متى سيقام كاس العالم 2022، من الأسئلة المهمة التي انتشرت من قبل العديد من اللاعبين في كأس كرة القدم حول العالم وأيضا العديد من الأشخاص المحبين والمتابعين للمباريات العالمية، وجاء مع اقتراب موعد نهاية التصفيات كأس العالم 2022 في جميع القارات، وبالتحديد إفريقيا التي اقترب دورها الثاني من النهاية وشارفت على وشك الدور الثالث والأخير، وبالتزامن مع الإعلان عن تحديد موعد القرعة للتصفيات كأس العالم في أفريقيا فقد تصدرت الكثير من الأسئلة والاستفسار بالبحث عن الموضوع والذي شهد حركة عبر مواقع الانترنت، ومن هنا سوف نتطرق الحديث بوضع التفاصيل عنه عبر السطور الاتية من المقالة.

متى سيقام كاس العالم 2022

حسب ما تم الإعلان عنه من قبل الصحف الرياضية، أنها نقلت عن مصدر في الاتحاد الإفريقي أن تصفيات كأس العالم سوف تقام بالتزامن مع انتهاء بطولة كأس العرب 2021 ميلادي، ووفقا للتقارير، فإن القرعة تقام يوم 18 ديسمبر المقبل، مع موعد نهائي بطولة كأس العرب، وجاء هذا بالتزامن مع نهاية تصفيات بطولة كأس العرب، المعلن عن انطلاقها رسميا يوم  21 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 ميلادي، عن طريق المباراة الافتتاحية في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة (10:00 تغ)، على ملعب البيت بمدينة الخور، الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج.

وقد تغير الموعد الصادر من تصفيات كأس العالم والذي سوف تقام في فصل الشتاء من الشهر القادم ديسمبر وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة، ويصعب على اللاعبين ممارسة الكرة التي يمكن ان تسبب في العديد من الإصابات وحالات التعب.

معلومات عن نظام كاس العالم 2022

سوف تقام مباريات دور المجموعات من خلال مواجهة أربع فرق في اليوم الواحد، حيث تبدأ في الواحدة ظهرا، حتى الساعة الرابعة عصرا، والسابعة والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة عاصمة قطر.

وتبدأ الأدوار الإقصائية في الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول، حيث تلعب مباريات دور الـ 16 وربع النهائي في تمام الساعة الساعة السادسة عصرا، والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة.

بينما الدور نصف النهائي، فسوف يلعب في تاريخ 13 و14 من شهر ديسمبر، في حين تجرى المباراة النهائية يوم 18 من الشهر نفسه، على أرض ملعب لوسيل، الذي يتسع لثمانون ألف متفرج.

ومن الجديد بالذكر أن النسخة القادمة من تصفيات نهاية كأس العالم، سوف تقام لأول مرة في فصل الشتاء، وهذا بسبب الأجواء الحارة في المنطقة، وهذا يعتبر من الصعب اللعب في فصل الصيف.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا لكم التفاصيل الخاصة بالشأن الرياضي ومعرفة متى سيقام كاس العالم 2022.

شاهد أيضًا