دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب، اهل علينا شهر الخير والرحمة، شهر يحتضن في لياليه اجمل واعظم الليالي الوترية، ليلة القدر ليلة خيراً من الف شهر، ليلة تعج السماء بالدعوات، تعلو اصوات المسبحين والملحين بالدعاء، يهاجر المسلم اليها من الارض الي السماء بقلب خاشع، يطرق ابواب السماء، يتقرب من الله سبحانه باحب لاسماء اليه في ليلة القدر، والتي يقال بانه تتبدل الاقدار فيها، يتسابق الصالحون والعاكفون والخاشون بطرق ابواب السماء بالدعوات وتلاوة القرآن، كيف وهي ليلة لها عظمتها، وكرمها الله عن باقي ليالي السنة وانزل بها سورة كاملة تعظيما لها، كما ويتزاحم المصلين في المساجد لقيام ليلة القدر، وخاصة في المسجد الحرام، حيث يأم في المصلين الامام السديسي، فهو من خيرة الائمة التي تداوم علي الصلاة في الحرم المكي، والكثير يبحث عن دعاء السديسي في ليلة القدر، وهنا اليكم دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب .

فضل ليلة القدر

فضل ليلة القدر، ليلة القدر هي من اليالي الوترية، والتي تأتي في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، حيث  يتلهف اليها قلب المسلم وينتظرها من العام الي العام، فهي ليلة خيرة من الف شهر، ليلة تكفر بها الذنوب ويغفر الله لمن اتاه بقلب سليم، لهذا فان ليلة القدر لها فضل علي المسلمين، ومن فضل ليلة القدر :

  • من فضل ليلة القدر بان الملائكة تنزل الي الارض .
  • انها ليلة خير من الف شهر .
  • من فضل ليلة القدر بان الاقدار تتبدل فيها .
  • استجابة الدعوات التي يدعو بها المسلم .

دعاء السديس ليلة القدر مكتوب

دعاء السديس ليلة القدر، السديس هو من ائمة مسجد الحرم المكي، والتي يؤدي الصلوات في الحرم المكي في المصلين، وكذالك في شهر رمضان المبارك يأم بالمصلين في شهر رمضان، ولاسيما بانه يقيم الليل في المصلين وخاصة في ليلة القدر، والتي ينتظرها العديد من المسلمين ليقيمون ليلة القدر، خلف الامام السديس، فليلة القدر هي من اعظم اليالي التي ينتظرها المسلمين من العام الي العام، فتعلو اصوات المساجد بالدعوات والتكبيرات في ليلة القدر، وهنا اليكم دعاء السديس ليلة القدر:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة آتية لا ريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.
  • اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضية والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم”.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين”.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار .
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، وارفع بفضلك كلمة الحق والدين،اللهم كن لإخواننا المستضعفين في دينهم في كل مكان.
  • إلهنا، إلهنا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، نسألك يا من لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك أن تنصر الإسلام والمسلمين في كل مكان،اللهم إنا لنا إخوانا مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنهم حفاة فاحملهم وضعفاء فقوهم، وفقراء فاغنهم، ومظلومون فانصرهم، يا ناصر المستضعفين، ويا جابر المنكسرين، ويا منجي المؤمنين.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق ولله الأسماء الحسني فادعوه بها، اللهم يا غفور اغفر لنا، ويا رحيم ارحمنا، ويالطيف ألطف بنا، ويا رزاق ارزقنا، اللهم أزل الفقر والأمراض والجهل عن بلاد المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم ابسط أمنك وأمانك على المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم أنك قلت ادعوني استجب لكم، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان،ولا حول ولاقوة إلا بك، سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحابته الغر الميامين، والتابعين، ومن تبعهم بإحسانًا إلى يوم الدين.
  • اللهم ياذا الأمر الرشيد والحبل الشديد نسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة دار الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود الوافين بالعهود، إنك غفورًا ودود.
قد يعجبك:  دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي

دعاء للشيخ السديس في ليلة القدر

دعاء للشيخ السديس في ليلة القدر، ليلة القدر خير من الف شهر، هي اليلة المنتظرة منذ عام مضي، والتي تعج السماء بالعديد من الدعوات التي يدعو بها المسلمين طلبا من الله ان يستيجب لهم، ولا سيما بان هناك من يغيب عن انظار الناس في ليلة القدر، وتقرب من الله بالاعتكاف والخشوع لله وحده، والتي هي اعظم اليالي التي يحب ان يدعو بها المسلم، وهنا اليكم بعض من الادعية التي تدعي في ليلة القدر للشيخ السديس :

  • اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمّر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، وأيد بالحق إمامنا خادم الحرمين الشريفين، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وهيئ له البطانة الصالحة، اللهم انصر به دينك وأعل به كلمتك، واجمع به كلمة المسلمين على الحق والهدى.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن،ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق،ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها،وأنك تبعث من في القبور.
  • اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصى، وكتبت الأذار، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضية والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرءوف الرحيم”.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ماقضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين”.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز ياغفار.
  • اللهم إنك عفوًا فاعفو عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم،ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، ياذا العطاء والفضل والمنة.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا أخرتنا التي إليها ميعادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر، اللهم يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور، نسألك كما تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير ومن فتنة القبور، ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور.
قد يعجبك:  تجربتي مع يات بها الله ان الله لطيف خبير

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب، ان ليلة القدر هي زينة لشهر رمضان المبارك، والتي تتزين بها ليالي رمضان، ولا سيما بانها هدية من الله سبحانه وتعالي الي عباده المسلمين، والتي هي بمثابة تذكرة اجابة للكثير من الدعوات التي تطرق ابواب السموات السبع، فياذن الله لها بالقبول والاجابة، وهذا من فضل ليالي القدر اذ ان في ليلة القدر تستجاب الدعوات الصادقة، التي يدعو بها المسلم الخاشع .