دعاء استقبال شهر رمضان 1443، من المعروف أن شهر رمضان المبارك هو شهر الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن والبعد عن كافة أنواع المحرمات سواء كان في القول أو الفعل، حيث يقوم المسلمون بتحضير الأدعية التي يتم من خلالها استقبال شهر رمضان المبارك، فهو شهر الخير والبركة والطاعات يهل علي الأمة العربية والإسلامية مرة كل عام.

دعاء استقبال شهر رمضان

يعتبر دعاء استقبال شهر رمضان من أشهر الأدعية المخصصة لاستقبال هذا الشهر الفضيل الذي يطل علينا بعد غياب طويل، فنستقبله بهذا الدعاء:

الْلَّهم أَهِلَّ رمضان عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَمراض وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن، الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين

اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب، ساترة للعيوب، خافية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد وفاض فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين انك على كل شيء قدير.

دعوات استقبال شهر رمضان

يحرص المسلم على أداء العبادات في جميع ايام العام، ولكن في شهر رمضان يستشعر المسلم عظم هذا الشهر الكريم عند الله وفضله، فيستقبله بالدعاء إلى الله، ومن تلك الأدعية المخصصة نورد دعاء استقبال رمضان كما يلي:

اللهم اجعلني في رمضان هذا العام من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك ورحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين الغانمين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا مقصد كل الناس الطالبين.

اللهم أطل علينا شهر رمضان بالأمن والسلام والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وتبغاه وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا وساعدنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا لاجرك ولكرمك.

اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه وتقبله منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز ونصر للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان في بقاع الارض يا رب العالمين.

اللهم قربني فيه الى رضاك و مرضاتك، ووبعدين وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني وساعدني فيه لقرائة ايات كتابك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني فيه التركيز والتنبيه، وباعد بيني وبين السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك اكلمك يا اجود الأجودين وأكرم الأكرمين.

اللهم قوني فيه على اقامة امرك وطاعتك، واذقني فيه حلاوة ذكرك وقراءة كتابك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ارحم الراحمين ويا مجيب السائلين، اغمرنا بلطفك فأنت اللطيف، اكرمنا بكرمك فانت الكريم،  اكرمنا برحمتك فأنت الرحيم.

شهر رمضان المبارك ما أعظمك ياعنوان المحبة والاخاء، ياشهر الطاعات، فيك يتنافس المتنافسون على الجنة، يستقبل المسلمون ايام رمضان وقد امتلأت نفوسهم بالطمانينة لقدوم شهر المغفرة من الله، وقد ذكرنا خلال هذا المقال دعاء استقبال شهر رمضان 1443.

شاهد أيضًا