عبارات عن اخر جمعة في رمضان الذي يُعد من أكثر الأيام المباركة وأفضلها، كما وقد حثنا الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم على الإكثار من العبادات والتقرب من الله عز وجل بالدعاء في مثل هذا اليوم المبارك، وذلك لما لهذا اليوم من فضل وثواب كبير، كما ويُعد هذا اليوم من إحدى أيام العشر الأواخر التي تُعتبر أفضل أيام شهر رمضان المبارك الذي يحل علينا مرة في كل عام هجري، ومن كثرة ما يتميز به هذا اليوم الفضيل من كثرة العبادات والاستغفار والدعاء فيه أصبحت تنتشر عنه الكثير من العبارات الجميلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك سوف نذكر من خلال هذا المقال أجمل عبارات عن اخر جمعة في رمضان.

عبارات عن اخر جمعة في رمضان 2021

يوجد الكثير من الناس يبحث عن أجمل العبارات التي تكون بعنوان عبارات عن اخر جمعة في رمضان من أجل تبادلها فيما بينهم، ومن موقع المنصة نُقدم لكم أجمل هذه العبارات، ومنها:

  • روي عن جابر بن عبدالله الأنصاري(ر ضي الله عنه) قال: دخلتُ على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في آخر جمعة من شهر رمضان ، فلما بَصُر بي قال لي: يا جابر هذا آخر جمعة من شهر رمضان فودعه وقل : ” اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ،فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً ” . فإنه من قال ذلك ظفر بإحدى الحُسنيين ، إما ببلوغ شهر رمضان ، وإما بغفران الله ورحمته.
  • يا من أرجو له كل خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر، ويسر وسهل له كل أمر، واغفر له ووالديه يوم الحشر، بارك الله جمعتك وسائر أيامك وتقبل الله صيامك.
  • ها هي شمس الجمعة في رمضان أشرقت، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك وتقبل صلاتك وصيامك وجميع طاعاتك ووسع رزقك وأجاب دعوتك وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك والكوثر شرابك.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورها يضيء الكون بأكلمه، فما أروع الجلوس معهم! جمعة مباركة للأحبة مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة، تقبل الله صيامكم.
  • للمؤمن أخوة لا يرى بركة الدنيا دونهم ولا يشعر بهمومها مع دعائهم، وكلما أحبهم أحبوه وإذا فارقهم حنُّوا إليه، إنّها نعمة لا يُستهان بها، وإني أسأل المولى أن يحفظ لي أخوتي ما حييت، جمعة مباركة عليكم، ومبارك عليكم الشهر.
    أسأل الذي فجر الماء من الحجر وجعل في الآفاق آيات وعبر أن يرزقك نعيماً ما بعده كدر ويجمعك بجوار سيدنا خير البشر، جمعه مباركة وتقبل الله صيامكم.
  • إلى من يمتلكون مساحات من الود في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم وألبسكم لباس العافية، اللهم آمين، بارك الله لكم وجمعة مباركة إن شاء الله.
  • للمؤمن أخوة لا يرى بركة الدنيا بدونهم ” ولا يشعر بهمومها مع دعائهم ” وكلما أحبهم أحبوه وإذا فارقهم حنوا إليه ” إنها نعمة لا يستهان بها ” وإني اسأل المولى أن يحفظ لي أخوتي ما حييت .. جمعة مباركة.
  • اللهم ارفع اسمي واسم والدي ووالدتي وأهلي وأقربائي وأحبائي وأصدقائي وكل من له حق علي وجميع المسلمين مع قائمة العتقاء من النار فى هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.
  • مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنية إلّا وحققتها بقدرتك يا كريم، وارزقنا خير الأقدار وارضِنا بها يا رب.
  • في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته، مغفوري الذنب ومقبولي التوبة، جعل الله لكم من كل ضيق فرجاً ومن كل هم مخرجاً ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان، جمعتكم طيبة.
  • أعزّي نفسي وإيّاك برحيل هذا الشهر الكريم الذي طالما تلذّذ بعبادته المتلذّذون، واستنار بطاعاته الصائمون والمتهجدون، آهٍ على رحيلك يا رمضان كم حصلت فيك من طاعات، وكم بُذِل في أيامك من حسنات، كم من نفوسٍ تابت وإلى الخير أقبلت وتنادت، وعن الشر أحجمت وأنابت، كم من أشخاصٍ لربهم خضعوا، وعن الشر أقبلوا ورجعوا، فلله درُّك يا رمضان.
  • ها هي آخر جمعة من رمضان قد مضت وتصرمت أيامه، ربح فيه الرابحون وخسر فيه من الخاسرون، فيا أيها الفائز هنيئاً لك، ويا أيها الخاسر ما أجهلك، ولا نعلم من هو الرابح لنهنيه ومن الخاسر لنعزيه، لكن الله يعلم بهم فهو علام الغيوب سبحانه، ذقنا حلاوة الإيمان وعرفنا جمال الصيام، وتمتعنا بلذة الدمعة وحلاوة المناجاة في الأسحار، كنا نصلي صلاة من جُعلت قرة عينه في الصلاة، وكنا نصوم من تمتع بحلاوته وذاق طعمه، وكنا ننفق نفقة من لا يخشى الفقر، وكنا نفعل ما لا نفعله إلا في هذا الشهر الفضيل الذي رحل عنا لنتذكره بأجمل الذكريات.
قد يعجبك:  امساكية رمضان 2021 سوريا

