دعاء التهجد السديس مكتوب، صلاة التهجد هي عبارة عن صلاة تبدأ من بعد صلاة العشاء إلى آخر الليل وقبل صلاة الفجر، حيث هنالك من يفضل أن تكون في آخر الليل لمن تيسر له لقول النبي محمد”من خاف أن لا يقوم من آخر الليل فليوتر أوله، ومن طمع أن يقوم آخر الليل فليوتر آخر الليل، فإن صلاة آخر الليل مشهودة وذلك أفضل”، وعند البعض تسمي صلاة قيام الليل، والتي يقيم بها العبد الليل، ويذكر الله ويكثر من الدعاء وقراءة القرآن الكريم، لهذا فهي من اعظم العبادات التي ليس بين العبد وربه اي حجاب، فهي اقرب ما يكون العبد لربه، لهذا فان هنالك من يرغب في معرفة الدعاء الذي يدعي به في صلاة التهجد، كما ويعرف بان الامام السديسي من ابرز الشيوخ البيت الحرام، لهذا فان البعض يرغب في سماع صوته العذب في قراءة القرآن والدعاء، وهنا اليكم دعاء التهجد السديسي مكتوب .

دعاء التهجد السديس مكتوب

دعاء التهد السديسي، يسعي المسلمين في التسابق لكسب الكثير من الحسنات، والتقرب الي الله سبحانه وتعالي، كما كان يفعل الصحابة الكرام، بانهم كانو يتسابقون في فعل الخير، وكثرة الدعاء، والتي تعتبر من اعظم العبادات والتي احب علي الله بان يسمع صوت عبده وهو يناجه بالدعاء، واعظم صلاة هي صلاة التهجد العبد والتي يصليه العبد بعد صلاة العشاء الي الفجر، والتي يحرص علي تأديه المسلمين، كما يحرصون علي صلاة التراويح طيلة شهر رمضان المبارك، وهنا اليكم دعاء التهجد لسديسي :

  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم يا فالق الحب والنوى و يا منشئ الأجساد بعد البلاء اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق، اللهم أعنا ولا تعن علينا و أنصرنا ولا تنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا و أنصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا و أغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وأسلل سخينة قلوبنا.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم إنا نسألك صحة في الإيمان، وإيمان فيه حسن خلق، ونجاح يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا.
قد يعجبك:  حكم قول رمضان كريم

دعاء القنوت لسديسي مكتوب

دعاء القنوت من الادعية التي يدعو بها العبد، والتي بها قنوت لنفس المسلم، وطلب الرحمة والهديا من الله سبحانه وتعالي، وان يدخلنا الله بحانه وتعالي في ولاياته ورحمته، وهنا اليكم دعاء القنوت لسديسي مكتوب :

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافـيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك، اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعـاليت، لك الحمد على ما قـضيت، ولك الشكر على ما أعـطيت، نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا،  ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا،  وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
    الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين .
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين، الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك،  اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم و عافهم وأعـفـو عنهم، واكرِم نـُزلَهم، ووسِع مـُدخلهم، واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد، ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و ارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه، تحت الجنادل والتراب وحـدنا.
  • اللهم اغـفـِر لنا، وارحمـنا، وأعـتـق رقابنـا من النـار .
  • اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميـع العـليم، وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
  • اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها، وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة، اللهـم اٍنا نسألك اٍيمانـًا كاملاً، ويقـينـًا صادقـًا، وقـلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وتوبة نصوحة، وتوبة قبل الموت، وراحة عند الموت، والعـفـو عـند الحساب، ونسألك الجنةَ ونعـيمَها، ونعـوذ بك من النار، يارب العـالمين.
قد يعجبك:  مواعيد دوام البنك العربي في رمضان

دعاء التهجد العشرة الاواخر من رمضان لسديسي مكتوب

دعاء التهجد العشرة الاواخر من رمضان، والتي تختم بها شهر رمضان المبارك، والتي تنظر الملائكة ان تكتب بها اسماء العتقاء من النار، والتي تعتبر بالمرحلة الاخيرة التي يثبت بها العبد صدق توبته، وكثير من المسلمين الذين يعتكفون بالبعد عن الناس والخلاء بنفسه وبالله ويدعو الله بقلب خاشع بعيد عن الناس، ويتقرب الي الله بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن، وهنا اليكم دعاء التهجد العشرة الاواخر من رمضان :

  • ربي ثبتني على طريقك ودينك ما حييت، ولا تُزغ قلبي وعقلي بعدما اهتديت، وهب لي علمًا ورحمة من  لدنك، واحشرني في زمرة رسولي وحبيبي المصطفى محمد.
  • ربي اغفر لي ذنوبي، ما أسررت منها وما أعلنت، وارحمني برحمتك، واشملني بلطفك وعفوك، ونجني من عقابك.
  • ربي وفقني إلى طاعتك، ووفقني للإلتزام بفروضك، واجعلني ممن يحافظون على طاعتك.
  • ربي ارزقني التوكل عليك بصدق، واجعلني من عبادك الذي يحسنون بك الظن، وهب لي قلباً نقياً سليماً، واجعل نفسي آمنة مطمئنة بذكرك.
  • اللهم لك الحمد أنت قـيِّـومُ السموات والأرض ومن فيهِـن ، ولك الحمد ولك ملكُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد، أنت نورُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد، أنت الحق ، ووعـدك الحق ، ولقاؤك حـق ، وقولك حـق ، والجنة حـق، والنار حـق ، والنبيون حـق ، ومحمد صلى الله عليه وسلم حـق ، والساعة حـق .
  • اللهم لك اسلـَمنا، وبك آمنا، وعـليك توكلنا، واٍليك أنبـنا،  وبك خاصمنا، واٍليك حاكمنا، فاغـفـر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعـلنا،  وما أنت أعـلمُ به منا أنت المقـدِمُ وأنت المؤخرُ، لا اله الا أنت سبحانك، اٍنا كنامن الظالمين ولا حـول ولا قـوة الا بالله.
  • اللهـم يا مقـلّب القـلوب .. ثبـّت قلـوبَـنـا عـلى دينـك .
قد يعجبك:  افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

دعاء التهجد السديس مكتوب، يتقرب العبد الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء والذكر والتسبيح، واكثر من يحب ان يسمع صوت العبد به في الدعاء، كما ان الله اذا احب ان يسمع صوت عبد من عباده ابتلاه ليتقرب اليه بالدعاء، فما اعظم الحب وما اكرم المحب وما اضعف المحبوب، شهر رمضان الكريم شهر يتقرب العبد الي ربه بالدعاء والصلاة والصوم والطاعات، فهو شهر التوبة .