علامات ليلة القدر بالصور 2021، ليلة القدر هي من اليالي المقدسة التي ينتظرها المسلمين من العام الي العام، والتي هي من اعظم اليالي التي يقيم فيها المسلم، فهي ليلة خير من الف شهر، تتنزل بها الملائكة لتلبي حاجات المسلمين بامر من الله سبحانه وتعالي، فهي خير اليالي، كما وتعتبر ليلة القدر من ليالي العشر الاوخر، اليالي الوترية التي يعتكف بها المسلم في المساجد، فيخلو بنفسه فيدعو الله ويتعبد له، ليلة القدر تعادل الف شهر من التعبد والدعاء لله عزوجل، فهي كما يقال عنها بانه يغير الله اقدار من دعا الله بقلب خاشع متذلل لله عزوجل، لهذا فان المسلمين يحرصون علي قيام ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان، ولا سيما بان المسلمين الي اليوم يجهلون موعد ليلة القدر بالموعد المحدد، ولكنهم يستدلون عليها من خلال علامات تبين لنا بانها ليلة القدر، لذالك فاننا هنا سوف نتعرف علي علامات ليلة القدر بالصور 2021 .

علامات ليلة القدر 2021

علامات ليلة القدر، ليلة القدر هي من اليالي الوترية التي تاتي في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، ولا يزال الي يومنا هذا نجهل موعدها بالتحديد وذالك لحمة لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالي، فهي هدية من الله ليختبر قلب المسلم، ولكي يبقي المسلمين قلوبهم متلهفة لقيام ليلة القدر، والتي هي خير من الف شهر من التعبد والقيام، كما ويستدل البعض عن موعد ليلة القدر من بعض العلامات التي من خلالها نتمكن من معرفة ليلة القدر في اي ليلة من الليالي الوترية .

وهنا اليكم علامات ليلة القدر:

  • ليلة وترية، فهي من الليالي الوترية التي تأتي في اليالي الفردية من الثلث الاخير من شهر رمضان اي في العشر الاواخر من رمضان، وهذا ما جاء في قول النبي صل الله عليه والسلام”وقد رأيت هذه الليلة فأنسيتها فالتمسوها في العشر الأواخر في كل وتر” .
  • صفاء السماء، تكون ليلة القدر صافية لا باردة  ولاحارة، فهي نسمة هواء معتدلة، كما وتشرق الشمس صبيحة ليلة القدر لا بدون شعاع، وهذا ما وضحه النبي عليه الصلاة والسلام”أنها تطلع يومئذ لا شعاع لها” .
  • بدون شهب، تخلو ليلة القدر من سقوط الشهب، والتي ترمي علي ابليس والشياطين، وهذا ما جاء في قول النبي عليه افضل الصلاة والسلام “ليلة القدر ليلة بلجة لا حارة ولا باردة ولا سحاب فيها ولا مطر ولا ريح، ولا يرمى فيها بنجم”.
  • القمر كشق جفنة، يكون القمر في ليلة القدر يشبه شق الجفنة، وهذا في حديث ابي هريرة رضي الله عنه حين تحدث عن علامات ليلة القدر، حيث قال”تذاكرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال “أيكم يذكر حين طلع القمر، وهو مثل شق جفنة”.
  • السكينة والطمأنينة، يسود ليلة القدر السكينة والطمأنينة في نفوس المسلمين، كما وتذوق المتعبد، والمعتكف في ليلة القدر بلذة الطاعة وحلاوة القيام، وهذا يكون بسبب ان الملائكة تتنزل الي السماء الدنيا ونتنشر في الارض، فيعم الهدوء والسكينة في الارض .
قد يعجبك:  دعاء للجد الميت في ليلة القدر

بالصور علامات ليلة القدر 2021

علامات ليلة القدر بالصور، وهنا اليكم علامات ليلة القدر موضحا ذالك بالصور :

لا يوجد بها شهب :

علامات ليلة القدر بالصور 2021

شرق الشمس بدون شعاع :

علامات ليلة القدر بالصور 2021

علامات ليلة القدر بالصور 2021

القمر كشق الجفنة :

علامات ليلة القدر بالصور 2021

علامات ليلة القدر بالصور 2021

علامات ليلة القدر بالصور 2021، تبقي ليلة القدر لها قدسيتها عند المسلمين، والتي ما يزال موعدها غير معلوم الي الان لدي المسلمين، كما ويستدلون علي موعدها من خلال العلامات التي ذكرها الينا النبي عليه افضل الصلاة والسلام، وهذا ما سردناه اليكم في المقال اعلاه موضحا ذالك من خلال الصور، موضح فيها علامات ليلة القدر .