كيف اصبح مصممة ازياء عالمية، تصميم الأزياء أصبح من الوظائف المثالية وأحلام الكثير من الفتيات والشباب، تصميم الأزياء يعد من الوظائف التي انتشرت بشكل كبير وموسع عالميًا، فالكثير من الشخصيات البارزة في المجتمعات تسعى لبعض المصممين الخاصين بهم لصنع ما يناسبهم من الملابس بالتصميمات المميزة والمختلفة، حيث العديد من الشركات العالمية لتصميم الملابس تعتمد في تصميماتها على نخبة مميزة من مصممي الأزياء المبدعين الذين بجهدهم وتميزهم في عملهم تصل الشركات لأعلى الإيرادات سنويًا، ومن أقدم وأوائل مصممي الأزياء في العالم، تشارلز فريدريك الذي عمل في مجال تصميم الأزياء في أحد دور الأزياء في باريس من عام 1826م  حتى 1895م، كيف اصبح مصممة ازياء عالمية، هذا ما سنتطرق للحديث عنه خلال المقال.

كيف اصبح مصممة ازياء عالمية

ترغب الكثير من الفتيات منذ صغر سنها فيأن تصير مصممة أزياء تصل بها الشهر إلى العالمية وتسأل عن الخطوات التي يمكن اتباعها ولكن قبل ذكر تلك الخطوات عليك معرفة أن العالمية لن تأتي بين عشية وضحاها بل تحتاج إلى جهد ومثابرة وسنوات من الكد والتعب. ولكن فيما يتعلق بالاستعداد لتلك الوظيفة فلابد وأن تجتهدي منذ الصغر في الخطوات التالية:

  • يمكن أخذ بعض الدروس والتي ستساعدك لاحقًا في تلك المهنة –في مرحلة التعليم الثانوي- مثل دورات الرسم والتصميم وهناك أيضًا بعض مدارس الأزياء التي تتيح دورات تدريبية في تصميم الأزياء والتي تكون شرطًا بعد ذلك للقبول في تلك المدارس
  • الحصول على درجة البكالوريوس أو الزمالة في تخصص تصميم الأزياء حيث تتيح بعض الكليات ذلك التخصص والذي سيقدم لك الكثير من المساعدة في هذا المجال بداية خواص الأقمشة وأنواع الخيوط وصولًا إلى تفصيل قطعة الملابس كاملة
  • بعد الدراسة، لابد وأن تتجهي إلى الحصول على التدريب الذي من شأنه مساعدتك في استخدام ما تعلمتيه وذلك من خلال البحث عن الشركات التي تسمح بتدريب مصممي الأزياء لاكتساب المهارات العملية وخاصة إذا كانت تلك الشركة تضم بعض المصممين الناجحين
  • الاهتمام بالتفاصيل قدر الإمكان وعدم تجاهل أو التغافل عن أي تفصيلة صغيرة في تفصيل قطعة الملابس لأن تلك التفاصيل الدقيقة هي ما يميز المصمم الناجح العالمي عن غيره من المصممين

نصائح تساعدك في أن تصبحي مصممة أزياء عالمية

تصميم الأزياء لا يظهر في يوم وليلة بالصدفة، ولكن يحتاج للعمل المتواصل والإصرار على النجاح مهما استغرق الأمر، وللنجاح في مهنة تصميم الأزياء لك بعض النصائح التي قد تساندك  في تحقيق أهدافك في هذه المهنة.

  • لابد من تصفية الذهن عند البدء في تصميم قطعة من الملابس والبعد عن أي تشويش ولا تتعجلي حتى إن استغرق الأمر وقتًا طويلا
  • يرى الكثير من مصممي الأزياء أن فترة الصباح هي الفترة المناسبة للإلهام والابتكار.
  • الابتعاد عن أي مشتتات للذهن أثناء تصميم الأزياء مثل تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو الحديث في الهاتف وغيرها من المشتتات.
  • الاهتمام بالتفاصيل قدر الإمكان وعدم الانزعاج بمجرد ظهور عيب معين، فهذه الأخطاء هي التي ستعلمك الوصول إلى العالمية.
  • الابتعاد عن الخامات الرديئة حتى إن أصبحت قطعة الملابس غالية ولكن العميل سيقدرها حين يرى النتيجة عكس الخامات الرديئة.
  • تنظيم المكان من حولك حتى تستمعي بهدوء الأعصاب ويكون المكان مريح للعين ليحفزك على العمل.
  • عدم اتخاذ القرارات المتسرعة ويمكن طلب المساعدة في البداية من بعض المصممين الناجحين.
  • يمكنك مكافئة نفسك بعد إنجاز كل قطعة حتى تتحمسي لاستكمال المطلوب منك.

المجالات التي ينبغي الاهتمام بها في تصميم الأزياء

مهنة تصميم الأزياء تحتاج لبعض الإمكانيات التي يجب ان تتوافر في شخصية المصمم مثل حب الرسم والألوان، حب الإبداع وأن يكون المصمم شغوفًا وله قدرة على الصبر والتروي لكي يخرج من بين يديه اجمل التصميمات، كما عليه تطوير نفسه في بعض المجالات.

  1. لابد من الاهتمام بالألوان وطريقة مزجها بشكل ملائم حيث تعتبر أول شيء يلفت الانتباه لقطعة الملابس.
  2. الاهتمام باختيار الأقمشة ذات الجودة العالية وذلك لأنها ستساعدك على إخراج القطعة في شكل نهائي ممتاز.
  3. الاهتمام بالتفاصيل والدقة في كل جزء من قطعة الملابس بداية من الخيوط والأقمشة وصولًا إلى التطريز أو استخدام جزء من الكروشيه في تزيين قطعة الملابس.
  4. اتباع المنطقية عند اختيار تصميم قطعة الملابس والابتعاد عن التصميمات الخيالية أو التي لن تناسب تلك الفئة التي تعملين لأجلها.

وبذلك نكون وضحنا لك عزيزتي، كيف اصبح مصممة ازياء عالمية، مع بيان بعض المجالات التي ينبغي تطوير ذاته بها والاهتمام بها، بالإضافة لبعض النصائح التي قد تفيدك في هذا المجال.

شاهد أيضًا