مباريات الأهلي في كاس العالم للأندية 2023، بالتزامن مع الإعلان عن عودة النادي الأهلي مرة ثانية إلى كأس العالم للأندية بعد الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه متغلبًا على كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي، فقد تصدرت الكثير من الأسئلة والاستفسار من قبل اللاعبين في المباراة ومتابعي المباراة عن ما هي مباريات الأهلي في كاس العالم للأندية 2023، والتي سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع عبر السطور الاتية من المقالة فيما يلي.

مباريات الأهلي في كاس العالم للأندية 2023

لقد حقق النادي الأهلي المصري وصوله الى كأس العالم للأندية سنة 2023 ميلادي، وهذا بعد الإعلان عن الفوز في دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، كي يُصبح بهذا أحد أكثر الفرق مشاركةً في المونديال في تاريخه.

لقد حقق بايرن ميونخ الفوز في كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة، والتي تأجلت نظرا لانتشار وباء فيروس كورونا في كافة الأنحاء من سنة 2020 إلى سنة 2023 ميلادي، حيث واجه الأهلي في نصف النهائي وحقق الفوز عليه بهدفين نظيفين.

متى موعد كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن بطولة كأس العالم للأندية 2023 ميلادي، والتي سوف تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، وسوف تقام أثناء الفترة من اليوم الثالث والى اليوم الثاني عشر من شهر فبراير سنة 2023 ميلادي، حيث أنه تأخر الموعد الذي سوف يتم الإعلان عنه للمونديال السنة الماضية نظرا لانتشار وباء فيروس كورونا، فقد أقيمت في الفترة فبراير 2023، وهو ما تكرر في العام الحالي.

أين سيقام كأس العالم للأندية 2023

من المقرر أن تقام كأس العالم للأندية 2023 في الصين، حيث أن الأمر اختلف بعد انتشار فيروس كورونا الذي أوقف النشاط في البلاد لفترة كبيرة فتم الإعلان عن نقلها.

حيث لم تبتعد البطولة عن الشرق الأقصى، وبالتالي أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم نقلها لليابان أكثر الدول استضافةً للمونديال.

وفي اليوم الثامن من شهر سبتمبر سنة 2023 ميلادي، اعتذرت اليابان عن عدم تنظيم البطولة وأعربت عن صعوبة خوض المنافسات على أرضها بسبب فايروس كورونا، وفي اليوم العشرين من شهر أكتوبر سنة2021، أصدر جيانو إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّ البطولة سوف تقام في الإمارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل 2023 ميلادي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام المقال بوضع التفاصيل عن الموضوع المطروح في الشأن الرياضي مباريات الأهلي في كاس العالم للأندية 2023.

شاهد أيضًا