تفاصيل وفاة زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين، تصدرت العديد من المواقع عبر صفحات الانترنت عن خبر وفاة الفنان السوري المشهور وسط العمل الفني في التمثيل زهير رمضان، حيث أثار الجدل والضجة الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل رواد التواصل، وكثرت الأسئلة حول سبب وفاته وتفاصيل الخبر وحقيقة ما ورد عبر الصحف الإعلامية، وسوف نسلط الضوء عبر سطور المقال عن معرفة المزيد من تفاصيل المعلومات حول ما ورد من الأخبار عن وفاة الفنان السوري المشهور زهير رمضان فيما يلي.

من هو الفنان زهير رمضان

يعتبر الفنان السوري زهير رمضان من أبرز الممثلين البارزين والمشهورين في المسلسلات والأفلام السورية والتي تشتمل على الدراما، ويعد الفنان من مواليد مدينة اللاذقية لسنة 1960 ميلادي، حيث أنه تخرج من المعهد العالي للفن المسرحي من قسم التمثيل سنة 1983 ميلادي.

شارك الفنان زهير في العديد من الأعمال الدرامية الفنية والتمثيلية منذ بداية مسيرته في مجال الفن سنة 1989 ميلادي وكان في فيلم “ليالي ابن آوى” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل “شجرة النارنج” للمخرج سليم صبري.

أهم الأعمال التي شارك فيها الفنان زهير رمضان

شارك الفنان السوري زهير رمضان بالكثير من الأعمال الفنية في المسرح والتمثيل وقد سجلت له على مدار السنوات ونال على الكثير من المتابعين له والشهرة العالية في وسط الفن المسرحي، ومن أبرز الأعمال الفنية نورد كالتالي :

  • فيلم “رسائل شفهية” (سنة 1991 ميلادي)، الذي حقق ناجح كبيرا على مستوى الفن، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينا، وسيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد.
  • مسلسل “باب الحارة” أدى فيه شخصية “أبو جودت” رئيس مخفر حارة الضبع.
  • مسلسل “ضيعة ضايعة” للمخرج الفنان الليث حجو، وفيه أدى دور “عبد السلام البيسة”، مختار ضيعة “أم الطنافس الفوقا”.
  • انتخب نقيبا لفناني سوريا سنة 2014 ميلادي، وأعيد انتخابه في المكانة ذاتها في شهر يونيو 2020 ميلادي

تفاصيل وفاة زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين

لقد أفادت نقابة الفنانين السوريين في دمشق، عن نفي الأنباء المنتشرة حول وفاة الفنان زهير رمضان، موضحة في الوقت ذاته تدهور صحته بسبب تعرضه لالتهاب رئوي حاد منعه من الظهور في الفترة الأخيرة، وأن خبر وفاته التي أعلن عنها لا أساس له من الصحة.

وذكرت النقابة على حد قولها عبر حسابها على فيس بوك، “يتقدم نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية الفنان زهير رمضان بكل الشكر والتقدير والمحبة لكل من اتصل أو سأل أو حاول الاطمئنان عن صحته حيث واجه الفنان زهير رمضان بعارض صحي “التهاب رئة” وهو في الوقت الحالي في مرحلة الاستشفاء والجلسات العلاجية للشفاء التام إن شاء الله للعودة إلى العمل النقابي والفني.

وفي ختام المقال نكون قد وضعنا لكم المعلومات عن تفاصيل وفاة زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين.

شاهد أيضًا