دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب، رمضان شهر الخير والبركة، فيه يتقرب المسلمون الى الله بالتضرع بالصلاة والدعاء والزكاة والاعمال الصالحة الكثيرة، لينالو غفرانه ومحبته سبحانه وتعالى، فيعد من اعظم الشهور طوال العام، ففيه يقام المسلمون كافة الشعائر الدينية التي ترضي الله وتجعلهم اكثر رضا عن انفسهم واكثر تقرباً للخالق، فمع حلول شهر رمضان واكثار المسلمون من الدعاء، يبحثون عن افضل الادعية التي يستجيبها الله، لكن لا يوجد صيغة خاصة ومحددة للدعاء، فيجوز للمسلمين الدعاء بكل ما فيهم قلوبهم وكل ما يتمنوه لانه الرحمن الرحيم اعلم ما في قلوبهم ونواياهم، فتزامناً مع اقتراب اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، ستجدون موضوعنا يتحدث عن دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب، فسنضع لكم ثلة من الادعية الجميلة ودعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب.

فضل الدعاء في شهر رمضان

حث الله عزوجل الدعاء في اكثر من موضع بالقرآن الكريم، وذلك لانه الطريق الصحيح الذي يجعل العبد يشعر بضعفه امام الخالق ويعجز امامه ويتمنى منه سرعة الاستجابة، حيث قال الرحمن الرحيم في كتابه العزيز: (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين) سورة غافر آية (60)، وقال تعالى في سورة البقرة: (واذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)، فالدعاء يعد من ضمن اجمل العبادات التي يقوم المسلمون في شهر رمضان والايام العادية، مع تاكيد الاله في القرآن الكريم بانه قريب لعبده الضعيف الذي يناجيه ويستجيب له كافة دعائة مع الالحاح والتوكل على الله والظن بالله خيراً، يستحب عند الدعاء في شهر رمضان الالتزام بآداب الدعاء والتي تشمل التالي: اخلاص النية لله عزوجل، التأكيد والثقة بقدرة الله على الاستجابة، يستحسن عند الدعاء الوقوف امام القبلة والتباكي بالدعاء، وتجنب الدعاء على الاشخاص الآخرون، يحبب عند الدعاء استحضار اسماء الله الحسنى قال تعالى في سورة الاعراف: (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)، عند دعاء الله يفضل الشعور بالخشوع والسكينة والاستنجاد بالاله ويرفع ايديه عالية بالسماء، فبعد الحديث عن فضل الدعاء في شهر رمضان سنذكر لكم في السطور القادمة دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب

الدعاء من الشعائر الدينية التي يتقرب بها المسلم الى الاله في شهر رمضان المبارك، فالدعاء ليس له صيغة محددة، ولا وقت محدد فالله قريب من عبده الضعيف الذي يستنجده في كل وقت وحين، لكن هناك يبقى اوقات مفضلة للدعاء كالدعاء في الثلث الاخير من الليل، في وقت السجود عند الصلاة، والدعاء عند الآذان والاقامة، عند نزول المطر، وقبل السلام من الصلوات، فمع حلول شهر رمضان المبارك، واصبحنا في اليوم الحادي عشر فالدعاء المفضل والذي يبحث عنه الكثير دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب هو:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا مالك السموات والارض اللهم حبب الي في هذا اليوم الاحسان وكره الي فيه الفسوق والعصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين يا اكرم الاكرمين.

