ضبط اعدادات راوتر هواوي زين إن شركة زين هي عبارة عن أفضل شركات الاتصالات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تقوم بتوفير خدمة الانترنت في الكثير من الدول العربية مثل مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الكويت والأردن وأيضًا دولة العراق، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة ضبط اعدادات راوتر هواوي زين

راوتر هواوي zain

تعتبر مجموعة زين أحد أكبر شركات الاتصالات في المنطقة العربية، حيث تشتمل قاعدة المشتركين الخاصة بالشركة على أكثر من خمسة وأربعين مليون مشترك، وتقوم شركة زين بدعم الاتصال عن طريق استخدام خطوط الفايبر، كي تبلغ سرعة اتصال الانترنت خمسمائة ميجابايت في الثانية الواحدة.

وتقوم الشركة أيضا بدعم الجيل الخامس من الاتصالات في المملكة العربية السعودية، بهدف مواكبة تطورات العصر الحديث فيما يخص مجال التكنولوجيا.

ومن الجدير بالذكر أن شركة زين عملت على توفير أجهزة الراوتر التي تقدم للعملاء سرعة اتصال متوسطة نسبيا، ويمكن أن يستخدم عشرة أفراد جهاز الراوتر في نفس الوقت بكل سهولة ويسر، بجانب الحصول على نفس السرعة وعدم تباطؤها.

ضبط اعدادات راوتر هواوي زين

يمكن أن يتعرض الراوتر إلى حدوث خلل أو اضطراب، الأمر الذي يؤدي إلى الإحالة دون الاتصال بالانترنت، وبالتالي يشعر العملاء بالضيق والضجر، حيث يفترض أن يقوموا بضبط إعدادات الراوتر، ولهذا السبب سنقوم بإزالة هذا الضيق والانزعاج، حيث سنتطرق إلى ذكر الطريقة المفترض إتباعها من أجل ضبط إعدادات راوتر هواوي زين فيما يلي:

  • يجب أن يقوم الشخص في بادئ الأمر بتركيب الكابل الذي يصل بين الراوتر وبين جهاز الكمبيوتر كي يستطيع الفرد فتح متصفح الانترنت.
  • ويلي فتح المتصفح على جهاز الكمبيوت كتابة هذا الرقم 192.168.8.1 في خانة البحث أو في محرك البحث والضغط على كلمة بحث أو على رمز العدسة.
  • سيتم فتح صفحة خاصة بموقع زين والتي تحتوي على خانة اختيار اللغة المراد استخدامها من أجل ضبط الإعدادات في الراوتر، من اللغة الانجليزية واللغة الأم وبالتالي ينبغي أن يختار اللغة العربية.
  • ويعقب هذه الخطوة النقر على خانة Go To Home.
  • ومن ثَم يفترض أن يضغط المرء على خانة الإعدادات Settings المتمركزة في الشريط الأعلى للصفحة الرئيسية لزين.
  • ستظهر نافذة صغيرة فور الضغط على خانة الإعدادات والتي تحتوي على عدة خانات فارغة، حيث يجب ملؤها بالبيانات المطلوبة كي يتم تسجيل الدخول لإعدادات الجهاز، من كتابة اسم المستخدم ثم كلمة المرور الخاصة بالراوتر، ثم النقر على خانة تسجيل الدخول Log In.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للعميل تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر، حيث ستظهر نافذة أخرى كنوع من أنواع التنبيه إن كان العميل يريد تبديل كلمة المرور.

فإن كان يريد التغيير يفضل حينئذ النقر على خانة التغيير الآن Change Now، أما إن كان لا يريد تغيير كلمة المرور فعندئذ يضغط على خانة لاحقا Later

  • ويعقب الانتهاء من هذه النافذة الضغط على خانة Wlan Basic Setting من القائمة الخاصة بالإعدادات Settings.
  • ومن ثَم يجب أن يقوم العميل بكتابة اسم شبكة الراوتر، بالإضافة إلى كلمة المرور.
  • ويلي هذه الخطوة إغلاق dhcp في جهاز الراوتر وذلك عن طريق النقر على خانة الإعدادات Settingsومن ثَم الضغط على خانة ghcb.
  • ثم يفترض أن يضغط العميل على خانة disable ويتبع الضغط على هذه الخانة النقر على خانة موافقة OK.

تغيير باسورد راوتر هواوي زين

  1. يفترض الدخول إلى صفحة إعدادات المودم، ومن ثَم يجب الولوج إلى القائمة الجانبية للشبكة اللاسلكية WLAN.
  2. ثم ينبغي اختيار خانة إعدادات WLAN الأساسية، ويلي ذلك كتابة اسم الشبكة في خانة SSID.
  3. ويعقب هذه الخطوة كتابة رمز الواي فاي في خانة كلمة المرور WIFI KEY.