تدهور الوضع الاقتصادي والمادي في الآونة الأخيرة لكثير من الأشخاص وأصبح الفقر هو الصفة السائدة في كثير من المجتمعات مما أجبر العديد من الأشخاص إلى استخدام بعض الطرق غير الشرعية من أجل الحصول على المال مثل السرقة أو الغش أو الاشتراك في بعض الأعمال المشينة ولكن هناك أحد الحلول لحل تلك الأزمة بشكل مؤقت وهو الاقتراض من أحد الأشخاص ولكن كيف اطلب فلوس من شخص، هذا هو السؤال الذي يتردد علينا في الآونة الأخيرة لذا سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال قدر الإمكان ومعرفة الجهات أو الأشخاص الذين يمكن اللجوء إليهم لحل مشكلتك.

كيف اطلب فلوس من شخص

يخجل الكثير من الأشخاص من طلب نقودًا من أحد الأشخاص لحل مشكلته ولو بشكل مؤقت، وعلى الرغم من أنه موقف محرج بالفعل ولكن يتوقف سهولة الوضع على عدة أسئلة وهي ما الظروف التي دفعتك إلى اقتراض المال؟ ومن هم الأشخاص الذين ستقترض منهم؟ وهل أنت من الأشخاص الذين يعتادون على اقتراض المال؟ هل سبق لك وأن أقرضت أحد الأشخاص مبلغ من المال وهل طالبته به بعد فترة معينة أم أنك رفضت أقراضه المال من الأساس؟ كل تلك التساؤلات تسهل لك طلب بعض الأموال من الآخرين. ولكن بصفة عامة لابد مراعاة النقاط التالية عند طلب الأموال من الآخرين:

  • حاول قدر الإمكان اختيار بعض الأشخاص المقربين لك والذين تثق في عدم إحراجهم لك بأي شكل من الأشكال
  • اختر الشخص الذي يتمتع بحالة مادية تسمح له إقراضك المال وليس من يكون بحاجة إلى من يقرضه
  • من الأفضل أن تختار شخص قمت بإقراضه المال قبل ذلك فسيكون لديه دافع أقوى لإقراضك المال
  • قم بشرح موقفك كاملًا للشخص الذي ذهبت إليه للاقتراض منه وعده أنك ستعيد إليه المبلغ بمجرد تحسن حالتك المادية
  • يمكنك سؤال من تطلب منه النقود إذا كان لديه أي أعمال أو خدمات يمكنك القيام بها من أجله في مقابل تلك النقود

كيف أطلب المال من الأغنياء

هناك طريقة أخرى لطلب المال من أجل المساعدة وهي من خلال رجال الأعمال أو الأثرياء الذين يمكنهم مساعدتك في محنتك، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بالبحث على عناوين رجال الأعمال الأثرياء عبر المواقع الإلكترونية والذين يُعرف عنهم مساعدتهم للغير أو لمن يحتاج
  • لن تجد سوى عناوين شركاتهم أو منزلهم لأنهم يخفون هواتفهم، يمكنك حينها إرسال بريد إلكتروني في حال وجدت عنوان البريد الإلكتروني أو إرسال خطاب على الشركة أو المنزل
  • قم بكتابة خطاب يشرح حالتك المتعسرة أو سبب احتياجك للمال ولكن تجنب الأسباب التقليدية التي قد تشعره بأنك تنصب عليه أو تتسول علنًا، بل من الأفضل أن يكون الخطاب بشكل مرح ليعجب بطريقة الكتابة ويحاول مساعدتك

التسول الإلكتروني

انتشر هذا المصطلح بشدة في الآونة الأخيرة حيث بدأ الكثير من الأشخاص يمارسون التسول حرفيًا عبر المواقع الإلكترونية، ولعل أشهر المواقع التي يتم فيها تقديم المساعدات هو موقع بينتيريست والذي احتل المرتبة الثالثة في المواقع الأكثر شهر بعد الفيس بوك وموقع تويتر، وهو موقع اجتماعي من الدرجة حيث يقضي مستخدميه نحو 98 دقيقة شهريًا في كتابة بعض الملصقات الخاصة بالديكور والمناسبات والأكل والموضة والأعمال اليديوية وغيرها من الأنشطة ولكن ستجد من بين تلك الملصقات بعض الأشخاص يطلبون المال والمساعدة من الآخرين.

في هذا الموقع، ليس عليك سوى البحث عن عبارات مثل الأغنياء الذين يتبرعون بالمال في الجزء الخاص بالبحث وسوف ترى العديد من الملصقات لكثير من الأشخاص يطلبون الدعم المادي وستجد ردود من بعض الأغنياء تفيد بمساعدتهم وتقديم العون لهم، لذا يمكنك طلب الدعم منهم أيضًا أو كتابة ملصق خاص بك وشرح حالتك.