تقع بالخطيئة.