كيف يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022، يهتم الكثير من محبي الكرة والرياضة من متابعة الكثير من المباريات والمنتخبات العالمية حول العالم وخاصة المنتخب السعودي والذي يترقبه الكثير من الأشخاص وعشاق المباراة، واليكم عرض التفاصيل الخاصة بالرياضة والمنتخب السعودي لكأس العالم من العام الجديد 2022 ميلادي وكيفية التأهل، عبر طرح سطور مقالنا عبر موقع المختصر على النحو التالي.

كيف يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022

استطاع منتخب السعودية من الحضور في المونديال من الأعوام السابقة لسنة 2018 ميلادي، والذي قامت روسيا بتنظيمه، وكان الأخضر في مجموعة روسيا ومصر والأوروجواي، ولكن لم يحالفه الحظ في التأهل من دور المجموعات وحصل على المركز الثالث في المنتخب، والذي تأجل نتيجة وباء مرض كورونا المستجد اذي واكب كافة أنحاء العالم وأعاق حركة المنتخب حول العالم في وجه اللاعبين.

حيث أنه خلال التصفيات الحالية، يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن صاحب الصدارة أوزبكستان، وقبل أن نعرف كيفية وصول السعودية لكأس العالم للعام القادم الجديد2022، والذي يتساءل عنه الكثير من متابعي المنتخب.

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022

وصل التعادل أمن صدارة الأخضر السعودي للمجموعة الثانية بحصوله على النقطة 13، وحافظ على فارق الـ3 نقاط مع نظيره الأسترالي، حيث يبتعد المنتخب السعودي بفارق أربع نقاط عن اليابان، بنيله على المركز الثالث، التي فاز على عمان بفارق نقطتين، في حين تحتل الصين المركز الخامس بأربع نقاط، ومن جهة أخرى تتذيل فيتنام الترتيب بدون نقاط، حيث قطعت السعودية نصف مشوارها تجاه التأهل لمونديال 2022، حيث دخلت 5 مباريات، لتظل لها مثلها.

حيث أنها قررت السعودية أن يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الفيتنامي في عقر داره يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة، وهناك الكثير من التفاؤل من قبل الجماهير السعودية في تكرار الفوز على فيتنام مثلما حدث في المواجهة الأولى بنتيجة 3-1، لمواصلة الحفاظ على الصدارة.

ونتيجة لخسارة فيتنام جميع مبارياتها حتى الآن، فإن الانتصار يظل مضمونا بنسبة كبيرة للأخضر السعودي، الذي قد يصل في الوقت للنقطة 16، ويوجد تفاؤل كبير من المنتخب السعودي في تعثر أستراليا أمام الصين في الجولة المقبلة، وبالتالي أن خسارة مطارده سوف تعطيه فرصة الهروب بالصدارة بفارق ستة نقاط.

ماذا تحتاج السعودية للتأهل لكأس العالم 2022

وتشتمل التصفيات الآسيوية تأهل 4 منتخبات بصورة مباشرة للمونديال، وبالتالي فإنه يتأهل أول منتخبين في الترتيب عن كل مجموعة، حيث أن المنتخب السعودي بحاجة للفوز في مباراتيه المقبلتين على الأقل، في الوقت الذي يواجه فيتنام وعمان، للحصول إلى النقطة 19 بختام الجولة السابعة.

وفي حالة نجاح اليابان (الثالث) في الانتصار كذلك على عمان والصين في الجولتين المقبلتين، فإن فارق النقاط مع الأخضر السعودي سوف يظل عند 4 نقاط، كذلك هو حاليا قبل أن يصطدما وجها لوجه في الجولة الثامنة.

وفي هذه الحالة سوف يحتاج المنتخب السعودي لتحقيق الفوز خارج أرضه على اليابان، ليوسع الفارق بينهما إلى سبع نقاط قبل جولتين على النهاية، ليحوي، التأهل المباشر للمونديال بغض النظر عن نتائج أستراليا (الوصيف)، حيث أنه في حالة تعثر السعودية في الجولات الثلاثة المقبلة، فإن خطف بطاقة التأهل قد يتأخر حتى آخر جولتين، ما لم ينال الأخضر على هدايا من مطارديه بتعثرهم في هذا الوقت.

وفي ختام مقالنا هذا عبر موقعنا المنصة، نكون قد وضعنا لكم التفاصيل الخاصة بالمنتخب السعودي للعام 2022، والإجابة على السؤال كيف يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022 ميلادي.

شاهد أيضًا