بوستات وتغريدات عن ليلة القدر مكتوبة 2021، ينتظر المسلمون شهر رمضان من كل عام، حتى يقيموا الشعائر الدينية فيه، وحتى يهذبوا أنفسهم، فالنفس تحتاج إلى تهذيب وترويض، ومن حكمة الله التي وضعها لنا في شهر رمضان الصيام، وحتى يتم الإنسان صيامه ويتقبله الله منه، فإنه يجب أن يعي جيداً أن الصيام لا يقتصر فقط على الطعام والشراب، لكنه يشمل الصيام عن الأذى وعن الغيبة والنميمة، وعن شتم الآخرين، حتى ننال الأجر والثواب في هذا الشهر، الذي هو أعظم شهور السنة، وفيع أعظم ليالي السنة، وهي ليلة القدر التي اقتربت، فنجد من يبحث عن بوستات وتغريدات عن ليلة القدر مكتوبة، ليتناقلوها ويكتبوها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ما هي ليلة القدر

بوستات وتغريدات عن ليلة القدر هذا عنواننا، ولكن قبل وضع بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، علينا أن نكتب ماهي ليلة القدر، ليلة القدر هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على رسولنا الكريم، عندما كان في غار حراء ونزل عليه جبريل عليه السلام، يأمره بأن يقرأ، وقرأ: (اقرأ باسم ربك الذي خلق)، وهي ليلة من ليالي رمضان غالباً تكون في الليالي الفردية في العشر الأواخر، قال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر)، ولها فضل كبير فهي خير من ألف شهر، قال تعالى: (ليلة القدر خير من ألف شهر).

وقت ليلة القدر

بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، يتم كتابتها برغم عدم تحديد موعدها، فلم يحدد الله عز وجل يوماً محدداً لليلة القدر، وأمر رسول الله عز وجل المسلمين بتحريها، ويتم تحري ليلة القدر في ليالي الأيام الفردية كما أمر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليالي (21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29) من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وجاء في صحيح البخاريّ عن أمّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ”.

قد يعجبك:  كيف تكون شمس صبيحة ليلة القدر

الغرض من إخفاء موعد ليلة القدر

عند كتابة بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، يلفتنا البحث عن الحكمة من عدم تحديد موعد ليلة القدر، ومن الآراء التي قيلت في سبب إخفاء ليلة القدر وهي الأرجح غالباً، أن الله تعالى أخفاها عن المسلمين حتى يقوموا بالعبادة، وقيام كل الليالي العشرة لما فيها من أجر كبير وثواب، حتى يغتنموا ليلة القدر لما لها من أجر كبير، أكبر من أي ليلة في العام، فلو تم تحديد وقتها لانتظرها الناس وأقاموها، وقد يتركوا ما غيرها من الليالي بدون قيامها.

فضل ليلة القدر

قبل كتابة أي بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، علينا ذكر فضائل ليلة القدر، ويمكن ذكرها في  بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، ففضائلها كثيرة ميزتها عن غيرها من الأيام والليالي، ونجمل هذه الفضائل في نقاط هنا، حتى تكون تشجيعاً لمن أراد قيام ليلة القدر، وهي:

  • أن هذه الليلة من أفضل الليالي عند الله، والتي ذكرها في القرآن وعظمها، والدعاء في هذه الليلة مستجاب، فأكثروا من الدعاء فيها بما تريدون.
  • قيام ليلة القدر يعادل قيام ألف شهر، كما ورد في القرآن، فلها فضل كبير، لذلك على المسلم اغتنامهاحتى يكسب أجرها الذي لا يعوض.
  • من أدرك ليلة القدر وأقامها بقلب صادق، فإنه يكتب له العتق من النار، ففيها يكتب الله الكثيري ممن أعتق رقابهم من النار.

بوستات عن ليلة القدر 1442

بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، تتعدد وتتنوع البوستات وتغريدات عن ليلة القدر، التي يتم وضعها على الفيسبوك والتويتر، ولكنها جميعها بمعنى واحد، تدعو لاغتنام الفرصة، وإحياء ليلة القدر، فبوستات وتغريدات عن ليلة القدر دينية، تحمل أسمى المعاني، والهدف من كتابة بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، الحث على الطاعةوالإيمان، ومن بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، ما يلي:

  • وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر؟؟؟
    فكم من خبر صح فيما فيها من الخير
    روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر
    فطوبي لأمرئ يطلبها في هذه العشر
    ففيها تنزل الأملاك بالأنوار والبر
    ألا فادخروها أنها من أنفس الذخر
    فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • ياخالق الهلال والبدر …ياخالق الهلال والبدر
    اكرمني في ليله القدر
  • سألت السيدة عائشة..
    رضي الله عنها النبي
    صلى الله عليه وسلم عن أفضل الدعاء في ليلة القدر
    قـــال:
    ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ”
    فأكثرو من هذا الدعاء فقد تكون الليلة هي ليلة القدر.
  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (( إنَّا أَنْزَلنَاهُ فِي لَيْلَةِ القَدْرِ ،
    وَ مَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ القَدْرِ ، لَيْلَةُ القَدْرِ خَيْرٌ مِن أَلفِ شَهْر ))
    سورة القدر.
  • دخلنا في العشر الاواخر وكلنا نتسابق لتحري ليله القدر
    هيا بنا نجتهد وننطرح بين يدي الخالق عز وجل
    هيا لنبكي
    ونصلي
    وندعو
    ونستغيث
    ونقرأ القرآن
    هيا نلجأ الى خالقنا
    فهي ليله خير من الف شهر
    إنها ليلة خير من عبادة 83 سنه.
  • قال صلى الله عليه وسلم:
    “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار إنها ليلة الشرف ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل، هي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم. سميت بهذا الاسم ” القدر”.
قد يعجبك:  مقاضي رمضان لشخصين

