اوقات صلاة القيام بمساجد الكويت، ان صلاة القيام في شهر رمضان المبارك تعد من العبادات التي يسعى المسلمين الي تطبيقها من اجل كسب الاخر وزيادة التقرب الي الله من خلالها وهذا ما نشاهده في الكثير من المساجد التي تكن ممتلئة بالمصلين في في المساحد من اجل اداء صلاة القيام في اشهر رمضان المباركة، لكن مع انتشار فيروس كورونا الذي ادى الي  اتخاد العديد من الاجراءات من اجل الحد من انتشاره في جميع الاماكن ومن ضمنها المساجد، حيث فرضت وزراة الاوقات في دولة الكويت العديد من الاجراءات التي من شأنها الحد والوقاية من هذا الفيروس، كما فرضت التباعد بين المصلين وعدم حضور كبار السن الفوق ٦٠ عاما، والاشخاص المصابين بامراض مزمنه حتى لا يكونوا عرضة للاصابة بهذا الفيروس، وهذا الامر الذي ادى الامر التقليل والتقليص من عدد المصلين من اجل السلامة، وهذا ما ادى الي سؤال الكثير  عن اوقات صلاة القيام لهذه السنة في المساجد، وبدورنا سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة على سؤالكم لكن اولا سوف نعرفكم على صلاة القيام ومن ثم التطرق للاجابة على السؤال.

ما هي صلاة القيام

صلاة قيام الليل تعتبر من  صلوات النوافل وهذا بخلاف قيام الليل حيث يشمل قيام الليل هو الصلاة حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم  فضل صلاة القيام، منها:عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أفضل الصيام، بعد رمضان، شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة، بعد الفريضة، صلاة الليل)، وهناك العديد من العبادات في قيام الليل والعبادات في الليل منها مثل، الصلاة كما تحدثنا ، والتسبيح، وقراءة القُرآن، وغيرها، و وكما ايضا ليس بالشرط ان يقام الليل كاملا من بعد صلاة العشاء حتى السحور بل للشخص الحرية بأن يقم طوال الليل او جزءا من الليل حيث  ذهب جمهور من العلماء  في قضية قيام الليل حيث صنفوها بانها صلاة الليل نفسها، كالبيضاوي، ورأى آخرون، كحسن بن عمار صاحب كتاب مراقي الفلاح أن قيام الليل يجب أن يكون لمعظم الليل.

قد يعجبك:  مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام في الكويت

اوقات صلاة القيام بمساجد الكويت

صلاة القيام هي من اجمل العبادات في شهر رمضان حيث يسعى الكثير من المسلمين لصلاتها، حيث تم ورد العديد من الاحاديث النبوية التي تختص بصلاة الليل ومنها:حيث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه حيث : (سُئلَ: أيُّ الصلاةِ أفضلُ بعد المكتوبةِ ؟ وأيُّ الصيامِ أفضلُ بعد شهرِ رمضانَ ؟ فقال ” أفضلُ الصلاةِ ، بعد الصلاةِ المكتوبةِ ، الصلاةُ في جوفِ الليل ِ. وأفضلُ الصيامِ ، بعد شهرِ رمضانَ ، صيامُ شهرِ اللهِ المُحرَّمِ)، وهذا ما جعب السؤال يدور بمعرفة توقيت صلاة القيام في دولة الكويت، وبدورنا لقد خصصنا هذا الشق للاجابة علي سؤالكم.

  • السؤال: اوقات صلاة القيام بمساجد الكويت
  • الاجابة الصحيحة: ان صلاة القيام في دولة الكويت في المساجد من بعد صلاو العشاء حتى موعد السحور وحيث ليس فرضا ان تكن صلاة القيام كاملا بل من الممكن ان تكن جزءا من الليل، حيث قيام جزء من الليل جائز.

ان صلاة القيام هي من احب العبادات الي الله ، وهي من الصلوات المشروعة والمسنونة التي تم ورد العديد من الاحاديث النبوية الشريفة عليها حيث تعتبر من السنن المؤكدة، بالتالي وبناءا على ما تم اشارته اعلاه ها قد وصلنا الي نهاية مقالنا الذي تضمنا فيه تعريف شامل عن صلاة القيام ومن ثم تطرقنا في الشق الثاني الاجابة على سؤالكم الذي ينص على، اوقات صلاة القيام بمساجد الكويت.