سبب وفاة المهندس عبدالرحمن مخلوف ومعلومات عنه، أعلنت مصادر اعلامية مصرية وخليجية اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر عن وفاة المهندس المعماري عبد الرحمن مخلوف، ذلك المهندس الذي ترك بصمة مميزة تعبر عن عبقريته في فن الهندسة والعمارة على المستوى العالمي، فقد كانت له دور كبير في تأسيس عدد من المدن في عدة دول عربية مثل أنشاء مدينة أبو ظبي والعين، ووفي مقالنا سنتعرف أكثر على تلك الشخصية الفذة من خلال الحديث عن سبب وفاة المهندس عبدالرحمن مخلوف ومعلومات عنه.

وفاة المهندس عبد الرحمن مخلوف

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي على عدد من المنصات الالكترونية نقلاً عن مصادر اعلامية عربية وفاة المهندس عبد الرخمن مخلوف اليوم الثلاثاء بتاريخ 14 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز 98 عاماً، ويعد المهندس عبد الرحمن مخلوف من أبرز المؤسسين لمدينة أبو ظبي والعين الاماراتية بوضع الخطط الهندسية، وذلك بناءً على تكليف من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث استطاع ترجمة ما يبتغيه الشيخ زايد بعبقرية نالت اعجاب الجميع.

سبب وفاة المهندس عبد الرحمن مخلوف

توفي اليوم الثلاثاء المهندس المعماري المصري عبد الرخمن مخلوف عن عمر يناهز 98 عاماً، بعد معاناة مع المرض والشيخوخة، وقد تداول الكثيرون خبر الوفاة عبر المواقع الالكترونية والمواقع الاخبارية المصرية والخليجية، فقد اقترن اسم المهندس عبد الرحمن مخلوف بانشاء مدينة أبو ظبي فهو المهندس الذي خطط لبناء كل من مدينة أبو ظبي والعين، وقد تداول النشطاء صور أثناء جلوسه مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأب المؤسس لمدينة أبو ظبي في قصر البحر وهما يخططان لبناء المدينة.

معلومات عن المهندس عبد الرحمن مخلوف

يعد المهندس المصري عبد الرحمن مخلوف من أبرز المهندسين الذين شاركوا في التخطيط لبناء مدينة أبو ظبي الاماراتية حين كلفه بهذا الأمر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولد المهندس عبد الرحمن مخلوف في عام 1924، وفيما يلي بعضاً من المعلومات عنه على النحو التالي:

  • درس العلوم الهندسية وتخرج من جامعة القاهرة كلية الهندسة قسم العمارة عام 1950.
  • وحصل على الدكتوراة في الهندسة المعمارية من ألمانيا ليعود بعدها للعمل مع الأمم المتحدة في مجال التطوير العمراني كخبير في مجال التخطيط الحضري، وقام بعدد من المشاريع الانشائية في المملكة العربية السعودية في كل من جدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة وينبع من عام 1959 حتى عام 1963.
  • تولى المهندس مخلوف مهام التخطيط لبناء مدينتي ابو ظبي والعين في الامارات العربية المتحدة حيث قضى سبع سنين هناك لانهاء المشروع.
  • في عام 1964 كان أول من قام ببحث علمي عن أوضاع ومستقبل مدينة القاهرة والجيزة كإقليم عمراني متكامل، وكان له دور كبير في هذا المجال، كما اقترح مشروع بناء الطريق الدائري في القاهرة
  • وفي عام 1976 قام بافتتاح المكتب العربي للتخطيط والانشاء اذ قام من خلاله بالعديد من المشاريع الانشائية والعمرانية في الامارات.
  • كما عمل محاضراً في احد الجامعات في الامارات في كلية الهندسة من عام 1983 حتى 1985.
  • وقد مُنح في عام 2010 جائزة أبو ظبي في دورتها الخامسة حيث قام ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتسليمه الجائزة.

توفي المهندس المعماري المصري عبد الرحمن مخلوف وترك مشاريع عمرانية رائعة تبقى مدى العمر، الى هنا نأتي الى ختام مقالنا بالحديث عن سبب وفاة المهندس عبدالرحمن مخلوف ومعلومات عنه.

شاهد أيضًا