دعاء تحري ليلة القدر 1442، ليلة القدر خيرا من الف شهر، هكذا وصفها الله سبحانه وتعالي في كتابه العزيز،  والتي خصها بسورة كاملة خاصة بليلة القدر، والتي هي من اليالي الفردية من العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، والتي لها مكانتها في قلوب المسلمين، ولها فضلها العظيم علي المسلمين، والتي يحرص المسلمين علي قيامها والدعاء فيها، فهي ليلة تتبدل فيها الاقدار ويستجاب الدعاء، فيلح العبد بالدعاء بقلب خاشع ونية صادقة، لهذا يحرص المسلمين من القيام بالدعاء بما هو مستجاب والادعية التي يحب ان يسمعها الله من عباده الصالحين الخاشعين العاكفين باليل، ولا سيما بان هناك علامة تدلل علي صحة ليلة القدر، والتي يتحري عنها المسلمين من اجل معرفتها والتأكد منها، وهنا اليكم دعاء تحري ليلة القدر 1442 .

تحري ليلة القدر

تحري ليلة القدر، منذ ان تبدا اولي ايام العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك، والتي يتحري من خلالها المسملين لمعرفة ليلة القدر، وخاصة في اليالي الفردية من العشر الاواخر بداية من ليلة الواحد والعشرين، الثالثة والعشرون، والخامسة والعشرون، والسابعة اوالعشرين، ولتاسعة والعشرون، والتي هي اخر ليلة من رمضان المبارك، حيث تعتبر ليلة القدر من اليلة التي لم تحدد وقتها بالتمام الكامل، فهي من الامور التي لها عظمتها وفضلها وحكمة الله سبحانه وتعالي في جعلها غير معلومة، كما لم يخبرنا النبي صل الله عليه وسلم بوقتها وموعدها، حيث حددها النبي المصطفي وفق بعض العلامات التي من خلالها يتمكن المسلمين من تحديدها وفق العلامات والاشارات التي يرسلها الله سبحانه وتعالي علي مر السنين والعصور، والتي كما انه رجح بعض المجتهدين والعلماء بانها في اليلة السابعة والعشرين من رمضان، ولا يزال االاختلاف عن موعد ليلة القدر غير ملعلوم واكد العلماء بان ليلة القدر فردية .

قد يعجبك:  أسئلة عن شهر رمضان واجابتها

دعاء تحري ليلة القدر مكتوب2021

دعاء تحري ليلة القدر، يبدأ المسلمين بالتحري عن موعد ليلة القدر بداية من ليلة الواحد والعشرين من العشر الاواخر من رمضان المبارك، والتي تعرف باليالي الوترية او الفردية، لهذا يسعي المسلمين بكثرة الدعاء والصلاة وفعل الخير خلال العشرة الاواخر من رمضان وخاصة الفردية، ليتمكن من كسب الاجر في ليلة القدر، وتحسبا بان تكون في احدي اليالي التي من لممكن ان تكون هي ليلة القدر، وهنا اليكم دعاء تحري ليلة القدر :

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وفرج عنا جميع همومنا، وأرحم جميع أمواتنا، واشف جميع مرضانا، واقض عنا يا الله ديوننا، واحفظ غائبنا ورده إلينا سالماً غانما، واهلك أعدائنا.
  • اللهم انصر كل مظلوم وأيده، وتخلى عن كل ظالم واخذله، ويسر كل أمر عسير، وأصلحنا وأصلح أولادنا، واستر لنا جميع عيوبنا، واقض عنا حوائجنا ومطالبنا بهذه الدنيا، ولا تحرمنا من خير الآخرة.
  • ربنا يا عزيز يا غفار، نسألك بعظمة عرشك ومقامك، أن تكتبنا في ليلة القدر مع عبادك الذين عتقتهم من النار.

أدعية ليلة القدر في شهر رمضان 1442 – 2021

ادعية ليلة القدر في شهر رمضان، حيث كان النبي عليه الصلاة والسلام حريص علي العبادات والطاعات خلال شهر رمضان المبارك، وكان يدعو بالعديد من الدعوات والاذكار خلال ليلة الفردية من العشر الاواخر من رمضان، والتي يسعي المسلمين بالدعاء والاذكار فيها ظناً منهم بانه ليلة القدر، وهنا اليكم ادعية مستجابة في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك :

  • أدعية ليلة القدر اللهم يارب ارزقنا حسن الصيام والقيام، اللهم وفقنا لطاعتك في رمضان، اللهم يارب وفقنا في ليلة القدر.
  • اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لاتضيع .
  • اللهم يا سامع يا عليم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفا بعبادة الصالحين .
  • اللهم يارب ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوَز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار ، يارب العالمين .
  • اللهم يا أكرم الأكرمين ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك وثبتنا اللهم بالقولِ الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة .
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعباده الصالحين .
قد يعجبك:  هل بكره رمضان في السعودية

دعاء تحري ليلة القدر 1442، اللهم بلغنا ليلة القدر وقد ارحت بالنا، واحسنت حالنا، وغير احوالنا الي احسن حال، فليلة القدر ليلة تتبدل فيها الاقدار، وتستجاب فيها الدعوات، ويتغني العاكفون الخاشعون بايات الله سبحانه وتعالي، والاذكار والتسبيح، والالحاح في الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالي، والاعمال الصالحة، وهنا في هذا المقال قدمنا اليكم دعاء تحري ليلة القدر 1442 .