سبب وفاة الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين، انتشرت الأخبار بخصوص وفاة الفنان السوري زهير رمضان بعد صراع مع المرض على العديد من المواقع عبر صفحات الانترنت حيث أن خبر وفاة الفنان السوري المعروف وسط العمل الفني في التمثيل زهير رمضان، فقد أثار الجدل بين العديد من المتابعين والزملاء في العمل الفني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن قبل رواد التواصل، وكثرت الأسئلة حول سبب وفاته وتفاصيل الخبر وحقيقة ما ذكر عبر محركات صفحات الانترنت، وسوف نسلط الضوء عبر سطور المقال عن المزيد من تفاصيل المعلومات حول ما صدر عن سبب وفاة الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين على النحو التالي.

معلومات عن الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين

يعتبر الفنان السوري زهير رمضان من أبرز الفنانين السورين في مجال الفن والتمثيل، حيث أنه شارك في العديد من المسلسلات السورية والتي حصل من خلالها على الشهرة العالمية ومن بين مشاركاته في مسلسل باب الحارة الذي كان يعرض في شهر رمضان من كل عام ومثل بدور شخصية ( أبو جودت)، ويعتبر الفنان زهير رمضان من مواليد منطقة اللاذقية عام 1960 ميلادي، وقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من داخل قسم التمثيل، وشغل كعضو في نقابة الفنانين منذ بداية سنة 1983 ميلادي، من أهم أدواره في التمثيل دور أبو جودت في مسلسل باب الحارة بكافة أجزائه.

وقد تم تنصيبه في منصب نقيب الفنانين السوريين في تاريخ 10/ أكتوبر/ 2014 ميلادي، وأصبح عضو في مجلس الشعب في سنة 2016 ميلادي.

الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين

لقد شارك في كثير من الأعمال الدرامية في بداية مشواره الفني في بداية سنة 1989 ميلادي، في فيلم “ليالي ابن آوى” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل “شجرة النارنج” للمخرج سليم صبري.

وكانت أهم الأعمال الفنية للفنان زهير رمضان التي شارك فيها فيلم “رسائل شفهية” (سنة 1991ميلادي)، حيث أنه حاز نسبة كبيرة من المتابعين والنجاح، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينا، وسيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، وانتخب نقيبا لفناني سوريا سنة 2014، وتم إعادة انتخابه في المنزلة نفسها في يونيو 2020 ميلادي.

سبب وفاة الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين

أعلنت مصادر في نقابة الفنانين في سوريا عن خبر وفاة النقيب الفنان زهير رمضان وذلك بعد معاناة مع المرض الشديد وتعرضه الى وكعة صحية قد أدت الى نقله الى المشفى ومن ثم الإعلان عن وفاته عن عمر ناهز 61 عاما.

وفي وقت سابق قد أعلنت النقابة العامة للفنانين في سوريا انه لا زال تحت الرعاية الصحية وحالته مستقرة ويتلقى العلام في المشفى، وخبر وفاته لا أساس له من الصحة، وفي الوقت الذي تزامن واشتد فيه المرض فقد انتشرت الأخبار عن الإعلان الرسمي عن وفاته اليوم الأربعاء من تاريخ 17/نوفمبر/2021 ميلادي.

وقد نعت النقابة خبر وفاته ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب الزملاء والعديد من الفنانين السريين والأقارب والأصدقاء والمتابعين له على صفحات ومواقع الانترنت واجب التعزية.

وبهذا نكون في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم التفاصيل الخاصة حول سبب وفاة الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين.

شاهد أيضًا