من العوامل الحيوية، يشمل النظام البيئي على مجموعة من المكونات لا يمكن أن تُرى بالعين المجردة ومن بينها المخلوقات المجهرية مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات أو الجسيمات المغذية للطعام والمتواجدة في الماء والهواء والتربة. كذلك يضم النظام البيئي عدد من العوامل الحيوية والعوامل الغير حيوية، ويحتوي على التفاعل الكبير بين المكونات البيئية مثل المخلوقات الحية والغير الحية، بينما العوامل اللاحيوية في النظام البيئي هي كل العناصر الغير حية مثل الهواء والتربة والماء ودرجة الحرارة، وفي هذا السياق سيتم التعرف على حل السؤال التعليمي من العوامل الحيوية؟

من العوامل الحيوية

تعتبر العوامل الحيوية أو ما يعرف بالعوامل البيولوجية من ضمن العوامل التي تعمل على انعاش الحياة البيئية بكافة المكونات الحية والدقيقة، سواء الكائنات التي تقطن في المجالات المائية كثيراً، مثل حيوان سمك السلمون، ويوجد هنالك كائنات أخرى تتنقل من مكان لمكان كالطيور، ولها تأثير كبير على الموقع الجغرافي، حيث تُكون التفاعلات القائمة بين مختلف المخلوقات الحية.

السؤال التعليمي/ من العوامل الحيوية؟

حل السؤال/ الحيوانات والنباتات وهي كمصدر للغذاء والكساء.

من العوامل الحيوية، من المعروف ان النظام البيئي يشمل على عوامل حيوية وهي الانسان والحيوان والنبات، وعوامل غير حيوية مثل الصخور والتربة والماء والضوء.

شاهد أيضًا