من هي هارناز ساندو ملكة جمال الكون 2023، مسابقة ملكة جمال الكون هي مسابقة عقدتها إسرائيل بمشاركة مجموعة من ملكات جمال دول العالم، وقد انسحبت ملكة جمال اليونان من المشاركة في المسابقة كون المسابقة تنظمها إسرائيل فهي رفضت ذلك لما يقوم به من ممارسات ضد الشعب الفلسطيني، وقد تم عقد المسابقة في مدينة إيلات، وذلك في يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2023، وقد فازت ملكة جمال الهند هارنز ساندو بلقب ملكة جمال الكون وتم تتوجيها وسط حفل ضخم بمشاركة جماهيرية كبيرة.

من هي هارناز ساندو ملكة جمال الكون 2023

هارناز ساندو هي ملكة جمال الهند الفائزة بلقب ملكة جمال الكون لعام 2023 في مسابقة إسرائيل التي عقدتها في إيلات وتم تم بث الحفل في فجر اليوم الاثنين 13 ديسمبر.

تبلغ هارناز ساندو 21 عاماً، وشاركت في مسابقة إسرائيل والتي تضم 79 منافسة، كما أن المنافسة كانت جداً قوية واستطاعت ساندو أن تحظى باللقب وذلك لتفوقها بجمالها وامتلاكها لكافة معايير وشروط المسابقة التي بناءً عليها يتم تحديد الملكة، والأمر الذي جعل فرصتها في الفوز جداً قوية هي حقوقها الدستورية في التعليم والعمل وحرية الاختيار.

وكانت والدة هارناز ساندو هي الداعم الأكبر لها وهي طبيبة نسائية شجعتها في تحقيق حلمها، ولدى هارناز العديد من الهوايات وهي الرقص، الطهي، اليوغا، لعب الشطرنج وركوب الخيل.

الفرق بين ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون

مسابقة ملكة جمال العالم هي المسابقة الأقدم في الجمال وقد تم إنشاء المسابقة من قبل إريك مورلي وذلك في الولايات المتحدة عام 1951، والفرق بين ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون هو أن كلاهما تتبع لمنظمتين مختلفتين. كما أنها تُعقد في أوقات مختلفة من السنة، بحيث لا تتعارض مع بعضها البعض.

شروط ملكة جمال العالم

هناك عدة معايير يتم بناءً عليها اختيار ملكة جمال العالم حيث أنه لا يمكن لأي واحدة جميلة أن تصبح ملكة بل هناك شروط ومواصفات مجتمعة والتي من أبرزها أن تكون حاصلة على اللقب من موطنها أي أنها على الأقل يجب أن تكون ملكة جمال بلدها، كما أن مسابقة ملكة الجمال لا تعتمد فقط على الشكل فقط بل تعتمد على المضمون وجمال الروح لدى المتسابقة، كما ويتم النظر في المقاس من الطول والوزن ومقاس الحذاء، ويقوم المتسابقات بارتداء لباس البحر لقياس جرأتهن على الظهور، وبعد ذلك يرتدين فساتين السهرة، ويتم التركيز على طريقة مشيهن وإطلالتهن ومدى قدرتهن على اختيار الملابس المناسبة لهن، وكيفية استخدامهن للمكياج.

 

شاهد أيضًا