المنتخبات التي فازت بكاس العرب 2023، بعد نهاية مباريات كأس العرب تصدرت العديد من المواقع على الانترنت الحصر الأخير للنتائج، وقد تساءل الكثير من المهتمين وعشاق الكرة بهذا الصدد على المنتخبات التي أحزت ونالت على الفوز في كأس العرب في هذه الأثناء لعام 2023، وسوف نتعرف على تاريخ كأس العرب للمنتخبات العائد من جديد ونوضح التفاصيل حول المنتخبات التي حققت الفوز بكاس العرب 2023 فيما يلي.

المنتخبات التي فازت بكاس العرب 2023

حصلت الجزائر على تحقيق الفوز في بطولة كأس العرب 2023 فقد تغلبت على تونس بهدف دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة.

ونال الفريق الجزائري على الكأس، لأول مرة، بهدفين حققهم أمير سعود في الشوط الإضافي الأول في نهاية وقت المباراة، وياسين براهيمي في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الإضافي الثاني.

حيث التقى منتخبا تونس والجزائر في نهائي كأس العرب 2023، في الوقت الذي أقصى على  مصر والدولة المضيفة، قطر، على التوالي من دور نصف النهائي، يوم الأربعاء الماضي، وكانت تونس أيضا انتزعت فوزا بشق الأنفس من مصر بهدف نظيف، في اللقاء الذي عقد على ملعب 974 المبني حديثا.

وفي مباراة المربع الذهبي الثانية، نالت الجزائر الفوز على قطر قطر بنتيجة 2-1 على ملعب الثمامة من خلال ركلة جزاء نفذها المهاجم الجزائري يوسف بلايلي الذي كان محترفا في نادي قطر الرياضي قبل يوم من فسخ عقده مع النادي.

كيف بدأت بطولة كأس العرب 2023

ظهرت فكرة بطولة كأس العرب في البداية من لبنان، في الوقت الذي فكر فيه الصحفي اللبناني ناصيف مجدلاني في إنشاء بطولة منفصلة للمنتخبات العربية، حيث أن مجدلاني كان مقدماً للبرامج الإذاعية والتلفزيونية في لبنان، حيث شارك في إنشاء الاتحاد اللبناني لكرة القدم سنة 1933، وتولى منصب رئيس الاتحاد وهو يبلغ من العمر 33 سنة، ما بين الأعوام 1946 و1949، كي يكون بهذا أصغر من تولى ذلك المنصب.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا فيها على المنتخبات التي فازت بكاس العرب 2023، كما تعرفنا على بداية إنشاء وتأسيس بطولة كأس العرب.

شاهد أيضًا