ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021، ليلة القر إحدى الليالي الفردية من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي أفضل ليلة في العام، ففيها أنزل الله تعالى القران على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتعتبر أدعية ليلة القدر من الأدعية المستجابة من الله عز وجل ويكرم المسلمين بقبولها، وتضج مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من صور أدعية ليلة القدر، وصور ليلة القدر تعتبر من أكثر الصور التي يتم البحث عنها من خلال محركات البحث 2021، لما لهذه الليلة العظيمة ليلة القدر من فضل وبركة، ونورد خلال هذا المقال العديد من ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021.

صور عن ليلة القدر

هذه الليلة المباركة من شهر رمضان الفضيل يستجيب الله فيها لعباده المتضرعين إليه، الراجيين من الله عز وجل أن يشملهم في عطفه ورحمته وكرمه، فيقوم المسلم بالتحضير جيدا لهذه الليلة آملا من الله أن يقدره عى قيامها على أكمل وجه، مغتنما فضلها وعظمتها، ومن بين الصور التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عن هذه الليلة المباركة ما سنعرضه كما يلي:

ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021

دعاء ليلة القدر

لهذه الليلة العظيمة ليلة القدر مكانة خاصة عند المسلمين، فمنذ ابتداء ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، يجتهد المسلم في العبادات من أجل بلوغ ليلة القدر المبارك، ولخصوصية فضل ليلة القدر المباركة يحرص المسلمون على التضرع الى الله تعالى والدعاء بمختلف الأدعية والتي سنذكر منها:

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أسألك اللهم أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.
  • اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض عليك، اللّهم اشف مرضانا وجميع مرضى المسلّمين، وارحم موتانا وجميع موتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين الطالبين من كرمك وجود عطاءك، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا بفضل هذه الليلة المباركة ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر، وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن اقترف على نفسي سوء او أن أجره إلى مسلم.
  • يا مقلب القلوب يارحمن يا كريم ثبت قلبي وقلوب جميع المسلمين على دينك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتأخذ الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة، رب العالمين، ومجيب السائلين.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر والسهولة، واقبل معاذيري وابعد عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولجأ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، بكرمك يا رحمن يا رحيم.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعل رسولك لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نعطش بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار وأبعد عنا كل عمل جزاؤه النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا، وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار الصالحين، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا ولا تحرجنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل لي في قلبي نورا، وفي لساني نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، ومن فوقي نورا، ومن تحتي نورا، وعن يميني نورا، وعن شمالي نورا، ومن بين يدي نورا، ومن خلفي نورا، واجعل في نفسي نورا، فأنت العزيز الكريم المعطي الواهب.
  •  اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، اللهم لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا، فإنا عبيدك لاجئون اليك فأكرمنا اللهم بعفوك ورضوانك.
  • اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقي قلبي من السيئات، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين ذنوبي وأثامي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم وسوء العاقبة.
  • اللهم إني أسألك من الخير جميعه عاجله وآجله ما علمت منه وما جهلته، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك بكرمك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا، بقدرتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يخفف علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بسمعنا وببصرنا وجميع قواتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على أعدائنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، فإنك أرحم بنا من كل خلقك، يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر المباركة، فاقسم لي فيها خير وكل صلاح ما قسمت وأعطيت،  واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم أرجوك أن تمنحني الخير في كل أمور حياتي يا كريم.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم، اللهم انك على كل شئ قدير.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي من ضمنها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ المملكة العربية السعودية، وسائر بلاد المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والغضب، وقلة الحيلة والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا الى الاسلام دينا، وهب لنا من لدنك رحمة ومغفرة، إنك أنت الوهاب المعطي المنان.
  • دعوة ذي النون: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنها لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.
قد يعجبك:  صحة دعاء دخول العام الجديد

فضل ليلة القدر

إنها الليلة المباركة، تلك الليلة التي يسعى الفرد المسلم الى اغتنامها والفوز بعظيم أجرها، فقد قال الله عنها وأورد مميزاتها في سورة القدر، وخصها بالفضل خلال سورة قرآنية ومن أفضالها المعروفة:

  • لقد تم في ليلة القدر نزول أعظم الكتب وأشرفها، ففيها أنزل الله تعالى القرآن الكريم، على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون هداية للعالمين، و قد وخصها الله بذلك ليدلل على قدرها العالي ومنزلتها الرفيعة، وذلك استنادا الى قوله تعالى: إنا أنزلناه في ليلة القدر.
  • تتسم أجواء ليلة القدر بالسكينة، والأمن، والطمأنينة، والأمان والهدوء حتى طلوع شمسها، وذلك بسبب أنه خلال ليلة القدر تتنزل الملائكة بالرحمة، والسلامة، والخير لأهل الطاعة والعبادات حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم: (تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر*سلام هي حتى مطلع الفجر).
  • تتميز ليلة القدر المباركة بإحتواءها على عظيم الخير والبركة والفضل العظيم من الله، وذلك إستدلا بقوله سبحانه وتعالى إنا أنزلناه في ليلة مباركة.
  • يقوم الله في هذه الليلة المباركة بتقدير الأقدار بما يشمل الرزق والأجل، وتقوم الملائكة أيضا بكتابة الحوادث، والأعمال، وفق ارادة الله وعظيم مقدرته، وذلك استدلالا بقوله تعالى: فيها يفرق كل أمر حكيم.
  • يتضاعف بها أجر أداء المسلم للعبادات عن غيرها من الأوقات خلال العام، حيث يعتبر فضل العمل الصالح بليلة القدر أفضل من عمل ألف شهر في غيرها من الأيام، حيث قال الله تعالى: ليلة القدر خير من ألف شهر.
  • تحتوي ليلة القدر الكثير من الأجر والثواب للمسلم الذي يحرص على قيامها وأداء صلاة التهجد والدعاء الى الله سبحانه وتعالى.
  •  غفران الذنوب والسيئات والآثام، وكثرة العفو والمغفرة من الله لعباده المؤمنين، ويسهل الله للمسلمين قيام ليلة القدر ليفوزوا بعظيم أجرها وثوابها، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه.
قد يعجبك:  دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب

رمزيات القدر مكتوب

يسعى الناس الى بذل معظم وقتهم خلال شهر رمضان المبارك بأداء مختلف العبادات طمعا في قبول أعمالهم، ومغفرة ذنوبهم، وفي العشر الأواخر من شهر رمضان يجتهد المسلم في محاولة لإدراك قيام ليلة القدر فيعمل بجد لكي يفوز بفضل ليلة القدر، وتمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بوجود ادعية بالصور ليلة القدر، وذلك لحث المسلمون على ضرورة اغتنامها والفوز بها، ومن بين تلك الدعية المصورة ما يلي:

ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021 ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021

في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وفي وداع المسلمون لهذا الشهر الفضيل يسعى المسلم جاهدا على محاولة كسب ما تبقى من الشهر الفضيل بأداء الأعمال الصالحة، والتي تقرب المسلم من الله وتبعد المسلم عن النار وما يؤول إليها، ويحرص كذلك المسلمون على ادراك ليلة القدر، والتي هي أعظم ليالي العام عند الله تعالى، ففيها يستجيب الله تعالي لجميع ادعية المسلمين، وقد سلطنا الضوء خلال هذه المقالة على طرح ادعية بالصور عن ليلة القدر 2021.