ما افضل شامبو للشعر المصبوغ، تعتبر العناية بالشعر واحدة من الامور التي يهتم بها الانسان بشكل عام، التي يسعي للمحافظة عليه، وخاصة النساء، وهناك من تقوم بالعناية الكاملة بالشعرها، كما ان هناك العديد من النساء يقومن بصبغ الشعر بغير لونه الاصلي، فتقوم بوضع الصبغة علي الشعر لتظهر نتيجة لون اخر سواء اشقر، او لون الاخر، ولكن في الاغلب الكثير من النساء تفضل الاشقر، كما انه تبحث عن افضل نوع من الشامبو المناسب والخاص لشعر المصبوغ، وذلك حفاظا عليه من التقصف والتساقط، ويبقي لامع وذو مظهر جذاب، وفي سطور المقال سوف نقدم اليكم افضل شامبو لشعر المصبوغ .

هل يوجد شامبو يناسب الشعر المصبوغ

بالطبع هناك العديد من انواع الشامبو التي تستخدم من اجل اعادة لشعر الحيوية واللامعان، بعد تعرضه الي المواد الكيماوية المتبعة في عملية الصبغ، حيث يتم وضع علي الشعر مادة الاكسجين، وهي واحدة من المواد الكيماوية التي تستخدم في عملية صبغ الشعر، وفي المقابل هناك عدد من انواع الشامبوهات التي تعمل علي المحافظة حيوية الشعر، وتعيد له ما تم فقدانه من خلال عملية الصبغة، ومن الجذير بالذكر بان الشعر المصبوغ، او الشعر بشكل عام يحتاج الي روتين خاص من اجل المحافظة عليه، وان يكون الشامبو نوع خاص ومناسب لنوع الشعر، بالاضافة الي مواد مغذية تساعده في النمو وتوقف التساقط، واعطائه بريق لامع، وملمس ناعم .

روتين العناية بالشعر المصبوغ والتالف

قبل البدء بالتعرف علي افضل انواع الشامبوهات المخصصة لشعر المصبوغ، وخاصة بانه تعرض الي العديد من الاثار السلبية نتيجة نوعية الصبغة، علينا بداية نتعرف علي كيفية المحافظة علي الشعر بداية من الجذور وصولا الي الاطراف، وكذلك استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر، حيث ان الشعر خاصة يحتاج الي روتين خاص به، ويفضل بان يكون منتظم بشكل اسبوعي، لهذا فان من افضل الطرق المجربة في المحافظة علي الشعر المصبوغ التالف والتي تتمحور في الخطوات التالية :

  • اولا البحث عن الاغذية التي تساعد علي تطويل الشعر، وتغذيته من الدخل .
  • عمل حمام شعر كل اسبوع، مع استخدام نوع من انواع الزيوت التي يحتاجها الشعر، حيث ان هناك العديد من انواع الزيوت والتي تساعد في حل مشكلة معينة، مثلا زيت الخروج يساعد الشعر علي تطويل وتكثيف الشعر، وزيت جوز الهند يساعد علي تهدئة الشعر من نفشته، وغيرها من الزيوت .
  • استخدام نوع الشامبو الخاص لشعر، سواء جاف، او دهني، وفي حالة كان مصبوغ فهنا نحتاج الي نوعية شامبو مناسب لطبيعة الشعر كونه مصبوغ .
  • كذلك استخدام بلسم مخصص لشعر، ويتم وضعه علي الشعر بعيدا عن الجذور .
  • وفي النهاية يتم شطف الشعر بالماء الفاترة بعيدة عن الماء الساخن، وذلك حفاظا علي فروة الرأس التي تعمل علي تسقط الشعر .
  • تجفيف الشعر بشكل جيد، بعيدا عن الاستشوار قدر الامكان .

