صور ديكورات صالونات مغربية 2021، لكل منا ذوق يميزه عن غيره، والجميع يتفق في أنه يبحث عن التميز والرقي في حياته، خاصة فيما يتعلق في البيت وديكوره الداخلي، فالبعض يبحث عن التصاميم الهادئة، والبسيطة، والبعض الآخر يبحث عن الأثاث البارز، والديكورات الراقية وإن كانت باهظة الثمن، من الديكورات التي تمتاز بالرقي والجمال، الديكورات المغربية، والتي تحتمل كل الأذواق، ما بين ديكورات ناعمة وهادئة، وديكورات تمتاز بالمبالغة فيها، ويعد الصالون أهم مكان وركن في المنزل، لذلك فإن الاهتمام بتصميمه يصبح من الأساسيات لدى صاحب المنزل، وأصبح الكثير يتجه نحو التصميم المغربي ليضفي لمسة جمال ورقي لمنزله، لذلك يتزايد البحث عن صور ديكورات صالونات مغربية، وخاصة أننا على أعتاب عام جديد 2021، وسنعرض في هذا المقال نصائح لاختيار ديكور مناسب للصالون، وبعض الأخطاء الشائعة في اختيار ديكور الصالون، وبعضاً من صور ديكورات صالونات مغربية 2021، التي تناسب الذوق الرفيع.

نصائح مهمة لاختيار ديكور الصالون

يعد الصالون أهم ركن في البيت، حيث يتم استقبال الزوار فيه، فهو منذ الأزل كان ولا زال المكان الأكثر أهمية عند صاحب المنزل، الذي يعبر عن الذوق العام، لذلك يجب أن يتميز بالرقي، فاختيار الديكور المناسب للصالون يعتمد على عدة أساسيات أهمها المساحة، وتناسق الألوان، وهنا نقدم بعض نصائح مهمة لاختيار ديكور الصالون:

  • احرص دائما على اختيار أثاث يناسب مساحة الصالون، فالمساحة الضيقة يلزمها ديكور بسيط، وناعم، وعدم ملئها بالأثاث، أما المساحة الكبيرة فيلزمها ملئ المساحة بالأثاث، فلا تترك مساحات فارغة لأن ذلك سيعطي ايحاء بالفراغ، ولكن تجنب اختيار الأثاث الكبير لأن ذلك سيقضي على أناقة المكان.
  • اختيار ألوان الأثاث متناسقة مع بعضها، ومتناسبة مع المساحة، فالمساحة الواسعة تستطيع اختيار الألوان لها بطلاقة، ولكن يفضل ادخال الألوان الداكنة في تصميم الأثاث إلى جانب الألوان الهادئة، على عكس المساحة الضيقة والتي تتقيد فيها باختيار الألوان الفاتحة لإعطاء الايحاء بوسع المكان.
  • اختيار أثاث مريح للجلوس من حيث الخامة، ونوع القماش بأن يكون ناعم ومريح الملمس.
  • اقض على العشوائية والزحام في ترتيب الأثاث، لذا حاول أن ترتبه بطريقة لائقة مناسبة لحجم الغرفة، بحيث تترك مجال لحرية الحركة، والجلوس.
  • اختيار السجاد بلون واحد، أو تكون ذات رسومات ناعمة، وصغيرة، ولذلك للشعور بالراحة عند النظر اليها.
  • أن تكون ألوان الستائر متناسقة مع لون الجدران، ولون الأثاث.

الأقمشة المناسبة لتصميم ديكور الصالون

يعد اختيار الأقمشة شيء أساسي في تصميم الديكور، فعليه يعتمد تصميم الأثاث، والستائر، فالأقمشة التي تكسو مقاعد ومجلس الصالون يجب أن يتم اختيارها بعناية، بحيث تكون قابلة للتنظيف بسهولة، ومريحة للجلوس، وناعمة غير خشنة، كذلك الستائر يجب اختيارها بعناية، بما يتناسب مع باقي الأثاث في الصالون، سنعرض لكم بعض أنواع الأقمشة المناسبة لتصميم ديكور الصالون:

  • الجلد: يدخل الجلد غالبا في تصميم الكراسي في المكاتب، ويستخدم أيضا في كساء أسرة النوم، ويمتاز بسهوله مسحه عند اتساخه، أيضا يضيف طابع الفخامة والرقي للأثاث، وهو الأنسب لتصميم الكراسي.
  • القطن: تمتاز الأقمشة القطنية بأنها مريحة وناعمة، بالإضافة إلى ذلك فهي صحية، وسهلة التنظيف، ومريحة عند الجلوس عليها، تدخل في صناعة الأثاث فتعطي شعور بالراحة، وهي الأنسب لتصميم الستائر.
  • قماش الكتان: يتشابه مع القطن في الملمس، وسهولة التنظيف، وهو الأنسب لصناعة ستائر المطبخ، والمفارش.
  • القماش المخمل: وهو أرقى وأفخم أنواع الأقمشة، يتحمل الاتساخ ويسهل تنظيف، وينصح استخدامه في تصميم الكنب والمفارش في الصالون، فهو يعطي فخامة ورقي للمكان.
  • الشيفون: يدخل عادة في تصميم الستائر.
  • قماش السيتان: يمتاز قماش السيتان بالرقي، ونعومة الملمس، لذلك فهو يدخل في تصميم الستائر، والخدديات، والمفارش الصغيرة، وبعض مفارش أسرة النوم، وينصح باستخدامه لتصميم ستائر الصالون إلى جانب الشيفون.

