من هو المعتصم أوشي وأبرز اعماله، تصدرت الأسئلة والاستفسار على مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي بعض من الشخصيات البارزة والمتصدرة بين الكثير من الناس وأصبحت من المشهورة في حديثهم اليومي، فقد وصفت تلك الشخصية من الشخصيات الوثائقية والتي تختص بالجانب الرياضي وخاصة كرة القدم في السودان، وفي الوقت الذي تم الحديث عنها فقد تساءل الكثير من الأفراد المتابعين له على الانترنت عن التعرف على هذه الشخصية، من هو المعتصم أوشي وأبرز اعماله، سوف نتعرف على المزيد من تفاصيل المعلومات عنه عبر السطور الاتية من المقالة.

من هو المعتصم أوشي

يعتبر المعتصم أوشي من الشخصيات التي اشتهرت في السودان بمجال الرياضة وخاصة في كرة القدم العالمية، وقد ظهرت قدرته الفائقة في تحمل الصبر والبحث والبحث حول المعلومات والوثائق الرياضية، وهي من صفات الباحثين والوثائقيين، حيث أن سيرته الذاتية تظهر دلالة كبيرة جدا وعميقة من خلال العمل المتواصل من أجل التوثيق الرياضي في دولة السودان، وهذا من خلال الدراسة التي حصل عليها في المرحلة الوسطى من التعليم الأساسي.

حيث أن المعتصم أوشى وجد نفسه في بيت أبيه الذي هو بيت جده لأبيه فكانت الصحف القديمة منذ عقد الثلاثينيات والأربعينيات متواجدة بشكل كبير وضخم، وهذا الأمر جعله يستخرج الكثير من المعلومات وتقديم وصف خاص للرياضة حيث تمكن من خلالها الوصول الى المرحلة التي يرغب في تحقيق أهدافه من خلالها، وقد ساهم في تنظيم هذه المعلومات داخل منظومة معدة للغاية.

من أبرز أعمال المعتصم أوشي

دخل المعتصم أوشى في تخصص تاريخ نادي الهلال الرياضي حيث بات في إحصائيات مبارياته ضد الفرق المحلية والعربية والافريقية والأوروبية واللاتينية وأيضا والنهائية، على الرغم من تقلصها الا انه اهتم بها بكل جدية ودقة.

حيث أنه حصل على المنظومة المعلوماتية والوثائقية واستطاع أوشى من تنصيف وفرز عدد كبير منها حتى باتت ذو فائدة كبيرة لجموع المهتمين بالمعلومات الرياضية في دولة السودان، الى جانب  جانب المتابعة اللصيقة للمعلومات.

وهذا ما كان يحرص عليه منذ المرحلة الوسطة من التعليم الأساسي له، وحتى شغل منصبه بالتلفزيون القومي لسنوات عدة وساعده في هذا وجوده الدائم في بيت اهله ال السراج أصحاب العلم واللغة والبحث المعلوماتي والوثائقي حتى جاهد في زمن وجيز صاحب سهم كبير في تجميع المعلومات الرياضية وتحليلها ومن ثم الكتابة عنها بالصحف اليومية، وقد عمل معتصم أوشي منذ سنة 1982ميلادي، ضابطا إداريا وهو الان يعمل واحد من قيادات ديوان الحكم الاتحادي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وتعرفنا على أبرز المعلومات الواردة لدينا عبر الموقع، من هو المعتصم أوشي وأبرز اعماله، حيث أنه من بين الشخصيات التي انتشرت سيرتها في السودان وتعلمه منذ الصغر في مجال الرياضة والسعي من أجل تحقيق أهدافه.

شاهد أيضًا