دعاء اليوم 28 الثامن والعشرين من رمضان، يسمّى شهر رمضان بشهرِ القرآن؛ ففيه أُنزِل على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وكان يتدارسه مع جبريل عليه السلام في ليالي رمضان المباركة، ويُطلق عليه أيضًا شهر القيام، لأنّ هذه العبادة تكثُر فيه، فنجد حرصًا كبيرًا من المسلمين على الحفاظ على قيام كلِّ ليلة في رمضان، رجاءَ كسبِ الأجر العظيم، ونجدهم يتسابقون على الإكثار من الطاعات، والإقبال على الله عزّ وجلّ بقلوبٍ مُخبتة، ليُكرمهم الله سبحانه وتعالى بالعتق من النيران، وذلك في كلِّ ليلة من لياليه.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

سنقدم اليكم دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان وفضل هذا الدعاء واجره عند الله:

  • جاء عن الصحابي ابن عباس رضي الله عنه ان الرسول محمد صل الله عليهم وسلم كان يردد دعاء قائلا: (اللهم غشني فيه بالرحمة والتوفيق والعصمة، اللهم طهر قلبي من عائبات التهمة، يا رؤوفاً بعباده المؤمنين)
  • اللهم اجعلني في هذا اليوم محباً لاوليائك ومعادياً لاعدائك مستناً بسنة خاتم أنبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.
  • وفي اليوم الثامن والعشرين من رمضان اللهم وفر حظي فيه من النوافل واكرمني فيه باحضار المسائل وقرب فيه وسيلتي اليك من بين الوسائل يا من لا يشغله الحاح.
  • فضل الدعاء: من يردد هذا الدعاء يحعل الله عزوجل له من الجنان نصيباً وافراً ولو قيس نصيبه بالدنيا لكان مثلها أربعين مرة.

أدعية رمضانية 2022

هناك أدعية رمضانية مستحب الدعاء بها ومن ضمنها دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان:

  • اللهم يا غفور يا ودو اني اسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم، اللهم اني أسالك من خير ما سألت به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك محمد، اللهم اني أسالك الجنة وما قرب اليها من قول وعمل وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً، اللهم اجعل أعمالنا مقبولة، وذنوبنا مغفورة، ودعاؤنا مجاباً يا أرحم الرحمين، يا اكرم الاكرمين.
  • بسم الله العزيز الجبار المتكبر الخالق القهار الوهاب الرزاق العظيم الغفور، يارب يارحمن يا رحيم يا أكرم الاكرمين يا أول يا آخر يا مجيب، يا فارج الهم وكاشف الغم، يارب يسر امري وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين الى يوم الدين.
  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عن والدينا واهلينا، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا وعن صحبنا ومعارفنا وأحبابنا وأصدقائنا وأقاربنا، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عن كل من ذكرنا بالخير، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عن كل من دخل بيتي مؤمناً، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني وعن والدي والمسلمين جميعاً الاحياء منهم والاموات يارب يا كريم
  • اللهم هون علينا ما استصعبته نفوسنا وعجل لنا كل ماهو خير واختر لنا يارحمن ما يرضيك عنا واجعل صدورنا خالية من الهم والاذى ومطمئنة مرتاحة بذكرك يا أرحم الرحمين، يا اكرم الاكرمين.

دعاء اليوم 28 الثامن والعشرين من رمضان، هذا ما ذكرناه في موضوعنا بالسابق وعرضنا لكم ادعية رمضانية مستحبة ما عليكم سوى الصلاة والدعاء واغتنام ما تبقى من ايام من شهر رمضان.

شاهد أيضًا