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

يوجد مجموعة من الأدعية الجميلة التي يُفضل الدعاء بها في هذا اليوم المبارك وعبارات عن اخر جمعة في رمضان ، واليكم أجمل الأدعية التي يتم الدعاء بها في الجمعة الأخيرة من رمضان وأفضلها:

  • اللهم بلغنا شوال بلاغ قبولٍ وتوفيق، ونحن وأحبتنا في أحسن الأحوال يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عملنا فيها مقبولاً وصيامنها فيها مرفوعاً، ودعائنا مستجاباً، واجعلها غفراناً لنا واجعل قلوبنا لا تسجد إلا في خشوعك بالله.
  • اللهم لا تُنهي صفحة حياتنا إلا وقد محوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا وسترت عيوبنا واستجبت دعائنا برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم يا من فتحت أبوابك للطالبين، وأظهرت غناك للراغبين، يا من تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، والمضطرون الى عفوك ومغفرتك ورحمتك، اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتشفي بها صدورنا، وتلم بها شعثنا وتغفر بها ذنوبنا وتقبل بها أعمالنا.
  • اللّهم اجعل آخر يوم في رمضان نهاية أحزاننا وبداية أفراحنا يالله.
  • اللهم اجعلنا في هذه الجمعة من المقبولين واجعلنا ممّن قام رمضان إيماناً واحتساباً وفاز بعفوك وغفرانك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعله شاهداً لنا لا علينا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
  • ﺍﻧﻬﺎ ﺁﺧﺮ ” ﺟﻤﻌﺔ ” ﻓﻲ ﺭﻣﻀﺎﻥ ..ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﺟﺎﺑﺔ ﻟﺪﻋﺎﺋﻨﺎ ! ﻭﺭﺍﺣﺔ ﻟﺒﺎﻟﻨﺎ ، ﻭ ﺷﻔﺂﺀً ﻻﻭﺟﺎﻋﻨﺎ ! ﻭﺟﺒﺮﺍً ” ﻟﻘﻠﻮﺑﻨﺂ ” ﺍﻟﻤﻨﻜﺴﺮﺓ ! ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺑﺤﻠﻮﻝ ﺻﺒﺎﺡ ” ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ” ﻧﻔﺴﺎً ﺭﺍﺿﻴﻪ ﺑﻘﻀﺎﺋﻚ ! ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺯﺩﻧﺎ ﻣﻨﻚ ﻗﺮﺑﺎً ! ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻫﺪﻧﺂ ﺛﻢ ﺍﻫﺪﻧﺂ ﺛﻢ ﺍﻫﺪﻧﺂ.
  • اللهم اكتب لنا في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي.
  • اللهم اجعلنا في هذه الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة برحمتك يالله.
قد يعجبك:  تقويم رمضان 2021 اذان الفجر السعودية 1 رمضان 1442

