فرض صيام رمضان في السنة مطلوب الإجابة. خيار واحد، من بين الاسئلة التعليمية التي قد تواجه الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية، وكما انها من بين الاسئلة الرمضانية التي قد يتم السؤال عنها في المسابقات الرمضانية، وفي الاذاعة المدرسية وغيرها، فشهر رمضان المبارك، هو الشهر الذي اختاره الله تعالى لان تتم به فريضة الصيام، حيث ان الله تعالى قد بلغ نبيه عليه الصلاة والسلام بانه فرض على عباده الصوم في شهر رمضان المبارك، فقد فرضه الله تعالى على كل مسلمة ومسلم بالغ عاقل قادر، لكن من خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم موضحين السنة الهجرية التي فرض الله تعالى علينا بها الصيام واصبح من بعد هذا الوقت هو ركن من اركان الاسلام الذي لا يصح اسلام المرء الا اذا ادى هذه الفريضة، باستثناء كل من اجاز الله تعالى ورسوله له الافطار في شهر رمضان الكريم، بسبب عذر شرعي مباح له.

فرض صيام رمضان في السنة

كلنا نعلم ان الصوم هو فريضة على كل مسلمة ومسلم وجبت عليه شروط الصيام وهي: البلوغ، والعقل، وان يكون قادرا عليه غير مريض بمرض يحول دونه وبين الصيام، وقد بين الله لها فضل صيام شهر رمضان المبارك، الذي تكون فيه الدعوات مستجابة، كما ان ابواب الجنة تكون مفتوحة في شهر رمضان المبارك، وابواب النار مغلقة، فقد جعل الله تعالى لعباده المسلمين الصائمين باب خاصا بهم، يدخلون منه يوم القيامة، حيث يسمى هذا الباب، بباب الريان، جعلنا الله واياكم ممن يدخلون باب الريان، ويقال لهم ادخلوا الجنة بسلام امنين، وهناك الكثير من الادلة القرانية والاحاديث النبوية التي ذكر فيها ان الله تعالى قد فرض علينا الصيام، ومن هذه الايات القرانية، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءآمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ، فهذه الاية تكفي لتكون دليلا على ان الصيام مفروض على جميع المسلمين، الذين تنطبق عليهم شروط الصوم.

فرض صيام رمضان في السنة مطلوب الإجابة. خيار واحد

من بين الاسئلة التي يتم فيها السؤال عن السنة التي فرض فيها الصوم هو السؤال التالي:

السؤال: فرض صيام رمضان في السنة مطلوب الإجابة. خيار واحد؟

الخيارات: ( 3هـ، 8هـ، 2هــ)

الاجابة: 2هــ.

فقد دلت الكثير من الادلة التي اوردها رجال الدين والعلماء والائمة ان السنة الثانية الهجرية، هي السنة التي فرض فيها الصوم، حيث ان رسول الله ﷺ قد صام رمضان تسع سنين ، لأنه فرض في شعبان في السنة الثانية من الهجرة وتوفي النبي ﷺ في شهر ربيع الأول سنة إحدى عشرة من الهجرة.

وبذلك نكون قد اجبنا عن سؤالكم، فرض صيام رمضان في السنة مطلوب الإجابة. خيار واحد، والى اللقاء في سؤال تعليمي اخر نقدم لكم فيه الاجابات النموذجية.