هل مسموح السفر إلى تركيا، تعتبر تركيا دولة عابرة للقارات كما يقع غالبيتها في الأناضول في الجهة الغربية من قارة آسيا، كذلك يقع جزء منها في جزيرة البلقان في الجهة الجنوبية الشرقية من أوروبا في الجزء العربي، كما يحد دولة تركيا من الجهة الشمالية الغربية دولة اليونان وبلغاريا، بينما من الجهة الشمالية يحدها البحر الأسود، ويحدها من الجهة الشمالية الشرقية جورجيا، ومن خلال السطور التالية سيتم التعرف على الطرح التالي هل مسموح السفر إلى تركيا؟

هل مسموح السفر إلى تركيا

هل مسموح السفر إلى تركيا، نعم فأن الأراضي التركية مفتوحة للسياحة، وبإمكان المسافرين من مختلف الجنسيات والذين تتوفر لديهم كافة اللوائح اللازمة للهجرة إلي الأراضي التركية ويجب اتباعهم ما يلي: 

  • أن يكون المسافر يحمل جواز سفر أو تأشيرة صالحة أو نسخة عن التأشيرة الإلكترونية ويجب أن تكون مصدقة للسفر للدولة التركية.
  • يجب على الزائر أن يتحقق من التحديثات الأخيرة وكافة الإرشادات المتعلقة بالسفر.

من الذي قد لا يسافر إلى تركيا بسبب جائحة فيروس كورونا

لا تقوم الحكومة التابعة للدولة التركية بمنع أي من الجنسيات من دخول أراضيها على أساس الجنسية. ولكن وضعت بعض الشروط لدخول تركيا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وكذلك حظرت عدد من الرحلات الجوية لتركيا منها بنغلاديش والبرازيل وسيريلانكا وجنوب أفريقيا، وبإمكان غالبية السياح السفر لتركيا بدون تأشيرة ولكن سوف يكون السفر باستعمال فيزا إلكترونية، وبالرغم من تلك التعليمات يوجد مجموعة من الدول لا يمكنها دخول الأراضي التركية إلا بتأشيرة تقليدية ويمكن الحصول عليها من السفارة التركية.

هل مسموح السفر إلى تركيا، لقد وضعت الحكومة في تركيا بعض من الإجراءات لحماية صحة المقيمين والسياح في تركيا. لكي يتثنى لهم الحصول على حق الدخول لتركيا، يتوجب على الزوار من دول الخارج اتباع كافة التعليمات الخاصة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، ومن ابرز تلك التعليمات إكمال نموذج دخول المسافر قبل الوصول، إلي هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال بعد ان تعرفنا وإياكم على هل مسموح السفر لتركيا، نتمنى لكم الاستفادة.

شاهد أيضًا