رسائل عن يوم الجمعة في رمضان

يوجد الكثير من الناس في وقتنا الحالي يبحثون عن عبارات عن اخر جمعة في رمضان وعن أجمل الرسائل التي تُعبر عن يوم الجمعة في رمضان من أجل تبادلها فيما بينهم، ومن هنا نقدم لكم أجمل هذه الرسائل وهي:

  • أحلى ما في الجمعة.. أحبة لي في الله… يقرؤوا رسالتي فيبتسموا ويصلوا على النبي ويسلموا.. ويرددوا: اللهم أغفر لي ولأحبتي، وادخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ها هي شمس الجمعة في رمضان أشرقت… أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك… وتقبل صلاتك وصيامك وجميع طاعاتك… ووسع رزقك .. وأجاب دعوتك.. وجعل الريان بابك .. والفردوس ثوابك… [والكوثر شرابك].
  • تبارك الذي جعلك ف قلبي عزيزا .. وجعل لي من أخوتك حظا جميلا .. اسأله بأن يجعل القرآن لدربك منيرا ” ويكتبك في العليين مقيما ” أسعد الله يومك بكل خير.. جمعة مباركة.
  • أحلى ما في الجمعة أحبة لي في الله يقرؤون رسالتي فيبتسمون ويصلون على النبي ويسلموا ويرددوا: اللهم اغفر لي ولأحبتي وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين، صيام مقبول.
  • اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته وتقبل صيامه يا رب العالمين.
  • تبارك الذي جعلك في قلبي عزيزاً وجعل لي من أخوتك حظاً جميلاً، أسأله بأن يجعل القرآن لدربك منيراً ويكتبك في العليين مقيماً، أسعد الله يومك بكل خير، جمعة مباركة ورمضان كريم.
  • اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته وتقبل صيامه يا رب العالمين.
  • إلى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم، وفرج الله همكم، وأسعد الله أيامكم، وشرح الله صدوركم، وألبسكم لباس العافية، جمعة مباركة.
  • اسأل الله تعالى لك في هذه الجمعة المباركة.. أن يكون لك في الجنان قصور عالية… وعفو ممزوج بعافية… وقدميك على أرض المسك ساعية… ومن السندس والاستبرق كاسية… والقطوف منك دانية… حيث العيش لذيذ.. والملك عظيم.. والحياة صفاء.
  • للمؤمن أخوة لا يرى بركة الدنيا بدونهم “ولا يشعر بهمومها مع دعائهم “وكلما أحبهم أحبوه وإذا فارقهم حنوا إليه “إنها نعمة لا يستهان بها “وإني اسأل المولى أن يحفظ لي أخوتي ما حييت .. جمعة مباركة.
  • إذا أستوحشت من الناس فاستأنس بالله .. وإذا أغضيك الخلق لا تنسى الخالق وأعلم أن الله مفرج هم من سكن الرضا قلبه وأعطى لله أثمن وقته .. جعلك الله ممن تستجاب دعوته “جمعة مباركة”.
  • مع صباح الجمعة الأخيرة من رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنية إلّا وحققتها بقدرتك يا كريم، وارزقنا خير الأقدار وارضِنا بها يا رب.
قد يعجبك:  رسائل رمضان للحبيب 2021

صور عن آخر جمعة في رمضان

وكما يوجد عبارات عن اخر جمعة في رمضان ورسائل يتم تبادلها في آخر جمعة في رمضان، يوجد أيضاً صور تحمل عبارات وأدعية تُعبر عن آخر جمعة في رمضان، وكذلك يوجد إقبال عليها من قِبل العديد من الأشخاص من أجل تبادلها فيما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن هنا نعرض عليكم أجمل هذه الصور:

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي نتمنى لو كان لا يوجد له نهاية، وذلك نظراً لمدى جمال هذا المقال الذي يحمل في مضمونه الحديث عن أجمل عبارات عن اخر جمعة في رمضان وهو من أعظم الأيام وأفضلها وأكثرها ثواباً، كما ذكرنا دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان والرسائل التي يتم تبادلها في يوم الجمعة من رمضان، بالإضافة الى ذلك فإننا دعمنا مقالنا بأجمل صور عن آخر جمعة من رمضان، والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص من أجل نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.