قصة مسلسل أم بديلة، قبل بداية شهر رمضان المبارك يتم عرض على قنوات التلفاز المختلفة اعلان صغيرة للمسلسلات والبرامج التلفازية التي سيتم بثها في رمضان المبارك، فالجمهور شاهد الكثير من الاعلانات والمسلسلات لكن ما جذبهم مسلسل جديد وفريد من نوعه، ألا وهو مسلسل أم بدلة فسر لفت الانظار لمسلسل أم بديلة وتشوق المتابعين لمعرفة قصة مسلسل أم بديلة، هو أنه دمج بين الممثلين العراقين والممثلين اللبنانين، فهذا حدث جميل وملفت، فالاشخاص يحبون دائماً التنوع، فوفق المخرج فاختيار جنسيتين مختلفتين في مسلسل وواحد، وسنرى في رمضان كيف مسلسل أم بديلة سيحصل على مشاهدات عالية من الجمهور، فملعرفة قصة مسلسل أم بديلة تابعوا مقالنا للنهاية وستجدون كافة المعلومات عن قصة مسلسل أم بديلة وأحداثه ونجومه المشاركين في التمثيل ونبذة عنهم وموعد عرضه وأيضاً سنذكر لكم تردد القناة التي سيتقوم ببث مسلسل أم بديلة.

قصة مسلسل أم بديلة

كل مسلسل في رمضان سيشمل قصة مختلفة عن المسلسل الآخر وسيبقى للجمهور رأي حول أجمل مسلسل سيعرض في الشهر المبارك، فقصة مسلسل أم بديلة فيها نوع من التشويق وتتضمن اكثر من أفق، حيث أنها تربط بين العادات والتقاليد والحب وكيفية تكيف الجنسيات الآخرى مع بعضها، فمسلسل أم بديلة تدور أحداثه حول عائلة أصل جنسيتها عراقي ستقوم بالهجرة الى بلد آخرى وهو لبنان، سيكون هناك بعض المشاكل التي ستجدها العائلة وعدم القدرة على التكيف بالبداية، لكن يبدو أن في نهاية المسلسل سيكون هناك قصص حب متبادلة بين أبطال العائلتين، ففكرة المسلسل تدور حول كيفية التكيف وتأثير العائلة اللبنانية على العائلة العراقية.

نجوم مسلسل أم بديلة

دائماً ما يلفت الجمهور والمتابعين هم نجوم وطاقم العمل المشاركين في تمثيل مسلسل ما، فأبطال مسلسل أم بديلة من الممثلين الرائعين والذين شاركوا قبل ذلك بالعديد من المسلسلات والبرامج التلفزونية وكان عليهم اقبال شديد، فبعد ذكر قصة مسلسل أم بديلة، سوف نتعرف عن نجوم مسلسل أم بديلة وسنذكر نبذة مختصرة عن كل شخصية في المسلسل:

  • الفنان العراقي عادل عباس: من مواليد بغداد ولد في عام 1984، شهد له بأنه من أكثر الفنانين العراقيين تميزاً واتقاناً وله أعمال عدة، ونوع ما بين المسلسلات والمسرحيات، حيث شارك بأكثر من خمسون مسرحية، وكان من أبرزهم مسرحية كانت من اخراج سليم الجزائري اسمها (قطر الندى).
  • الفنانة العراقية هند كامل: من مواليد شه فبراير عام 1957، عرفت بأنها كانت ملازمة لزوجها في كثير من الافلام التي كانت تعرض على التلفاز ولها جمهور يتابعوها في العراق والوطن العربي بشكل كبير.
  • الفنانة العراقية زهور علاء: الفنانة زهور ولدت في شهر مارس عام 1979، كانت بداية شهرتها من خلال عرضها اعلانات وما يخص الموضة والازياء ومن ثم بدأت بالعمل في مسرحيات عديدة وبدأت باكتشاف موهبتها وشاركت في مسلسلت تلفزونية ولاقت متابعة ومشاهدات عالية من الجمهور.
  •  الفنانة العراقية جمانة كريم: الفنانة الشابة جمانة من مواليد شهر أكتوبر عام 1984، قبل بدأها بالتمثيل كانت تعمل مذيعة باحدى القنوات.
  • الفنان العراقي تيسير أحمد: عرف عن الفنان العراقي تيسير بروح الفكاهة والضحكة التي يرسمها على شفاه المتابعين حيث أنه قام باعمال عديدة لاقى من خلالها محبة الجمهور له، من ابرز أعماله: مملكة الشر، متى تنام السيدة، عندما تسرق الاحلام السعيدة.
  • الفنانة العراقية سمر محمد: من مواليد العاصمة بغداد ولدت عام 1968، تنوعت نشاطات الفنانة سمر ما ببن التمثيل والاعلام كالعمل مذيعة، والمشاركة في مسرحيات، فكان من ابرز المسرحيات التي شاركت فيها، (مسرحية حلم مسعود، مسرحية ورود وسر العنقود، مسرحية دائة العشق البغدادية، مسرحية أوديب ملكا وهي كانت أول مسرحية تشارك فيها).
  • الفنان اللبناني جان دكاش: جان دكاش من احد الفنانين اللبنانين الذي كان له حضور وأدوار معروفة في أغلب المسلسلات اللبنانية التي كانت تعرض على شاشة التلفاز، فظهر الممثل جان في مسلسل حلوة وكذابة، مسلسل حلم آذار، مسلسل باب ادريس، مسلسل العشق المجنون، وأيضاً شارك في مسلسل أجيال والعديد من الاعمال الفنية، ويذكر أنه من مواليدشهر نوفمبر عام 1986 ويمتلك درجة الماجستير في التمثيل والاخراج.
  • الفنان اللبناني أسعد رشدان: من مواليد شهر أغسطس عام 1953، عرف منذ سنوات كثيرة بأعماله الفنية المتنوعة والناجحة.
  • الفنانة اللبنانية ليا أبو شعيا: الفنانة الصاعدة كان ظهورها في مسلسل بيروت سيتي دور كبير لتعرف الجمهور عليها ويبدو أن سيكون لها أعمال درامية ناجحة في المستقبل.
  • الفنان اللبناني ايلي متري
  • الفنانة العراقية مروى كرم.
  • الفنان العراقي زيد الملاك.
  • الفنان العراقي الكسندر الوم.
  • الفنانة اللبنانية رنين مطر.

موعد عرض مسلسل أم بديلة والقناة الناقلة له

يستفسر المتابعين حول موعد رعض مسلسل أم بديلة وعلى أي قناة سوف يتم انطلاق بث اول حلقة منه، مسلسل أم بديلة سوف يعرض في أول ايام الشهر الفضيل أي في تاريخ 12/4/2021، على قناة ام بي سي العراق، حيث يمكنكم معرفة قصة مسلسل أم بديلة ومشاهدته من خلال تثبيت قناة MBC IRAQ، تردد قناة ام بي سي العراق: 19938، القمر الصناعي: نايل سات، معدل الترميز 2700 أفقي.

قصة مسلسل أم بديلة التي قامت بتاليفها المألفة ندى عماد خليل، وقام باخرجها ديفيد أوريان ستلقى اهتمام كبير من المتابعين، لانها تختلف كثيراً عن باقي قصص المسلسلات التي سوف يتم عرضها في شهر رمضان، وبهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.