الأخطاء الواجب تجنبها عند تصميم ديكور الصالون

للحصول على ديكور راقي، وذي فخامة، من الواجب علينا تجنب العديد من الأخطاء الشائعة في تصميم ديكور الصالون، والتي قد تتسبب في فقدان الصالون لرونقه ورقيه، وهنا نقدم لكم بعضاً من الأخطاء الواجب تجنبها عند تصميم ديكور الصالون:

  • المبالغة في تصميم ديكور الصالون: البعض منا يبالغ في اختيار لديكور المنزل مما يؤدي إلى حدوث فوضى، وضوضاء في المكان بسبب الأثاث المبالغ فيه.
  • تصميم الستائر من القماش الشيفون الخالص: وهذا خطأ شائع لأن الشيفون منفذ لأشعة الشمس، وقد يؤدي ذلك لتلف الأثاث بسبب تعرضه اليومي لأشعة الشمس، والأفضل أن يدخل تصميم القماش الشيفون مع قماش أخر كالمخمل مثلاً، فيعطيه فخامة، ويمنع دخول أشعة الشمس بشكل مباشر على الأثاث.
  • تعليق اللوحات بارتفاع عال غير مناسب: والأفضل تعليقها في مكان مناسب للبصر، والرؤية.
  • استبدال اللوحات بالمرايا: إن اللوحات الفنية تعطي ذوق فني، ومنظر جميل على الجدران لذلك يجب ألا يتم استبدالها بالمرايا، وننصحك باختيار لوحات هادئة، ومريحة للنفس بحيث تريح الناظر إليها، والمتأمل في جمالها.
  • استخدام الأثاث الضخم: هذا سيضيق المكان وإن كانت المساحة كبيرة، فالأثاث الضخم يخفي ملامح الهدوء، والنعومة في الصالون، لذلك استخدم أثاث بحجم مناسب، لإضافة لمسة الجمال لصالونك.
  • الاعتماد الكلي في الإضاءة على أضواء النجف: لا تعتمدي في إضاءة صالونك على الثريات، والنجف، بل استعيني باضاءة جانبية بأضواء مناسبة، للسماح بتوزيع الإنارة في أنحاء الصالون.

سمات ديكورات صالونات مغربية 2021

يتسم الديكور المغربي بالرقي والفخامة، واستخدام الألوان الزاهية والجميلة في تصميم الأثاث، والزخارف، والنقوش المغربية الراقية، ومن سمات ديكورات صالونات مغربية 2021:

  • الخامة: يدخل الخشب في تصميم أسقف الصالون المغربي، كما تستخدم النقوش للرسم على الجدران، بالإضافة إلى تزين الأسقف بالجبص.
  • الألوان: تستخدم الألوان الزاهية في تصميم ديكورات الصالون المغربي، ومن الألوان الشائع استخدامها في الصالون المغربي: النحاسي، والأرجواني، والبرتقالي، واللون الأبيض، والليلكي، والأخضر، والبنسفجي، والأزرق، والفضي، والفيروزي.
  • الإنارة: تكون الإنارة في الصالونات المغربية من خلال مصابيح إنارة معلقة بالجبص، وينقش عليها نقوش اسلامية وعربية، أو مصابيح نحاسية زجاجية.
  • الاكسسوار: يعتبر التزين واستخدام الاكسسوار الزخرفي، شيء أساسي في الديكورات المغربية، واستخدام اللوحات الخشبية المنقوش عليها نقوش اسلامية، وعربية.
  • الأثاث: يكون الأساس في الصالون المغربي مدمج فيه الخشب المزركش بالنقوش والزركشات، أما القماش فيكون غالب عليه الطابع العربي، أيضاً استخدام المخدات الكبيرة، والإسطوانية.

صور ديكورات صالونات مغربية 2021

للحصول على الفخامة والتميز، والرقي في تصميم صالون البيت، ما علينا سوا أن نضفي له طابع من الحسن والجمال بتصميم ديكور الصالون على الطراز المغربي، أو ادخال بعضاً من بصمات الصالون المغربي في بيوتنا، إما في الأثاث، أو اعتماد النقوش في تزين الجدران، سنعرض لكم مجموعة من صور ديكورات صالونات مغربية 2021، نتمنى أن تروق لكم:

  • في الصورة التالية تميز القاطع الخشبي بزركشة عربية اسلامية، واستخدام الاكسسوار النحاسي لاعطاء النظرة الجمالية الكاملة للصالون:

صور ديكورات صالونات مغربية 2021

  • أما في الصورة التالية فقد صمم الأثاث باستخدام الخشب المنقوش والحفور عليه بنقوشات اسلامية عربية، وكانت القماش من القماش المخمل المخطط بالخطوط العربية، أيضا استخدمت فيه الخدديات المزركشة:

صور ديكورات صالونات مغربية 2021

  • فيما يلي سنرى الذوق المغربي يتجلى بأبهى صوره، بداية باستخدام اللون الأزرق الزاهي، واستخدام خدديات مزركشة بألوان جميلة، وزاهية، بالإضافة لاستخدام الاكسسوارات الخشبية المنقوشة، ولوحة فنية تبرز الفن العربي الاسلامي، نستطيع القول بأنه صالون بلمسة مغربية سحرية، وجذابة 100% :

صور ديكورات صالونات مغربية 2021

  • فيما يلي أيضا مجموعة من الصور التي تبرز جمال ديكورات الصالونات المغربية:

صور ديكورات صالونات مغربية 2021 صور ديكورات صالونات مغربية 2021 صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021صور ديكورات صالونات مغربية 2021

يكاد لا يخلو تصميم الديكور المغربي من النقوش الإسلامية العربية، والتي تعطي الفخامة، والرقي للمكان، وفخامة الألوان الزاهية التي تبرز جمال الأثاث، وكانت صور ديكورات صالونات مغربية 2021 خير دليل على الجمال والفخامة في تصميم الديكورات.