دعاء الحفظ من الاعاصير مكتوب، تحدث الكثير من الكوراث الطبيعية مثل الزلازل والهزات الأرضية، وكذلك العواصف العنيفة التي يمكن أن تشكل خطراً كبيراً على حياة الإنسان، حيث أن هذه الكوارث تكون مصحوبة بالعديد من الآثار السلبية والمخاطر، ويمكن أن تسبب في حدوث دمار كبير، والإنسان في مثل هذه الأوقات التي يتعرض فيها لمثل هذه الكوارث ينتابه الكثير من الخوف، ولا يملك سوى أخذ الحيطة والحذر والتوكل على الله ثم الإكثار من الأدعية التي تحفظ المسلم من كل شر وأذى، حيث أن هناك العديد من الأدعية التي تقال في وقت حدوث الأعاصير وسنقدم لكم في هذا المقال دعاء الحفظ من الاعاصير مكتوب

دعاء الريح والعواصف

بالتزامن مع الإعلان عن إعصار شاهين الذي يضرب سلطنة عمان وذلك حسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بأنه بدأ بأمطار وريح وعواصف ثم تحولت تلك الأمطار إلى إعصار وسيصل ذروته في يوم الأحد الثالث من أكتوبر، هذا والله أعلى وأعلم، ومع انتشار هذا الخبر أصبح الكثير من الأشخاص في عمان يبحثون عن أدعية الحفظ من الأعاصير، ونحن سنقدم لكم أفضل الأدعية التي تقال في مثل هذه الأوقات:

  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • دعاء الريح اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت، اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به. وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به . اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر. اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُمِرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أُمِرت به .
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

دعاء الحفظ من الاعاصير مكتوب

لقد اشتدت العاصفة لتتحول من عاصفة رياح إلى إعصار مداري قوي يضرب الساحل وأطلق على هذا الإعصار اسم إعصار شاهين، وفي هذه الأثناء تضج مواقع البحث على الانترنت بالأدعية التي تقال عند حدوث الأعاصير، ونحن سنقدم لكم الدعاء الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو كالتالي:

  • جاء عن محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم وبارك-: “كان إذا عَصفتِ الرِّيحُ قال: اللهم إني أسالُك خيرَها وخيرَ ما فيها وخيرَ ما أُرسِلَت به، وأعوذُ بك من شرِّها وشرِّ ما فيها وشرِّ ما أُرسِلَت به

شاهد أيضًا