من هي ريما الجفالي سفيرة سباق جائزة السعودية الكبرى، انتشرت صورة الرياضية المتسابقة الكبر على مستوى المملكة العربية السعودية ريما الجفالي والتي حصلت على الكثير من الجوائز في تفوقها، وقد تصدرت هذه الأثناء الأخبار عبر الصحف خلال هذه الأوقات عن حصولها على جائزة السعودية الكبرى على مستوى المملكة، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي من التساؤل عن من هي ريما الجفالي، وفي سياق تناول السطور الاتية من المقالة سوف نوافيكم بأدق التفاصيل الوارد عنها أدنى المقال فيما يلي.

من هي ريما الجفالي أول سفيرة سعودية في فورمولا 1

تعد ريما الجفالي من الفتيات الماهرات والمبدعات في مجال الرياضة، حيث أنها واصلت العمل كسائقة السيارات السعودية، وقد كتبت خلال تاريخها الخاص المشاركة في عالم السباقات، في الوقت الذي تم اختيارها لتكون سفيرة لبلادها في فورمولا 1.

وأصدر منظمون في بطولة العالم للفورمولا 1 اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر من عام 2023 ميلادي، كما تعتبر ريما الجفالي من بين الفتيات التي تم اختيارها ان تكون أول سائقة سباقات سعودية تصبح سفيرة لبلادها في النسخة الأولى من سباق جائزة السعودية الكبرى، المعلن إقامته مطلع الأسبوع المقبل في جدة في المملكة العربية السعودية.

معلومات ريما الجفالي سفيرة سباق جائزة السعودية الكبرى

تعتبر ريما الجفالي، من مواليد الثامن عشر من شهر يناير كانون الثاني لسنة 1992 ميلادي، أول سائقة سيارات سعودية محترفة تنافس في سباقات الفورمولا.

حيث أن هذه الرياضة قد جعلت الجفالي المرحلة التي تم فيها السماح للسيدات في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات، ورفع الحظر الذي كان مفروضا عليهن الى غاية سنة 2018 ميلادي.

ودخلت ريما الجفالي مبادرة سباقات السيارات العالمية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من سنة 2019 ميلادي، أي قبل سنتان من الوقت الحالي، في الوقت الذي أصبحت أول سائقة في بلادها تشارك في مسابقة دولية في السعودية، وكان هذا في سباق الدرعية التاريخي في ذلك الوقت، قبل أن تشق طريقها في عالم سباقات الفورمولا بدرجاتها.

بداية ريما الجفالي

بدأت ريما الجفالي مسيرة حياتها في مسقط رأسها مدينة جدة، حيث يوجد لها اهتمامات بالسيارات والرياضة بشكل عام، وعلى الرغم من أنها لم تكن تعرف أن بلادها سوف تمنحها فرصة دخول عالم الرياضة من خلال قيادة السيارات، وبالتالي كان ذلك الأمر محرما على بنات جنسها إلى وقت قريب للغاية.

وقد استكملت ريما الجفالي، التي أكملت تعليمها الابتدائي في المدرسة البريطانية الدولية في جدة، دراستها العليا في الشؤون الدولية في جامعة نورث إيسترن في بوسطن الأمريكية قبل احد عشر سنة من الآن.

علاقتها بسباق السيارات في السعودية

خلال فترة الحظر المفروض على قيادة الفتيات للسيارات في المملكة السعودية، كانت ريما الجفالي مصرة على أن تنال على رخصة قيادة في وذلك في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من سنة  2010 ميلادي، خلال اجتيازها اختبار القيادة في الولايات المتحدة الأمريكية، ونالت بعد ذلك على رخصة سباق في شهر سبتمبر/ أيلول 2017 ميلادي.

واندرجت الجفالي الى المجال في تاريخ المملكة سنة 2019 ميلادي، بعد أن مثلت السعودية في بطولة فورمولا 4 في حلبة براندز هاتش البريطانية المشهورة.

وفي سنة 2019 ميلادي شاركت في سباق سيارات الجاجوار من فئة “I-Pace eTrophy” كسائقة VIP في سباق أقام في الدرعية بالقرب من الرياض.

وتعتبر ريما الجفالي أول فتاة خليجية تبرز في بطولة 86 TRD التي أنشأت في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، وشاركت في الفئة الفضية، ونالت على المركز الثاني في الجولة الأولى، والمركز الثالث في الجولة الثانية.

شاهد أيضًا