من هو أنيس شوشان السيرة الذاتية، انتشرت سيرة الشاعر الفضيل والقدير عبر مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والذي أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الساعات القليلة من الوقت، وهو من الشعراء الذي كان لهم دور بارز ومهم في كتابة وتدوين الشعر والقصائد فقد كتب وتغنى بالكثير من الاشعار والقصائد في حياته، ويبحث العديد من المهتمين والمتابعين له عن التعرف من هو أنيس شوشان السيرة الذاتية، والذي سوف نورد أهم التفاصيل الخاصة عن حيات وسيرته الذاتية عبر السطور الاتية من المقالة.

من هو أنيس شوشان السيرة الذاتية

يعتبر أنيس شوشان شاعر تونسي ورجل مغامر، متمرد من خلال تناول قصائده الشعرية، ضد كافة صور الظلم، حيث أنه يلجأ الى الإنسانية والمحافظة على الحقوق في وطنه، وهذه تعد من محاور نشاط عمله التي وجدت لها أثر كبير بين الأشخاص، فقد مارس الشاعر شوشان من خلال كلماته، يمارس دور المعارض وأيضا الشاب الذي يحلم ويسعى من أجل تحقيق هدفه.

إن أنيس شوشان فنان وشاعر وفنان وسياسي معروف يقيم في تونس، وهو يحمل الجنسية التونسية، حيث أنه درس في تخصص في الإخراج وكتابة الشعر العربي.

معلومات عن الشاعر أنيس شوشان

يعتبر الشاعر التونسي  أنيس شوشان، الذي قدم ضيف برنامج “هات نحكيو” في بث قناة حنعبل التونسية، في حلقة كان حوارها من أجل موضوع العنصرية في تونس، وهل الشعب التونسي عنصري تجاه الغرباء، أو مختلفي اللون أو الهوية، حيث أن القصيدة التي طرحها شوشان، والذي براعة كيرة في قصائد النقد سواء بالعربية أو الفرنسية أو التونسية، فقد حاول أن يلفت انتباه متابعين وسائل التواصل الاجتماعي، الذين نشروا القصيدة المسجلة، منادين بالسلام، بنبذ العنصرية وهناك إقبال كبير على سماعها.

حيث أنه لم يسبق له مثيل في نشر هذه القصيدة على شبكات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط، ونشر قصائد شعرية لا تنتمي لشعراء عرب المعروفين من أمثال نزار قباني ومحمود درويش، فقد حاول شوشان بكلمات بسيطة، وبمشاعر الثقة والأفكار العميقة أن يحكي بها العديد من الناس، أن يخاطبهم في الوقت نفسه، لتسجل أكثر من خمسين ألف متابع له عبر حسابات متعددة على تطبيق اليوتيوب والفيس بوك.

من أهم قصائد الشاعر أنيس شوشان

اهتم الشاعر التونسي أنيس شوشان بترتيب الكثير ن الكلمات ومزجها من خلال قصائد الشعر التي اتسمت بالجمال والروعة في كتابتها، حيث انه تغنى بالعديد من الأبيات الجميلة والتي تصف مشاعر القلب، ومن أبرز قصائده الشعرية كالتالي :

سلام ما عدنا نسكن فيه…… سلام ما عاد يسكن فينا

سلام نراقبه ….. وهو يحزم حقائبه… ليهجر رويدا رويدا أراضينا

ويحل مكانة تسليم واستسلام لتسالم لا اسلام فيه

كأن إسلام أجدادنا ما عاد يعينه

أتدرون لم يهاجر منا السلام

أتدرون لم يعم فينا الظلام؟

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا عن من هو أنيس شوشان السيرة الذاتية،، والمعلومات عنه وبعض من قصائده الشعرية.

 

شاهد أيضًا