أفضل شامبو للشعر المصبوغ والتالف

هناك عدد من انواع الشامبوهات الطبية والتجارية التي تعتبر الافضل لشعر المصبوغ، والتي تعتمد علي نوعية الشعر، والمشكل التي يعاني منها الشعر ويقوم بمعالجتها، والتي تتمثل في البنود التالية :

شامبو Amika Fadeblock Color Seal

حيث يتكون هذا النوع من الشامبو علي النبيذ الأحمر وأوراق العنب والاحماض الامينية، والتي تعمل علي ترطيب الشعر ولمعان، وكذلك تعزيز لون الاساسي والمصبغة علي الشعر، وتعمل علي تقوية الجذور وصولا الي الاطراف .

شامبو DpHue Cool Brunette

واحد من انواع الشامبوهات التي تتكون من زهرة الكركديه وبروتينات الحرير، وان هذا النوع مناسب بشكل ممتاز الي السيدات اصحاب لون الشعر النحاسي، او اللون المائل الي البني، حيث يقوم الشامبو بتوحيد لون الشعر الاساسي، عند وضعه علي الشعر، والذي يعمل علي تعزيز اللون ولامعان الشعر .

شامبو Oribe Serene Scalp

كثير من السيدات يعانون من القشرة بعد الصبغ، خاصة في فصل الشتاء، حيث يقوم هذا النوع بمعالجة الشعر من القشرة، وكذلك معالجة الشعر المتضرر من عملية الصبغ، التي تحتوي علي الكبريتات، وذلك لان الشامبو يحتوي علي حمض الساليسيليك، الذي تعمل علي ترطيب الشعر الجاف ومنحه اللمعان والنعومة والحيوية .

شامبو Love Beauty and Planet

يقوم الشامبو بمعالجة الشعر المتضرر بعد عملية الصبغة، حيث يعيد الحيوية لشعر والمعان، وذلك لاحتواءه علي زيت جوز الهند، وبعض المستحضرات النباتية المخصصة لمعالجة الشعر المصبوغ .

افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر

تعتبر الصبغة الشقراء احدي انواع الصبغات التي يفضلها العديد من النساء، حيث يتم صبغ الشعر باحدي اللوان الاشقر بالتدرجات النبي خاصة، وهنا الكثير من النساء تعاني من الاثار الجانبية بعد الصبغ، سواء تقصف الشعر، او التساقط، والبعض يعاني من تكوين طبقات القشرة، وهذا يعتبر من الامور المزعجة التي تسعي النساء من اجل البحث عن افضل انواع الشامبو المناسب لشعر لمصبوغ اشقر، والتي تتمثل في البنود التالية :

كريستاس ريفليكشن باين كروماتيك ريتش

يعتبر هذا الشامبو مخصص لشعر المصبوغ باللون الاشقر، حيث انه يحتوي علي زيت النخالة الارز التي تعمل علي اعطاء الحيوية لشعر، واللمعان، واعادة بناء الشعر من الجذور الي الاطراف .

شامبو دوف المخصص للشعر المصبوغ

يعد من اشهر وافضل انواع الشامبو المخصص لشعر المصبوغ، حيث انه يحتوي علي بعض من المكونات التي تساعد علي علاج الشعر من الجذور حتي الاطراف، وبالتالي اعادة الحيوية واللمعان الي الشعر .

شامبو بانتين للشعر المصبوغ

يتبع شامبو دوف بالافضلية، وذلك كونه الاكثر استخدام وتداول بين الدول العالم، وهذا لانه يعتبر من انواع المفضلة لمعاجلة الشعر المصبوغ التالف، حيث يقوم بتغذية خصلات الشعر المصبوغ من الجذور وحتي الاطراف، بناء علي المواد التي تم تصنيع الشامبو من خلالها .

شامبو لوريال المخصص للشعر التالف والمصبوغ

يحتوي علي مجموعة من المكونات الاساسية التي يحتاجها الشعر، وخاصة المصبوغ التي تعمل علي اعادة الحيوية والامعان لشعر، ويعتبر متداول بشكل اساسي في دول الخليج، وهذا يقوم بمعالجة الشعر التالف بعد عملية الصبغة .

هنا وصلنا الي نهاية المقال، قدمنا اليكم افضل انواع الشامبو لشعر المصبوغ، وكذلك بعض انواع الشامبوهات التي تعمل علي معالجة الشعر التالف .

شاهد أيضًا