من هي خديجة المؤمن وسر احترافها رياضة حمل الأثقال، انتشر على مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي مقطع من الفيديو تداول خلاله، رافعة الأثقال السعودية خديجة المؤمن وهي تروي سر احترافها لتلك الرياضة الصعبة وخططها في نقل خبراتها إلى المملكة العربية السعودية، وقد تصدرت الكثير من الأسئلة والاستفسار عن سر هذه المهارة والاحترافية التي اتصفت فيها خديجة في حياتها، سوف نسلط الضوء على معرفة المزيد من المعلومات عنها عبر السطور الأتية من المقالة من هي خديجة المؤمن وسر احترافها رياضة حمل الأثقال، على النحو التالي.

من هي خديجة المؤمن 

خديجة المؤمن هي فتاة وشابة تحمل الجنسية السعودية وهي متخصصة في الرياضة الخاصة بحمل الأثقال وقد نالت على الدراسة في خارج المملكة العربية السعودية وقد حققت الكثير من المراكز والإنجازات، وتفوقت على الكثير من دول العالم في الدورات الخاصة بالرياضة، وبعد العودة الى المملكة فقد وجدت اقبالا كبيرا من النساء لممارسة هذه الرياضة، فقد حققت الفتاة السعودية خديجة المؤمن حلمها في تدريب الشابات السعوديات على رياضة رفع الأثقال، وخذا بعد ان انتشر اسمها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت الشهرة الكبيرة والواسعة في مجال الرياضة، ونالت على الكثير من المراكز والجوائز التي جعلتها تشعر بالحماسة والشجاعة.

سر احترافية خديجة المؤمن في رياضة حمل الأثقال

ذكرت رافعة الأثقال السعودية خديجة المؤمن، أنها قد نالت على المركز الأول في أول بطولة أقامت في المملكة العربية السعودية سنة 2023 ميلادي، ويعد ذلك شاركت في العديد من البطولات، منها بطولة البحرين ونالت على المركز الرابع فيها.

وأشارت أثناء حوار لها مع قناة  “العربية.نت”، أنها بدأت بممارسة الكثير من أنواع الرياضة وهي في الصغر من عمرها، حيث أنها تخصصت في رفع الأثقال بعد أن سافرت خارج البلاد، حيث كانت حكرًا على الرجال فقط في السعودية نظرا لعدم وجود الثقة الكافية عند النساء للممارسة تلك الرياضة وكانت مخصصة لكلا من الرجال والنساء في الدول الأوروبية.

رياضة رفع الأثقال في السعودية

وأكدت خديجة المؤمن، أنها رجعت إلى السعودية لنقل مهارتها وتجربتها في مجال تدريب رفع الأثقال إلى النساء والفتيات في المملكة السعودية، وخاصة بعد أن أصبح هناك سيدات يمارسن تلك الرياضة ويشاركن في بطولات عربية ودولية على مستوى الشرق الأوسط وآسيا، وهناك دعم كبير للنشاط من هيئة الرياضة في المملكة السعودية، ومن اتحاد رفع الأثقال وكمال الأجسام.

وقالت خديجة أنه من المتوقع سوف تتطور هذه الرياضة، خلال الفترة القادمة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الدعم الذي تقدمه المملكة السعودية في مجال الألعاب الرياضية وسوف تقوم بإعداد وتدريب ودعم الرياضات النسائية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا بوضع التفاصيل الخاصة بالموضوع من هي خديجة المؤمن وسر احترافها رياضة حمل الأثقال.

شاهد أيضًا