شروط الكفيل في بنك التسليف، بنك التسليف هو احدي البنوك في المملكة العربية السعودية، التي تعمل بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية، والتي بدورها تقوم بتقدم القروض المالية بهدف مساعدة المواطن السعودي صاحب الدخل المحدود، وذالك من اجل تحسين الدخل وقضاء حوائجه في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة، ولاسيما يعتبر بنك التسليف من البنوك التمويلية الكبيرة في المملكة، كما انه يقوم بتجديد الشروط والضوابظ التي من خلالها يتمكن المواطن السعودي من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها بنك التسليف، حيث ان بنك التسليف يقدم العديد من الخدمات مثل” قرض الزواج، وتمويل الاسر، والمشاريع الصغيرة”، لهذا فان في هذا المقال سوف نتعرف علي شروط الكفيل في بنك التسليف 1442 .

شروط الكفيل في بنك التسليف 2021

من الجذير بالذكر بان هناك قائمة من الشروط الواجب ان تتوافر في الكفيل المتقدم في طلب قرض من بنك التسليف، حيث اعلنت ادارة بنك التسليف عن الشروط المحدثة والضوابظ الجديدة، والتي من خلالها يتمكن الكفيل من الحصول علي القرض وفق لشروط المتبعة من قبل بنك التسليف، كما انه يتمكن المواطن او الكفيل من الإطلاع على المزيد من المعلومات الأخرى حول بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف من خلال هذا الرابط .

الشروط الواجب توافرها في الكفيل في بنك التسليف 2021 :

  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم في المملكة.
  2. أن لا يكون ضامن للبنك مع قرض آخر.
  3. أن يكون منتظم في دفع الاقتراضات السابقة من البنك.
  4. يتوجب علي الكفيل تقديم وثائق يتم تحديدها من اللائحة التنفيذية.
  5. أن يتم توفير جميع الضمانات التي يتم تحديدها من اللائحة التنفيذية.
  6. يجب على الشخص المقترض والضامن أن يوقعوا على فاتورة الدفع الكامل، وهذا في حالة أن يكون الكفيل مسجلا في التامين الاجتماعي أو يعمل في قطاع خاص.

شروط بنك التسليف 1442- 2021

يقدم بنك التسيلف كافة الخدمات المالية والتي هي عبارة عن قرض، بهدف مساعدة المواطن لسعودية من تلبية كافة المستلزمات المعيشة، ولهذا ووفق القوانين المعمول بها من قبل بنك التسليف، فان هنالك بعض من الشروط الموضوعة من قبل بنك التسليف، وذالك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تقوم بطرح الاسماء التي تنبطق عليها الشروط، لذالك فان شروط بنك التسليف هي :

  1. أن يكون المتقدم للقرض يبلغ من العمر خمسة وعشرون عاما ويجب ألا يزيد عمره عن خمسة وخمسون.
  2. يكون المتقدم للقرض سعودي الجنسية ومقيم في المملكة.
  3. يكون المتقدم للقرض لا يمتلك أي مشروع للتمويل.
  4. يكون الدخل الشهري له أقل من 2000 ريال سعودي.
  5. يكون المتقدم للقرض متفرغ لعمل مشروع خاص به.
  6. عرض فكرة المشروع عند التقدم للحصول على قرض.
  7. أن لا يزيد عرض المشروع عن 8 مليون ريال سعودي .

شروط الحصول علي قرض للزواج من بنك التسليف 1442- 2021

يعتبر قرض الزواج من احدي انواع القروض التي يقدمها بنك التسليف للمواطن السعودي، وخاصة اصحاب الدخل المحدود، وذالك بهدف مساعدته في تسير اموره وخاصة بالاوضاع المعيشية الصعبة، لذالك يلجأ المواطن السعودي الي تقديم طلب قرض من قبل بنك التسليف بهدف الزواج، وهنا اليكم الشروط الحصول علي قرض للزواج من بنك التسليف :

  1. ان يكون الزواج الاول للشخص المتقدم، كما ولم يسبق له الزواج، باستثناء الارمل والذي من توفيت زوجته او من طلقت منه قبل الدخول عليها مع تقديم كافة الاوراق الثبوتية .
  2. ان لا يتجاوز الدخل الشهري عشرة الاف ريال سعودي .
  3. ان تكون الزوجة مواطنة سعودية الجنسية، او جنسية اخري عربية من ضمن الدولة المنتمية لمجلس التعاون الخليجي .
  4. تقديم عقد الزواج معتمد من قبل المحكمة السعودية، مع عدم تجاوز تاريخ اصداره اكثر من عامين بالتاريخ الهجري .
  5. ان لا يزيد عمر المقترض عن سبعين عام .
  6. في حالة ان كان عمر المتقدم فوق الخمسة والخمسين عام، سوف يتم تخفيض قيمة التمويل له حتي يبلغ الستون عام او يحصل علي مبلغ الستون الف ريال طبقا لاهليته لذالك .

شروط الكفيل في بنك التسليف، يعتبر بنك التسليف من احدي البنوك التمويلة، والتي تقوم بتقديم القروض الحسنة لاصحاب الدخل المحدود، بهدف مساعدة المواطنين في تلبية كافة احتياجاتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وذالك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما ويعمل البنك التسليف وفق قواعد وضوابظ يتم من خلالها تقيم الطلبات ومقارنتها بالشروط المعمول بها، من اجل تقديم المساعدة لمن هو احق بها، ولذالك فان هناك العديد من المواطنين في المملكة يبحثون عن الشروط الجديدة التي يتم من خلالها تقيم الطلب القرض والحصول علي قرض من بنك التسليف .