موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، في الوقت الذي أعلنت اللجة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023 ميلادي من خلال اجتماعها الأول في مقر اتحاد كرة القدم الإماراتي، فقد تصدرت الكثير من الأسئلة والاستفسارات عن ما جاء في الاجتماعي بين اللجنة بخصوص موعد قرعة كأس العالم للأندية للعام الحالي، وهذا ما سوف نتعرف عليه عبر السطور الأتية من مقالنا هذا وأيضا سوف نتناول الحديث عن كأس الأندية وتفاصيل المعلومات عنه فيما يلي.

كأس العالم للأندية 2023

يعتبر كأس العالم للأندية هي النسخة الثامنة عشر من نسخ كأس العالم للأندية، حيث تعد بطولة أندية كرة القدم دولية والتي يترأس عملية التنظيم والتنسيق، الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسوف يشارك فيه مجموعة من أبطال الاتحادات القارية الستة، وأيضا بطل الدوري الوطني من البلد المضيف، وكذلك سوق يستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة البطولة في بداية العام المقبل 2023 ميلادي، ويكون من بينهم حامل اللقب بايرن ميونخ حيث أنه لم يستطيع الدفاع عن لقبه بعد إقصائه في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023 أول اجتماع لها، داخل مقر اتحاد كرة القدم الإماراتي، وقد جاء ذلك الاجتماع من أجل التحضيرات لاستضافة مونديال الأندية المقرر إقامته بشكل مبدئي في فبراير/ شباط 2023 ميلادي، والذي سوف يتم تأكيده في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الأول الجاري.

وقد أصدر اتحاد الإمارات لكرة القدم أن مراسم حفل قرعة كأس العالم للأندية 2023 سوف تجرى يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، والذي سوف يشهد تحديد الموعد النهائي لانطلاق النسخة القادمة من البطولة.

قرعة كأس العالم للأندية 2023

ومن الجدير بالذكر أن نادي الجزيرة دولة الإمارات سوف يمثل في مونديال الأندية بعد الإعلان عن بطلا لمسابقة الدوري المحلي بالموسم السابق.

حيث أن أندية تشيلسي الإنجليزي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي ومونتيري المكسيكي قد أكدت بالفعل المشاركة في النسخة القادمة من البطولة.

وسوف يتم تحديد المتأهل من أمريكا الجنوبية قبل إعداد القرعة بيومين بإعلان هوية الفائز بطلا لكأس ليبرتادوريس بين بالميراس وفلامنجو البرازيلييين.

وسوف يسبق هذا بـأربعة أيام تحديد هوية المتأهل الآسيوي، والذي يتصدر بلقب دوري الأبطال بين الهلال السعودي ويوهانج الكوري الجنوبي.

من هو أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية

يعتبر فريق ريال مدريد هو البطل العالمي على مستوى الوطن العربي الذي فاز بكأس العالم للأندية، وبالتالي سبق له الفوز بها في أربع مناسباتٍ من قبل، وقد جاء في المركز الثاني برشلونة برصيد بثلاثة ألقاب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا وقد تعرفنا من خلاله على عنوان موضوعنا موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، وأهم المعلومات الخاصة بالنادي والفرق المشاركة فيه ومن هو أكثر فريق حصل على كأس العالم للأندية.

شاهد أيضًا