بوستات روعة عن ليلة القدر 2021، الليلة التي طالما انتظرها المسلمون في شهر رمضان المبارك، فهم يحتفظون بالامنيات والدعوات في قلوبهم، من اجل التضرع لله تعالى والدعاء بها خلال الليلة العظيمة التي تعمل بلاد المسلمين بخيرها وفضلها، فهي من احب الليالي عند الله جل علاه، فقد فضلها وجعل منزلتها عظيمة، حيث قال عنها الله تعالى بانها خير من الف شهر، تتنزل الملائكة والروح فيها، حيث يشد المسلمين رحالهم من اجل الاستعداد والتجهز لقيامها، فتجد المساجد ممتلئة بالعباد، كل منهم يحمل بين ضلوعه دعوات يتمنى من رب هذه الليلة ان يستجيب لها، كما ان مواقع التواصل الاجتماعي تمتلأ بعبارات وبوستات وادعية عن ليلة القدر، وكما تعلمون فاننا حريصين على وقتكم خلال شهر رمضان المبارك، فكل الاوقات به ثمينة لا مجال من ترك ايام ووقت دون عبادات وصلوات، لهذا سنسهل عليكم البحث عن بوستات روعة عن ليلة القدر 2021، كما وسنتناول بعض الادعية المستحبة في هذه الليلة.

ما هي ليلة القدر

ليلة القدر هي ليلة من ضمن ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، فهي تختبا بين ثنايا احد الايام الوترية في العشر الاواخر في شهر رمضان، فقد حثنا حبيبنا ورسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ان نلتمسها في العشر الاواخر حين قال: “التمسوها في العشر الاواخر، والتمسوها في كل وتر”، فهذا دليل قاطع ان ليلة القدر 1442 هي احد ليالي العشر الاواخر في شهر رمضان المبارك، لكنه لم يتم تحديد موعدها تحديدا واضحا وياكد على موعدها، فليلة القدر  1442 ليلة مباركة لما شهدته هذه الليلة من مراحل نزول القران الكريم على اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، كما قال الله تعالى عنها بانها خير من الف شهر، اي ان الاعمال التي يقوم بها العباد المسلمين في هذه الليلة خير من اعمال الف شهر، وهناك علامات تبينها وهي:

تكون الشمس في صباحها شبيهةً بالقمر حين يكون بدراً، فلا تجد للشمس اشعة وتكون مستوية، فقد روى أُبيّ بن كعب -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنه قال: (أنَّهَا تَطْلُعُ يَومَئذٍ، لا شُعَاعَ لَهَا).

ينشرح صدر المؤمن وقلبه في هذه الليلة، حيث تكون نفسه محبة للعبادة غير العادة، كما تجده نشيطا في عمل الخير.

اما بالنسبة لليلها، فتجد لَيلها متصفا بالاعتدال، فقد وصف الرسول صلّى الله عليه وسلّم هذه الليلة في الحديث الذي رواه جابر رضي الله عنه عن النبيّ أنّه قال: (إني كنتُ أُرِيتُ ليلةَ القَدْرِ ، ثم نُسِّيتُها وهي في العَشْرِ الأَوَاخِرِ من ليلتِها ، وهي ليلةٌ طَلْقَةٌ بَلْجَةٌ لا حارَّةٌ ولا باردةٌ)، وكلمة بلجة تُفيد معنى أنّها: ليلة تتّصف بالإشراق، ولا حَرَّ فيها، ولا بَرد.

بوستات روعة عن ليلة القدر 1442

تعجز الكلمات عن وصف ليلة القدر 1442والحديث عنها، فرغم انها ليلة واحدة الا ان الخير العظيم والفضل الكبير والثواب الذي سيناله المسلمون بهذه الليلة يساوي الكثير عند المسلمين جميعا، فتجد المسلمون يتجهزون منذ اول يوم من شهر رمضان المبارك، بدعاء اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم اعنا على قيامها، وغيرها من الادعية التي يستمر المسلمون بالدعاء بها منذ ان يهل الشهر الفضيل بهلاله على المسلمين، لهذا سنقدم لكم بوستات روعة عن ليلة القدر:

  • وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر، فكم من خبر صح فيما فيها من الخير، روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر، فطوبى لامرئ يطلبها في هذه العشر.
  • في ليلة القدر تنزل الأملاك بالأنوار والبر،  ألا فادخلوها أنها من أنفس الذخر، فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  •  بدأت أواخر شهرنا هيا ابدؤوا، عزماً جديداً في رحاب أواخر، استنهضوا جهداً حميداً راشداً، ليحل فيكم نور فضل ذاخر.
  • الصوم آذان بالرحيل فشمروا، صدق انطلاق للضياء الفاخر، فتندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • الحمد لله الذي أحيانا، فأوجد لنا مواسم للخير، ونفحات للإيمان، وكل ليلة قدر وأنتم أجد عملا، وأكبر أملا، وألم شملا، وأسعد حالا، وأريح بالا، وإلى الفردوس أقرب منالا.
  • يا ربنا ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب… وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • أسأل الله تعالي لي ولكم فى ليلة القدر، حسنات تتكاثرن، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم فى زيادة.

ادعية ليلة القدر

دعاء شهر رمضان المبارك لا يرد، فما بالكم بتلك الليلة العظيمة، التي جعل الله تعالى الاعمال فيها خير من اعمال الف شهر، فهل تخيلتم كم الحسنات التي من الممكن ان تقوم بحصدها وجمعها اذا بلغك الله تعالى ليلة القدر 1442 هذه، يا له من عدد هائل من الحسنات والخير والثواب العظيم، فيا ربنا بلغنا ليلة القدر 1442 نحن ومن يقرأ واجعل لنا نصيبا من الخير والاجر، واعنا على قيام ليلة القدر 1442، والصلاة والعبادة بها، وبعد ان قدمنا لكم بوستات روعة عن ليلة القدر، سنقدم لكم الان دعاء مستحب في ليلة القدر 1442 وهو:

  • يا ربنا إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • يا ولي امرنا اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مولانا لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى.
  • اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين النّاس كبيرًا، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين.
  • يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • يا ربنا أنت أحق من ذُكر، وأحق من عبد، وانصر من ابتغى، وأرأف من مَلك، و أجود من سُئل، و أوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، أخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تقبلنا العشية باحسانك وان تجيرنا من النار برحمتك.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  •  اللّهم أحينا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.
  • يا قادر اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا رب تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • يا إلهنا إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مولانا إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • يا رزاق ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.
  • يا الله إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  • يا رب إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

عبارات عن ليلة القدر

جمعنا حروفنا وكلماتنا من اجل تقديم اجمل بوستات روعة عن ليلة القدر 1442، والان سنقدم لكم عبارات عن ليلة القدر 1442، التي يبحث عنها المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها:

  • عشر ليـآلي الرحمـة مرن مسرعـآت ،

وعشر ليـآلي المغفرة هـآهن أتيآت ..

وتليهـن عشر ليـآل من النـآر مـعتقـــات،

يآ رب آجعلني ومن آحبهم فيك ممن رحمتهـم

وغفرت لهم ومن النـآر آعتقتهـم ..

  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا

وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا

البر والوفاء والإجتهاد مع الخوف والرجاء

ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر

وأن نجبر ما أصابنا من كسر

  • إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.

بدأت أواخر شهرنا هيا ابدأو

عزماً جديداً في رحاب أواخر

واستنهضوا جهداً حميداً راشداً

ليحل فيكم نور فضل ذاخر.

  • فالصوم آذان بالرحيل فشمروا

صدق انطلاق للضياء الفاخر

فستندموا إن فاتكم شهر الهدى

في لهو إغفال وسوء تفاخر.

لقد استطعنا ان ننسج من حروفنا العربية اجمل بوستات روعة عن ليلة القدر 2021، رغم اننا عجزنا على ان نشمل الخير الكثير في هذه الليلة فرغم قلة ساعاتها الا انها قد بلغت منزلها افضل من الف شهر، فيا ربنا بلغنا ليلة القدر واعنا على قيامها، واجعل لنا من الخير والثواب العظيم، واجعلنا من عتقاء هذه الليلة، نحن ومن يقرأ ووالدينا والمسلمين اجمعين.