اسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار، تعتبر دولة الكويت من أبرز الدول العربية الواقعة في الشرق الأوسط، في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، وبالتحديد في جهة الشمال الغربي لخليج الوطن العربي وهو يحدها من الجهة الشرقية، بينما من الجهة الشمالية والغربية دولة العراق، ومن الجهة الجنوبية المملكة العربية السعودية، وتزيد مساحتها الاجمالية عن سبعة عشر كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها تبعاً للإحصائيات الأخيرة قرابة أربعة مليون نسمة، ومن خلال السطور التالية سيتم التعرف على اسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار؟

اسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار

اسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار، تلقى هذا الطرح الصدارة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك توتير استفرام وغيرها العديد من المواقع، كذلك أكدت بعض المصادر الإعلامية اليوم أن سلطات الأمن في دولة الكويت حظرت دخول السودانيين لدخول أراضيها حتى إشعار أخر، وأكدت تلك المصادر المحلية أن إدارة شؤون الإقامة في الست محافظات الكويتية تلقت امر شفوي لكي يتم إيقاف جميع المعاملات التي تتعلق بالجنسية السودانية، ونقلت بعض المصادر الأمنية الصادرة من أعلى المستويات ما يلي “الاضطرابات الداخلية في السودان تقف وراء اتخاذ الإجراء الجديد”. ومن ابرز أسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار جاء على النحو الآتي:

  • اتخذت السلطات الأمنية في الدولة الكويتية هذا القرار تبعاً للأزمة الدبلوماسية بين مجموعة من الدول الخليجية  ولبنان بعد التصريحات الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن.
  • نتيجة الاضطرابات في داخل في الدولة السودانية، وخوفاً من تسلل مطلوبين أمنياً أو بعض العناصر التي تُشكل خطراً على الدولة.

منع السودانيين من دخول الكويت

منع السودانيين من دخول الكويت، اتخذت السلطات الأمنية في الدولة الكويتية قراراً بمنع دخول السودانيين للأراضي الكويتية حتى إشعار أخر، وأكدت بعض المصادر المحلية أن الأشخاص الذين لديهم إقامات داخل الكويت من السودانيون ليس مشمولين ضمن هذا القرار، ولديهم حق العودة إلى بلادهم، ولديهم أيضاً حق القيام  بتجديد إقاماتهم. حيث يصل عدد الجنسيات التي مُنعت من دخول الكويت إلا بموافقة أمنية لثمانية جنسيات، وهي اللبنانية والسورية والعراقية والباكستانية والإيرانية والأفغانية واليمنية والسودانية، تبعاً للمصادر الإعلامية الكويتية. وفي أواخر شهر أكتوبر الماضي، شهدت الدولة السودانية احتجاجات ومظاهرات سلمية تعبر عن رفضها لما يعتبره المعارضون “انقلاباً عسكرياً”، بسبب إعلان الجيش حالة الطوارئ، والقيام بحل مجلس السيادة ومجلس الوزراء، والقيام بإعفاء الولاة، والقيام باعتقال بعض الوزراء والمسؤولون والقيادات الحزبية في الدولة السودانية.

في ختام هذا المقال تعرفنا وإياكم على كافة اسباب منع السودانيين من دخول الكويت وموعد سريان القرار، وتم التعرف أيضاً على منع السودانيين من دخول الكويت، نتمنى لكم الافادة الكاملة.

شاهد أيضًا