أدعية اليوم الحادي عشر من رمضان

يتودد المسلم ويطلب النجاة والحيلة من الله باللجوء اليه بالدعاء، فليستجيب الله عزوجل يحبب الالتزام بآداب الدعاء، وعدم الظن بأن الله عزوجل غير قادر على تحقيق ما تتمناه، ويجب الالحاح دائماً في كل وقت وحين، وعدم الاستعجال، فان الله عزوجل يحب العبد اللحول في الدعاء، بجانب دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب، سوف نعرض لكم ادعية جميلة بامكانكم الدعاء بها بعد الصلوات، وارسالها الى اصدقائكم او نشرها على منصات التواصل الاجتماعي:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم سخر لي من حظوظ الدنيا ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يارب العالمين، اللهم اسعدني ثم اسعدني حتى تبلغ سعادتي عنان  السبع سماوات.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك غيرني وغير حالي للافضل وحقق لي ما اتمنى ولا تجعلني عبئاً ولا وجعاً لقلب أحداً من خلقك، اللهم لا تحرمني من خيرك بقلة شكري وارحم ضعفي وقلة حيلتي، اللهم لا تخذلني بقلة صبري ولا تحاسبني بقلة استغفاري يا غفور يا رحيم، فأنت الكريم الذي وسعت رحمتك كل شيء.
  • يا رحمن يا رحيم يا جبار يا كريم، اقولها وانا اعرف تماماً انك لن تخيب رجائي واعرف انك لن تمنع عني ما كان لي خيراً، اللهم قربني اليك واستجب دعائي ولا تحبط لي دعوة تمناها قلبي منذ وقت فانك انت القدير سميع الدعاء.
  • اللهم غيرني لما تريد انت واختر لي ما تريد وتشاء وتراه خيراً لي، واجعل قلبي متعلقاً بك وحدك وبدل ما تراه عيني جميلاً وفيه شراً لي بخيراً بما انت تراه، واجعلني ارى كل شيء من خلالك، اللهم اني توكلت عليك وسلمتك امري ونفسي في كل اموري بالدنيا، اللهم اجعل دنياي كما تحب وارزقني حسن الختام، يا ارحم الارحمين.
  • اللهم في شهرك الفضيل لا تصيب قلبي بذرة يأس ولا حزن واجعل الامل بك وحدك يا رحمن، اللهم اني اعوذ بك من سخطي وسوء حظي وضيق قلبي، وفراغ صبري.
  • اللهم يا سميع الدعاء اسالك الخير في كل امور حياتي  وفي كل امر القاك وعند كل مرة اشعر فيها بالتردد والحيرة، اللهم اصابة القرار وحسن الاختيار منك يا كريم.
  • يارب اسالك العوض الخير الصالح في كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأس اصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء وغاية عند احد من خلقك، اللهم ارني السعادة والفرح بمستقبلي، اللهم سر قلبي بفرحة تغنيني عن كل تعب، اللهم عوضني بالاجمل والاحسن، وارح قلبي بما انت به اعلم.
  • اللهم بحق شهرك الفضيل، وباسمائك الحسنى يا اكرم الاكرمين اللهم ارزق عائلتي من الطف الاقدار وارزقهم صحة البدن والاجسام، وطيب خواطرهم وامنحهم العافية طوال الدهر واحفظهم لي بعينك التي لا تنام.
  • يارب امسح على قلبي برحمتك، ولا تجعل حزناً ولا هماً يقلق مضجعي ولا تعباً يسرق نومي، ولا دموعاً ترهق روحي وتضعفني، يارب يا مجيب الدعاء استجب مني.
  • اللهم في شهرك الفضيل اسالك التوفيق في طريقي، وراحة في نفسي، وارزقني تيسيراً لكافة اموري، ربي اعوذ بك من التفكير وشتات الامر، واعوذ بك من ضيق الصدر ومس الضرر يا عفو يا كريم.
  • اللهم اجعل عفوك عني دائماً، اللهم لا تصعب لي أمراً ولا تحني لي قامة، ولا تكشف لي ستراً، ولا تفضح لي سراً، اللهم اني عصيتك في الجهر فاغفر لي وارزقني التوبة يا غفار، وان عصيتك يا الهي سراً فاسترني وارحمني.
  • اللهم لا تبتليني في مالي ولا في جسدي ولا في ابنائي وعائلتي، اللهم لا تمكن اعدائي مني ولا تفرح قلب اعداء بي يا رحمن.

الدعاء عبادة من العبادات التي يلجا بها المسلم عند شعور بالخوف او التردد او الفرح او طلب النجاة والمساعدة من الله، فالله يستجيب له ويهدي قلبه ويحقق مراده اذا اخلص النية له، ففي الليلة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك قدمنا لكم دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان مكتوب، وبهذا انتهى موضوعنا.