دعاء اليوم الثاني والعشرين 22 من رمضان، يتقرب العبد الى ربه في شهر رمضان المبارك بفعل الاعمال الصالحة التي تنقيه من الذنوب والخطايا وتجعله أكثر اطمئناناً واقتراباً للخالق، في شهر الخير الذي كتب على المسلمون الصيام فيه ساعات طويلة تتراوح ما بين اثنى عشر ساعة وثمانية عشر ساعة باختلاف البلدان، يستغلون كل دقيقة في هذه الساعات بالصلوات والتسبيح واقامة الليل والاكثار من الدعاء من اجل تحقيق ما يتمنوه، وحتى يسهل الله عليهم كل صعب في حياتهم، وينالون حب الله، فاذا نالو محبة الله صلحت حياتهم، وأصبحت أكثر نوراً، فها هنا مضى اثنان وعشرون يوماً على رمضان، فيفضل الاكثار من دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، ولمعرفة دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان عليكم متابعة قراءة المقال.

دعاء اليوم 22 من رمضان

لا يتردد المسلمون ولا يملون من الدعاء في كل يوم في الشهر المبارك آملين من الله العلي العظيم ان يستجيب دعائهم، فمع حلول اليوم الثاني والعشرين من رمضان اليكم الدعاء المستحب الدعاء به في هذا اليوم الفضيل:

  • عن الصحابي الجليل ابن عباس رضي الله عنه، قال ان الرسول محمد صل الله عليه وسلم كان يردد دعاء عظيم وهو: (اللهم أفتح لي في هذا اليوم ابواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني في هذا اليوم لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين).

فضل دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

لكل دعاء يردده المسلم يكتب له فضل وثواب حيث أن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان له فضل عظيم فمن ردد دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان فلقد هون الله عليه مسألة منكر ونكير وسكرات الموت وثبته بالقول الثابت.

قد يعجبك:  عبارات تهنئة للاب في شهر رمضان 2021

أدعية قصيرة لرمضان

لا يوجد للدعاء صيغة او وقت محدد فالله عزوجل قريب من عباده يسمعهم ويعلم ما في نواياهم، فيرحم ضعفهم وقيلة حيلتهم ويجيب دعواتهم، فلن نقتصر فقط على ذكر دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان، بل سنعرض لكم مجموعة من الادعية القصير لشهر رمضان المبارك وهي كالتالي:

  • اللهم اغسلنا في شهرك المبارك من الذنوب والخطايا ونقنا من العيوب واستر علينا وأخرجنا فيه من ظلمات الايام الى النور.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا متعال، اللهم اجعل لنا في شهرك الفضيل دعوة لا ترد ورزقاً لا يعد، ومغفرة وعفواً تبلغنا فيها أعلى مراتب جنانك.
  • اللهم في اليوم الثاني والعشرين من رمضان اجعلنا من الذين تغيرت اقدارهم وحظوظهم للاحسن والافضل، ولا تحرمنا ما نطمح ان نحققه، ولا تصعب علينا أمراً، وسهل كل امور حياتنا، وارزقنا راحة في الدنيا ونعيم جنتك بالآخرة.
  • في يوم الثاني والعشرين من رمضان، اللهم هون علينا ويسر كل ماهو صعب، وعجل لنا بالخير، واشرح صدورنا، واجعلها خالية من الهم والاذى مطمئنة خاشعة بذكرك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم املأ أرواحنا بسبل الفرح وبغيمات الرضا وبحلو الحظ وتباشير الحياة.
  • اللهم أنت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوك لك بنعمتك علي، فاغفر لي يا غفار يا رحيم.

الاكثار من الدعاء من الشعائر الدينية التي لا يتخلى عنها المسلمون فدائماً يلجأون لخالقهم في كافة الاوقات، فهو الاحن عليهم والاقرب اليهم، فبهذا ننصحكم دائماً باستغلال كل لحظة في شهر رمضان لعل ابواب السماء تكون مفتوحة ولا ترد دعواتكم خائبة، ورددوا دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.