الشخص الذي يتجنب النظر اليك ، من أسوأ الأمور التي قد تحدث مع الانسان ك شخص متحدث ، حيث أن من الممكن أن يتجنب التواصل البصري مع الجمهور الخاص بالشخص وذلك قد يوحي الي عدم احترام الشخص لما يقابله، وأيضا الاضرار بإيصال الرسالة المنوي ارسالها من الشخص لجميع الأفراد المحيطين به، وهذا الأمر يعتبر محرج ولكنه ضروري جدا في حال تم عرض تقديمي خاص بالشخص، وتعلم الاتصال بالعين يجعل الانسان متوتر أو منعزل ويمنع  الكثير من اقامة علاقات حقيقية مع الشخص المتجنب النظر الي الأشخاص المحيطين به.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك  أو تجاهل النظر

هو من أكثر الأشياء سوءا التي من الممكن أن يحصل للشخص، وقد يدل علي عدم الاهتمام وتجنبه، وعدم النظر الي الشخص بشكل مباشر يجعله يشعر بالارتباك والحزن والضيق في الحياة، ويتساءل الشخص نفسه عن سبب حدوث مثل تلك الأمر من الشخص الذي يقابله.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

الأسباب التي تجعل الشخص يتجنب النظر اليك

هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تبرر للشخص تجنب عدم النظر الي شخصا ما، ومن هذه الأسباب:

  • القلق

ربما يتلاشي بعض الأشخاص التدقيق أو النظر بواسطة التواصل البصري مع الآخرين ، والشعور بالقلق وعدم الراحة أثناء العلاقات الاجتماعية والتفاعلات، ويؤدي القلق علي الأشخاص المحيطة وبث حالة من عدم احترام الذات الذي يجعل الشخص يفكر في الاختباء و الهروب.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

  • ربما يريد الشخص انهاء العلاقة أو المحادثة

اذا كان هناك شخص معين يتحاشي النظر اليك أثناء التواصل والتحدث معه فهو سيصبح يشعر بالملل والرغبة الجديدة في انهاء الحديث والعلاقة بين الشخصين.

  • الشعور بالحزن

اذا كان هناك شخص يتلاشي النظر الي الشخص الذي يقابله بشكل مباشر، دل ذلك علي ارتكابك لخطأ معين  أو فعلت شيئا يحزنه في موقف ما حدث بينكما، أو المواضيع التي تم التحدث بها.

  • الشعور بالملل

عندما يتحاشي شخص النظر مباشرة وكنت من الأشخاص كثيرة الحديث عن ذاتك أو عن الحياة الشخصية الخاصة بك أمام شخص ما، ولا تسمح للشخص الآخر بالحديث عن نفسه فان ذلك سيشعره بالملل، وتجنب النظر اليك والابتعاد عنك.

 

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

  • يمكن أن يكون الشخص معجب

اذا كان هناك شخص ما يتحاشي النظر اليك ولكن بلغة جيدة، حيث تتغير عند رؤيته أو ملاحظته لك فان ذلك يعني انجذابه لك، وواضح سبب تجاهله لك هو خجله الشديد منك أو لا يريد الحديث والافصاح عن الموضوع، ومن الأمور التي يمكن أن نستدل عليها أن الشخص الذي يقابلك منجذب أو معجب بك هي مما يلي:

  1. اتساع حدقة العين عند النظر اليك.
  2. محاولة التقرب الدائم منك.
  3. أخذ نظرة خاطفة منك.
  • يمكن للشخص تجنب النظر اليك لأنه لا يريد اخبارك بشيء معين

قد يلاحظ تجاهل النظر اليك بشكل مباشر وذلك لأنه يوجد شيء معين ولا يريد الافصاح عنه، ويمكن اظهار ذلك بواسطة عدة سلوكيات مثل ابعاد النظر عنك تماما، وتجنب التحدث معك.

أنواع التقسيمات العلمية لنظرات العيون

يوجد العديد من النظرات ولتقسيمات العلمية التي يمكن تفسيرها الي عدة تفاسير يجهل الشخص المقابل معرفة التفسير الصحيح منها، ومن هذه النظرات:

  • النظرة القوية:

وهي عبارة عن  نوع من النظرات التي تجعل الانسان غير قادر علي التركيز ومشتت الذهن والتفكير، هذه النظرة تكون مرعبة ومخيفة في حالة الاثارة والغضب.

  • النظرة المراوغة:

وهي عبارة عن نوع من النظرات التي يمتلكها الشخص القادر علي اختطاف وسرقة نظرة خاطفة، ولا يقوم بالنظر في أعين الأخرين بشكل مباشر.

  • النظرة المرتعشة:

عند امتلاك الشخص هذه النظرة يعاني من عدم الاستقرار النفسي، ويعاني من اضطرابات عصبية ونفسية، ويتميز هذا الشخص بعدم المبالاة.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك

العين جزء من أجزاء جسم الانسان، وهو عضو مهم جدا لرؤية الأشياء والأشخاص مما حولنا المحيطة بنا، ف نحن أشخاص نريد أن نري كل ما هو جميل ولطيف وخلاب مما حولنا، ولكن هناك أشخاص يحملون لنا مشاعر الحب والتفاؤل والمساعدة والتعاون الايجابي، ومن الممكن أن ينظر نظرات لا نستطيع أن نفهم المعني منها، لذلك تعرفنا في هذا المقال عن الشخص الذي يتجنب النظر اليك.