قصة مسلسل جلمود الصحاري، يعد هذا المسلسل نموذج من المسلسلات الأردنية التي لها طابع بدوي ريفي مميز وشيق، ويرغب المشاهد العربي خلال شهر رمضان في الاستمتاع بمشاهدة المسلسلات البدوية لما تتمتع فيه من صفات البساطة في الخامات المعروضة خلال المسلسل، والقضايا المشوقة التي يستعرضها المسلسل البدوي من أعراف وتقاليد محكمة، وفيها من القيم والأخلاق والمبادئ الصحيحة والسليمة، لتجد المشاهد يرغب دائما في حفظ بعض من الكلمات المؤثرة والمميزة الواردة في المسلسل، وسنتناول في هذ المقال المشوق قصة مسلسل جلمود الصحاري.

جلمود الصحاري ويكيبيديا

يناقش مسلسل جلمود الصحاري العديد من القضايا الشائكة ومنها تعليم المرأة التي يرفضه معظم أهل البدو، وقضية الثأر والتحريض المستمر من قبل الأهالي لأولادهم على الأخذ بالثأر، فقد شمل هذا المسلسل الانتقال بين حياة البدو والحياة المعاصرة، ومن فريق عمل مسلسل جلمود الصحاري الرائع كما يلي:

  • مخرج مسلسل جلمود الصحاري هي المخرجة رولا حجي.
  • مؤلف قصة مسلسل جلمود الصحاري هو سليمان أبو شارب.
  • تم تصوير المسلسل في عدة مناطق صحراوية، وريفية، ومدنية، ضمن محافظة جرش الواقعة شمالي الأردن.
  • يضم  فريق العمل كادرا مميزا من الممثلين منهم جولييت عوّاد، علا مضاعين، منذر رياحنة، جميل عواد، منيا، غادة عباسي، محمد المجالي، عبير عيسى، محمد العبادي، وسام البريحي.
  • سيتم عرض هذا المسلسل الذي يحتوي القصة المسلسل المميزة وذلك خلال شهر رمضان المبارك لعام 2021.

قصة مسلسل جلمود الصحاري الرمضاني

تدور أحداث مسلسل جلمود الصحاري في مناطق مختلفة، متنقلة بذلك بين البادية ومناطق من الحضر، يتناول خلال الأحداث العديد من القضايا المتنوعة بين الحب والتضحية، التي سنذكرها كالتالي:

  • صحاري فتاة بدوية جميلة وذكية، تعيش في ديرتها في داخل بيت حديث، ولذلك استطاعت اكمال تعليمها، رغم أن معظم الفتيات من سكان البادية غير متعلمات، وهم غير متقبلين لفكرة تعليم الفتيات.
  • صحاري وقعت في حب جلمود أحد أبناء القبيلة التي هم في صراع معها، والقبيلة الأخرى كانت ترفض العمران أو اجراء أي تغيير في المظهر العام للعمران.
  • تتأزم العلاقة بين القبيلتين بعد حدوث حالة قتل لشخصية أخ صحاري على يد ابن عم جلمود.
  • تستطيع صحاري حل الخلاف بين القبيلتين بذكاءها المحكم، وإعادة مجرى العلاقة بينها وبين ابن عمها جلمود لتعود العلاقة الى مسارها السليم كما كانت سابقا.

استطاعت الدراما البدوية حجز مقعدها ضمن قائمة المسلسلات الرمضانية المتسابقة على عرضها خلال شهر رمضان المبارك، والتي يرغب المشاهد العربي الى حضوره خلال رمضان، فالدراما البدوية مليئة بالقيم والمبادئ الأخلاقية السامية، وقد تناولنا خلال هذا المقال قصة مسلسل جلمود الصحاري.