إيداع الحقيبة المدرسية 1444، لقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحقيبة المدرسية للعائلات المستفيدة من الضمان الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا من أفراد الدخل المحدود والمتدني، وقد جاء هذا وسط حرص المملكة لتشجيع المواطنين على الانتظام في الدراسة، ومن خلال تناول السطور التالية من المقالة، سوف نوضح لكم موعد إيداع الحقيبة المدرسية، وجميع المعلومات المهمة ذات الصلة.

برنامج الحقيبة المدرسية

إن برنامج الحقيبة المدرسية هي أبرز برامج خدمة الضمان الاجتماعي والذي يهدف الى توفير ومشاركة العائلات المستفيدة من الضمان الاجتماعي في إتاحة الأدوات اللازمة للمدرسة والزي المدرسي لأبنائهم، وبالتالي تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بداية كل سنة دراسية بتقديم هذه المساعدات بحسب توافر غالبية الشروط في المتقدم، ويمكنك التقديم على الحقيبة المدرسية ومتابعة الطلب من خلال الانترنت الى أن يتم اقتراب موعد صرفها.

شروط الحصول على الحقيبة المدرسية 1444

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لصرف الحقيبة المدرسية، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون ولي أمر الطالب أحد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي. فلا يمكن صرف الحقيبة المدرسية لمن هم خارج الضمان.
  • يجب أن يتجاوز عمر الطالب المتقدم  بين ستة سنوات الى ثماني عشر سنة.

طريقة الاستعلام في الحقيبة المدرسية من الضمان 1444

يمكن لكافة المواطنين المتقدمين في السعودية على الحقيبة المدرسية، الاستعلام عن برنامج الحقيبة المدرسية من قبل المستفيدين في الضمان الاجتماعي، ويتم هذا من خلال اتباع الخطوات على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص برقم البطاقة الوطنية.
  • إدراج كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن الدعم.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي

قدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مقدار الدعم المتوفر للمستفيدين في برنامج الضمان الاجتماعي، حيث بلغت القيمة حوالي 1000 ريال سعودي، تُصرف لكل طالب من عمر ستة سنوات والى عم ثماني عشر سنة، في جميع المراحل التعليمية المتنوعة (الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية)، وهذا لشراء جميع الأدوات ولوازم المدرسة التي يحتاجها الطالب.

إيداع الحقيبة المدرسية 1444 تويتر

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن موعد إيداع الحقيبة المدرسية سوف يكون قبل بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجديد 1444، ويستفيد من البرنامج أبناء المستفيدين من الضمان من عمر  ستة إلى ثماني عشر سنة، أيضا سوف يتم إيداع القيمة المالية في حساب ولي أمر الطالب أو الطالبة، لكي يتمكنوا من شراء الاحتياجات المدرسية، كذلك أشارت الوزارة أنه سوف يتم إبلاغ الأهالي المستفيدين بموعد الصرف عن طريق إرسال رسائل نصية، كما نبهت الوزارة على ضرورة مراجعة الحسابات الخاصة بالمتقدمين باستمرار للتأكد من صرف الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي 1444.

رابط الاستعلام عن الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

يمكن لكافة المواطنين المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن صرف دعم الحقيبة المدرسيّة عن طريق تسجيل الدخول على الرابط الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مباشرة من هنا، ويمكنهم متابعة الطلب من خلال ذلك الرابط الى أن يأتي موعد صرف الحقيبة المدرسية.

وبهذه المعلومات الكاملة نكون قد وصلنا الى خلاصة هذه المقالة والتي كان عنوانها إيداع الحقيبة المدرسية 1444 هجري، حيث تعرفنا على طريقة الإيداع الخاصة بها، والشروط ورابط الاستعلام من خلال الدخول الر الخدمة الاجتماعية لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية.

شاهد أيضًا