تغريدات عن ليلة القدر 2021

بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، عند البحث عن كلمات جميلة لليلة القدر، نبحث عن بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، حتى يضعها القارئ على الفيسبوك أو التويتر، ليذكر المسلمين من خلال بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، بفضل ليلة القدر، وأنه يجب عليه اغتنامها، ف بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، تذكر هذه الفضائل لهذه الليلة المبارك، ونضع هنا بوستات وتغريدات عن ليلة القدر:

  • #ليلةالقدر: اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تغيرت أقدارهم للأفضل.
  • “جمع الله بينكُم وبين كل دعواتكم”#ليلةالقدر #تواصُل_الرُّوح #أذكرونا_بدعوة.
  • أكثر من قول: “اللهم إنّك عَفو تُحبُّ العَفْوَ، فاعفُ عَني” رددها بخشوع وبدون سرحان.. ردد.. ردد.. فإنك لا تدري أي واحدة منها ستعتقك من النار..! وبإذن واحد أحد سوف تعتق.. #العشر_الأواخر #العشر_الاواخر #ليلةالقدر #ليلة_القدر.
  • أدعي لنفسك، اللهم اجعلنا من أهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة الباسمة، وارزقنا طيب المقام وحسن الختام ودار السلام. اللهم اقسم لنا من حظوظ الدنيا وخيرات الآخرة، واجعلنا من السعداء وممن حرمت وجوههم عن النار. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا #ليلةالقدر.
  • َيارب أنّ كانت هذه ليلة القدر فأعف عني وأرزقني حُبك وعفوك، وأصلحني واجعلني من الذين تغيرت أقدارهم للأفضل #ليله_القدر_خير_من_الف_شهر #ليلةالقدر.
  • #ليلةالقدر ” ربنا ارزقنا في هذه الليلة فضل ليلة القدر، اللهم يسر فيها أمورنا من العُسر إلى اليُسر، اللهم اقبل فيها المعاذير وابعد فيها الذنوب يا غفور يا رحيم.”
  • #اللهمّ بلّغنا #ليلةالقدر واجعل لنا نصيباً وافراً من الأجر والرزق الحلال المبارك الوفير يا الله يا رب العالمين. #اللهم واغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • #ليلةالقدر #غرد_بدعاء_او_استغفار اللهم إجعلنا من المقبولين في ليله القدر يارب.

كلمات عن ليلة القدر

تكثر بوستات وتغريدات عن ليلة القدر، التي تحتوي على كلمات جميلة عن ليلة القدر وفضلها، ومن الكلمات التي يمكن استخدامها كبوستات وتغريدات عن ليلة القدر، هذه العبارات التي أمامنا:

  • فضل الله هذه الليلة على جميع الليالي، لما لها من أعظم الفضائل، وذكرها في القرآن أنها خير من ألف شهر، يهب الله عباده فيها الأجر العظيم.
  • من أجمل الكلمات عن ليلة القدر، هي ليلة الشرف، والجمال، والتقرب إلى الله، والعتق من النيران، ليلة يدعو القلب الصادق بالتوجه إلى الله، والتضرع لطلب الرحمة من الله.
  • عندما نقول ليلة القدر، نذكر نزول القرآن، وسبب تسميتها بالقدر، لما لها من القدر الكبير، والشرف والمنزلة عند الله.
  • في ليلة القدر، تتنزل الملائكة لتحف المصلين، الذين يقيمون اللليل، ويبتهلون إلى الله، لتدعو لهم بالرحمة والمغفرة من الله.
  • لنحيي ليلة القدر، بالعبادة والذكر والقرآن، ونكثر من الصلاة، وندعو الله بما نشاء، ونتذكر من نحب بالدعاء، ولا ننسى كذلك أموات المسلمين.
قد يعجبك:  قصة مسلسل زينة وعزيزة

أجملنا في هذا المقال أجمل بوستات وتغريدات عن ليلة القدر مكتوبة، والتي فيها ذكر فضل ليلة القدر، وعظيم أجرها، فهي أفضل الليالي عند الله، وفيها فرصة كل مسلم ليدعو ويطلب من الله ما يريد، فاللهم بلغنا ليلة القدر كما بلغتنا رمضان، اللهم اكتب لنا فيها العتق من النار، اللهم اجعلنا ممن نحظى بقيامها وصلاتها وعبادتها.