هل الاستقدام من الفلبين مفتوح، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تستقطب العمالة من الخارج وذلك بسبب استقرار الأحوال الاقتصادية بها إلى حد كبير حيث يمثل الوافدين إلى المملكة ما يصل إلى ثلث السكان أي ما يزيد عن 11 مليون نسمة من جميع البلدان والجنسيات المختلفة، وفي الغالب تشغل الجنسيات من الدول العربية المناصب الأعلى والتي لا يشغلها المواطنون السعوديون بينما تشغل الجنسيات الأخرى مثل دول جنوب شرق آسيا وإفريقيا المناصب الأدنى والمهن الحرفية. وفي هذا المقال سنتناول هل الاستقدام من الفلبين مفتوح وما هي شروط استقدام العمالة من الفلبين وكل ما يخص العمالة الفلبينية.

هل الاستقدام من الفلبين مفتوح

تنتشر العمالة الفلبينية بكثرة داخل المملكة العربية السعودية حيث يسيطروا على بعض المهن مثل الخادمات والسائقين والكوافيرات وذلك لانخفاض رواتبهم مقارنة بالعمالة الإندونيسية إلى حد كبير. وقد لاحظ الجميع توقف استقدام العمالة الفلبينية من الخارج لحين انتهاء المشكلات الخاصة بالعقود، لذا عليكم التمهل بعض الوقت لحين انتهاء تلك المشكلات وتعديل كافة الشروط الموجودة بها

ما هي شروط استقدام العمالة الفلبينية

وضح القانون الفلبيني بعض النقاط ووضع بعض الشروط التي تحفظ الحق للطرفين فيما يخص استقدام العمالة تجنبًا للكثير من المشكلات التي قد تلحق بعمالتهم:

  • ألزم القانون الفلبيني مكاتب العمل أن توفر عقود عمل لتلك العمالة المراد استقدامها وذلك حتى يتم إرسال العمالة إلى تلك المكاتب مباشرة لتوزيعهم على وظائفهم دون الانتظار
  • كما ألزم القانون الفلبيني مكاتب العمل تقديم شهادة تثبت عدم وجود أي خلافات أو نزاعات خاصة بالقضايا العمالية

التسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لاستقدام العمالة الفلبينية

كما أشرنا من قبل، هناك إقبال كبير على العمالة الفلبينية بسبب إتقان عملهم وانخفاض رواتبهم، لذا تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم بعض التسهيلات حتى تتمكن مكاتب العمالة من استقدام العمالة الفلبينية بسهولة دون تكبد عناء العديد من الإجراءات المعقدة. لذا قامت المملكة متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق خدمة جديدة اسمتها “معروفة” حيث تعمل على استخدام الوساطة عند استقدام العمالة الفلبينية المنزلية فقط بحيث يختار صاحب الهمل اسم العاملة.

وقد أتاحت الوزارة تلك الخدمة في جميع أنحاء الدمام والرياض وجدة إلى جانب وجودها في العديد من المراكز الخاصة باستقدام العمالة أو التي تقدم الخدمات للمواطنين الخاصة بذلك الموضوع، وتسعى المملكة إلى تقديم المزيد من التسهيلات للمواطنين ومكاتب العمل على حد سواء فيما يخص استقدام العمالة الفلبينية.

مكاتب استقدام العمالة الفلبينية

هناك العديد من مكاتب الاستقدام العمالة الفلبينية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعمل تلك المكاتب بدور الوسيط بين العاملة وبين من يريد خادمة حيث يتقدم من يريد خادمة في منزله إلى مكتب العمل التي تقدم أحد العمالة الموثوق منها، ومن أشهر مكاتب استقدام العمالة الفلبينية ما يلي:

مكاتب المشرف بالرياض

يتمتع هذا المكتب بخبرة تصل إلى ثلاثة عشر عامًا في مجال استقدام العمالة الفلبينية، وقد حاز هذا المكتب على ثقة ورضا عملائه بسبب توفيره للعديد من الخادمات ذات الكفاءة العالية وبأسعار لا منافس لها، لذا يعد من أفضل مكاتب استقدام العمالة.

مكتب السفير للاستقدام

يقدم هذا المكتب العديد من العمالة من جميع الجنسيات ولكنه يتميز حقًا بأنه يسعى للوصول إلى العمالة المدربة والتي تتمتع بخبرة واسعة والتي تكون مؤهلة لتشغل تلك الوظائف.

مكتب العمر في الاستقدام

يتخصص هذا المكتب في استقدام العمالة الفلبينية فقط وخاصة العمالة المنزلية، لذا يكون ذلك المكتب من أوائل المكاتب التي يتوجه إليها أي فرد يرغب في الحصول على خادمة.

مكتب النقير للعمالة الفلبينية

يعتبر مكتب النقير واحد من أحد مكاتب العمالة في المملكة والتي يستقدمها من جميع أنحاء العالم، ولكنه يتميز بابتكاره حقًا في التعامل مع المواطنين والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين.